العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > واحة الزهـرة

واحة الزهـرة زهرة الشرق - غرائب من العالم - حوارات ساخنة - نقاشات هادفة - معلومات مفيدة - حكم - آراء - مواضيع عامة - أخبار وأحداث يومية من العـالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-09-05, 02:14 AM   #1

دانة الرياض
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 3121
تاريخ التسجيل : Aug 2005
عدد المشاركات : 1,168
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ دانة الرياض
الاعتذار .. صفاء النفوس !


[ALIGN=CENTER]
مســــاء الغــــلا
أسعــــــــد الله مســـــــاؤكـــمــ برحيــــــــق المحبــــــه



ماهو الإعتذار؟
الإعتذار هو فعل نبيل وكريم يعطي الأمل بتجديد العلاقة وتعزيزها
هو التزام لأنه يحثنا على العمل على تحسين العلاقة وعلى تطوير ذاتنا
الإعتذار فن له قواعده و مهارة إجتماعية نستطيع أن نتعلمها
وهو ليس مجرد لطافة بل هو أسلوب تصرف



ماذا يستوجب الإعتذار الصادق ؟
يستوجب الإعتذار الصادق :
أولا ً القوة للاعتراف بالخطأ..
ثم الشعور بالندم على تسبيب الأذى للآخر ..
و أستعدادنا لتحمل مسؤولية أفعالنا من دون خلق أعذار أو لوم الآخرين
ويجب أن تكون لدينا الرغبة في تصحيح الوضع من خلال
تقديم التعويض المناسب و التعاطف مع الشخص الاخر



ما هي فوائد الإعتذار؟
للإعتذار فوائد كثيره أهمها:
= أنه يساعدنا في التغلب على إحتقارنا لذاتنا وتأنيب ضميرنا..
= وهو يعيد الإحترام للذين أسأنا اليهم و يجردهم من الشعور بالغضب ..
=و يفتح باب المواصلة الذي أوصدناه..
وفوق هذا كله هو شفاء الجراح والقلوب المحطمة..



ما هو السماح؟
السماح هو ما نفعله عندما نتخطى مشاعر الغضب الناتجة عن أذى تعرضنا له
والسماح لا يعني النسيان بل هو محاوله لــ التقدم للأمام
ويؤدي الى السلامة العقلية والجسدية
ولا يكفي ان نقول "سامحتك" وانما يجب ان نغيير سلوكنا
و السماح لا يعني الصلح واستئناف الحياة مع المذنب
ومن أنبل الأمور التي نقوم بها (السماح الأحادي)
حيث ليس بالضرورة في هذا السماح اعتراف المذنب بذنبه لتسامحه



ما الفرق بين السماح والاعتذار؟

السماح أصعب بكثير من الاعتذار ,
و الاعتذار واجب ولكن السماح ليس بواجبا إنما فضيلة ولا يجوز فرضها
و السماح لا يحصل بين ليلة وضحاها وإنما هو عملية تتطلب وقتا وتفكيراً



ما هو الانتقام؟

إذا المذنب لم يعتذر أو إذا إعتذر ولم يُسامَح , فالانتقام من ردات الفعل الممكنة
و الانتقام قد يولد الفرح ولكنه لا يدوم طويلا وغالبا ما يكون ثمنه غاليا
و الشعور بالرضا الناجم عن الانتقام مرفوض لأنه يكون على حساب الآخر
فالرغبة بالانتقام تشوه ذاتك وتحولك إلى شخص شرير مثلك مثل
من اذاك و الشر عادة ينقلب على صاحبه في نهاية المطاف
و الأنتقام لن يوصلك إلا الى خراب حياتك ودمارها




فأعتذروا لتسموا نفوسكم وتكبروا في أعين أنفسكم
قبل أن تكبروا في أعين الآخرين
وسامحوا لتصفوا قلوبكم من كل حقد و كراهية



أعجبنــــــــــــــــــي فأحببتـــ نقلـــــــــــــه لتشــــاركونـــــــــــــــي قراءتــــــــــــــــــه





مـ ــودتــ ـــ ـــي
دانـ ـــ ــــة الريـــــ ــــ ـاضــــ[/ALIGN]


دانة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-05, 03:16 AM   #2

أشجان
سندريلا زهـرة الشرق

رقم العضوية : 1479
تاريخ التسجيل : Jan 2004
عدد المشاركات : 9,790
عدد النقاط : 57

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أشجان

دانة الرياض

نقل موفق لموضوع جد قيم ومتكامل

الف شكر

ودمت بخير


توقيع : أشجان
أحبتي
زورو ...
يومياتي ويومياتك ... والكل يكتب




اين انتم أعضاء زهرة الشرق ..والله لكم وحشة
تعلمت..
ان احب بصمت ،، ابتعد بصمت.. وانظر للغد


زهرة الشرق

أشجان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-05, 12:08 PM   #3
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,779
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة

للإعتذار فوائد كثيره أهمها:

أنه يساعدنا في التغلب على إحتقارنا لذاتنا وتأنيب ضميرنا

وهو يعيد الإحترام للذين أسأنا اليهم و يجردهم من الشعور بالغضب

و يفتح باب المواصلة الذي أوصدناه

وفوق هذا كله هو شفاء الجراح والقلوب المحطمة

نقل موفق لموضوع جدا قيم لما يحويه من فوائد عدة بارك الله فيك

ولك خالص التحية والتقدير من - أخيك


حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-05, 05:49 PM   #4
 
الصورة الرمزية herzallah

herzallah
سفير زهرة الشرق

رقم العضوية : 2326
تاريخ التسجيل : Oct 2004
عدد المشاركات : 3,169
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ herzallah

[ALIGN=CENTER]
الأخت الفاضلة دانة الرياض

موضوع قيم ومفيد يحمل

معاني صادقة وجميلة

اشكرك جزيل الشكر والتقدير

[/ALIGN]


توقيع : herzallah
زهرة الشرق
zahrah.com

herzallah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-05, 03:59 AM   #5

دانة الرياض
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 3121
تاريخ التسجيل : Aug 2005
عدد المشاركات : 1,168
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ دانة الرياض

[ALIGN=CENTER]

أشجـــان
herzallah
حبىالكـــــــويت

مســ ــاء الغــ ــلا

أسعــــ ــــد الله مســـ ــــاؤكــمــ برحيــــــــق المحبــــــه

ألــــــــــــف شكـــــــــر على العبـــــــــــــور وطيبــــــــــــه
كما أشكــــــــركم على تعقيبـــــــــكمــ عالموضـــــــــــــوع




مودتــي
دانـ ـــ ــــة الريـــــ ــــ ـاضــــ[/ALIGN]


دانة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-05, 02:57 AM   #6
 
الصورة الرمزية حياة

حياة
المراقبة العامة

رقم العضوية : 540
تاريخ التسجيل : Dec 2002
عدد المشاركات : 16,580
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حياة

الغاليه دانه

موضوع قيم وتعريفات جميله
ومعاني كبيره

تحيتي


حياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-05, 03:37 AM   #7

دانة الرياض
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 3121
تاريخ التسجيل : Aug 2005
عدد المشاركات : 1,168
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ دانة الرياض

[ALIGN=CENTER]

حيــــــــاة

صبـــــ ـــاحـــ ـ الغــ ــلا

أسعــــــــد الله صباحكــِ برحيــــــــق المحبــــــه
منــــــــورة الموضــــوع بعبـــــــــورك العطـــــر




مودتــي
دانـ ـــ ــــة الريـــــ ــــ ـاضــــ[/ALIGN]


دانة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-05, 03:41 PM   #8
 
الصورة الرمزية حـــــازم

حـــــازم
قلب الزهرة النابض دفئاً جيل الرواد

رقم العضوية : 62
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 19,283
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حـــــازم
 اوافق سامحوا لتصفوا قلوبكم من كل حقد و كراهية


[ALIGN=CENTER][TABLE="width:85%;background-color:993399;background-image:url();border:12 groove burlywood;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *

الأخت الكريمة
وصاحبة الحضور الرائـع
دانــة الريـــاض

كثير من الموضوعات تنقـل ولا تقرأ
وقليل من الموضوعات تنقل وتلقى إهتمام
من القارئ لما فيها من فوائد عديدة
ولكن موضوع النقل يتوقف على الناقل نفسه
فيحالفه التوفيق عندما يختار الموضوع
وها أنا أقول لكِ
لقد حالفكِ التوفيق في إختيار موضوعكِ هذا
لما يحتويه من أمور تلامس وجداننا جميعاً
فكلنا معرضين للخطأ
وعندما نخطأ يتوجب علينا الإعتذار
وهذا لا يقلل بأي حال من الاحوال
من قدر المعتذر بالعكس
هو يرفع من شأنه حتي مع نفسه
لذلك وفقتِ في الإختيار
أعجبني جداً موضوعكِ
وشدني للقراءة بتمعن وإتقان
ووققتي جداً في طريقة عرض الموضوع

فأعتذروا لتسموا نفوسكم وتكبروا في أعين أنفسكم
قبل أن تكبروا في أعين الآخرين
وسامحوا لتصفوا قلوبكم من كل حقد و كراهية


اشكركِ أختي القديرة على موضوعكِ
ومزيـد من التألـق

وأتنبأ لكِ بمكانة مرموقة
في زهرتنا الشرقية
إذا ما استمريتي على هذا المستوى الرائع


وفقكِ الله


تحيتي وصفو ودي
حـــــــازم

[FLASH=http://aasheqelward.8k.com/3sfor.swf]WIDTH=350 HEIGHT=140[/FLASH]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


حـــــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-05, 02:08 AM   #9

دانة الرياض
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 3121
تاريخ التسجيل : Aug 2005
عدد المشاركات : 1,168
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ دانة الرياض

[ALIGN=CENTER]

حـــــــــازم

مســ ــاء الغــ ــلا

أسعـــــ ـــد الله مســـ ــــاؤكـــ برحيـــــ ـــق المحبــ ــــه
وصفــــــاء القلـــب

حضـــــــــــور متــــــــوهــــج دومــــــــا في صفحـــــــاتـــي
فلي الفخــــــــــر أن رائـــدا من رواد المنتـــــدى
يشاطرني القـــراءة عـــندما أختـــــــار موضـــــوع
والذي أتمنى أن أنتقيــــــــــه إنتقـــــــــــاء يســـــــــر منـــــــه الجميــــــــع
ألف شكـــــــــــــر على روعــــــــــــــة عبــــــــورك

وأتنبأ لكِ بمكانة مرموقة
في زهرتنا الشرقية
إذا ما استمريتي على هذا المستوى الرائع

اذا صــــدق هذا التنبــــؤ فأنت من سيكـون لــــه اليـــــــد
بعــــــد الله




مودتــي
دانـ ـــ ــــة الريـــــ ــــ ـاضــــ[/ALIGN]


دانة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-05, 08:04 PM   #10
 
الصورة الرمزية okkamal

okkamal
المشرف العام

رقم العضوية : 2734
تاريخ التسجيل : Apr 2005
عدد المشاركات : 14,839
عدد النقاط : 203

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ okkamal

ان القوى هو من له القدرة على الاعتذار وتصبح الخطأ
وليس عيبا ان نخطئ انما العيب اننا لانعتذر
وعدم الاعتزار هى من صفات المكابرة والاعتداد بالرأى بدون وجة حق
دمت بخير
احمد المصرى


okkamal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-05, 11:25 PM   #11
 
الصورة الرمزية أم متعـMـب

أم متعـMـب
مراقبة الأقسام الأسرية

رقم العضوية : 555
تاريخ التسجيل : Dec 2002
عدد المشاركات : 17,881
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أم متعـMـب

[ALIGN=CENTER]


..::.. اختي الغالية .:. دانة الرياض ..::..

فأعتذروا لتسموا نفوسكم وتكبروا في أعين أنفسكم
قبل أن تكبروا في أعين الآخرين
وسامحوا لتصفوا قلوبكم من كل حقد و كراهية

راائعة جدا
موضوع في غاية الروعة وجني اللفائدة
والدعوة الى الإعتذااار
شكرا لك ولروعة تواجدك بيننا


(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ ) [/ALIGN]


توقيع : أم متعـMـب
زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

أم متعـMـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-05, 02:46 AM   #12

دانة الرياض
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 3121
تاريخ التسجيل : Aug 2005
عدد المشاركات : 1,168
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ دانة الرياض

[ALIGN=CENTER]
okkamal
أم متعــــــب

مســ ــاء الغــ ــلا
أسعـــ ــ ـــد الله مســ ــ ـــاؤكــ ــمــ برحيـ ـــــ ــق المحبــ ــــه

منــــــــوريـــن الموضــــوع بالعبـــــــــورك العطـــــر


مـ ـــ ــودتـ ــ ـي
دانـ ـــ ــــة الريـــــ ــــ ـاضــــ[/ALIGN]


دانة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)