العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة الترفيهية }{}< > الترفيه والرياضة والفروسية

الترفيه والرياضة والفروسية رياضة الفروسية - سباقات الفروسية - الخيول العربية - قصص طريفة - مواضيع الترفيه - حكايات ومواقف ساخرة - كرة القـدم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-07-11, 07:47 AM   #1
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
الغانم ينفي تقديم مبالغ مالية لبن همام





أكد أنه سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة
تجاه صحيفة ألمانية نشرت الخبر
الغانم ينفي تقديم مبالغ مالية لبن همام
السبت 23 يوليو 2011 الأنباء



مرزوق الغانم 




محمد بن همام


لجنة الأخلاق بـ «فيفا» تعلن قرارها في قضية بن همام اليوم


نفى النائب مرزوق الغانم نفيا قاطعا ما أوردته صحيفة «فرانكفورتر تسايتونغ» الألمانية عن تقديمه مبلغا ماليا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام في سبتمبر الماضي، مؤكدا ان هذا الخبر عار عن الصحة تماما وانه سيتخذ كل الاجراءات القانونية بحق من نشر وروج لمثل هذه الادعاءات.



وأوضح الغانم في تصريح له امس ان «عملنا في الشأنين الرياضي والسياسي يتم دائما في ضوء النهار، ونملك من الإيمان والحق والقوة والجرأة والضمير ما يجعلنا نقول كلمتنا في العلن لا في السر لاننا اكثر من يدافع عن القانون واكثر من يتعرض للهجوم بسبب تمسكنا بالقانون ودعواتنا الى تطبيقه».




واشار الغانم الى ان التحقيقات السريعة الأولية في ما ينشر ويروج له «دلت على وجود اصابع محلية داخلية هدفها تشويه صورتنا في الخارج وبث معلومات مفبركة ومغلوطة تبعث على السخرية وتكشف حالة الافلاس التي وصل إليها البعض على المستويات كافة بما فيها المستوى الأخلاقي».




وختم الغانم: «ان ما نشر اخيرا جزء من الحملة المستمرة ضدنا والجميع يعرف ابعادها واهدافها، لكن كل محاولات الداخل والخارج لن تثنينا عن متابعة مسيرتنا لاعلاء شأن القانون ووقف التجاوز عليه».




هذا وكانت صحيفة «فرانكفورتر تسايتونغ» الألمانية في عددها الصادر أمس في تقرير مفصل لها عن انتخابات رئاسة فيفا ذكرت ان بن همام تلقى مبلغا كبيرا من رجل اعمال كويتي قدره 4.75 ملايين دولار في عام 2010.




وزعمت الصحيفة انها «تملك نسخة من التحويل المصرفي لمبلغ قدره 4.75 ملايين دولار وصل الى الحساب الشخصي لبن همام في سبتمبر 2010 من رجل الاعمال الثري مرزوق الغانم».




وأعدت الصحيفة الألمانية تقريرا موسعا عن انتخابات رئاسة فيفا وتطرقت الى قرار لجنة الاخلاق في فيفا الذي سيصدر اليوم وتوقعت ان يكون الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي بناء على تحقيقات لجنة الأخلاق.




وتساءلت الصحيفة عن «الرابط بين جمع بن همام الأموال ووعود للجهات المانحة في حال فوزه برئاسة فيفا»، مشيرة الى «مصالح في فيفا تصل الى مئات ملايين الدولارات التي تنفق من خلال الخدمات الاستشارية والصفقات الإعلانية».




بن همام يشكر مسانديه



في غضون ذلك، شكر رئيس الاتحاد الآسيوي الموقوف، القطري محمد بن همام، جميع من قدم الدعم له في هذه المرحلة مشيرا الى انه لن يفاجأ اذا وجد مذنبا «لكن العدالة ستسود في نهاية المطاف»، وذلك عشية القرار الذي سيصدر عن لجنة الاخلاق في (فيفا) بعد التحقيقات التي قامت بها على مدى 50 يوما على خلفية اتهامه بمحاولة شراء أصوات في انتخابات رئاسة فيفا.




وانتخب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا لفيفا لولاية رابعة مطلع الشهر الماضي بعد انسحاب منافسه بن همام قبل يومين من الانتخابات.




ونشرت تقارير صحافية عدة مضمون القرار المتوقع صدوره من لجنة الاخلاق اليوم ويقضي بإيقاف بن همام مدى الحياة، فاضطر الأخير الى انتقاد تسريب نتائج التحقيق معتبرا ان اللجنة أوقفته قبل ان تحقق معه، نافيا في الوقت ذاته ان يكون ارتكب أي أمر خطأ خلال حملته الانتخابية.




وقال بن همام في مدونته على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «كانت فترة ايقافي لمدة 30 يوما ثم مددت لعشرين يوما ثم لخمسة ايام اخرين. كنت محظوظا خلال هذه الفترة بسبب الدعم الذي قدمه لي العديد من الأصدقاء الذين ينتمون الى مختلف أنحاء العائلة الكروية العالمية، ودونهم لكانت هذه الرحلة موحشة وأكثر صعوبة».




وواصل «اريدكم ان تعلموا باني وفريقي القانوني ما زلنا واثقين بان القضية والأدلة التي قدمت ضدي ضعيفة ودون اساس»، مضيفا انا لست واثقا بان جلسة الاستماع ستدار بالطريقة التي يريدها اي منا. يبدو ان فيفا اتخذ قراره منذ اسابيع وبالتالي يجب الا يفاجأ احد منا في حال صدر قرار بالادانة».




وتابع بن همام «بعد الاحداث التي حصلت اثر ايقافي، يبدو انه من المستحيل عليهم الآن القول انهم اخطأوا، لكني امل ان يملكوا الشجاعة لتصحيح الخطأ الذي ارتكبوه. لكن اطمأنوا بان العدالة ستسود في نهاية المطاف، ان كان من خلال لجنة الأخلاق في فيفا، محكمة التحكيم الرياضي او، اذا دعت الحاجة، من خلال محاكم أخرى او إجراءات قانونية أخرى في محاكم حيث سنكون متساوين ولن يحظى أي طرف بأي امتياز».


وكانت لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي أوقفت بن همام قبل نحو شهر ونصف الشهر بعد مزاعم رشوة في حملة انتخابات رئاسة الفيفا التي كان ينافس فيها بلاتر قبل إعلان انسحابه من السباق قبيل التصويت.



ونظرت اللجنة في القضية أمس بعد ان أنهت تحقيقاتها، على ان تبت بها اليوم ويبدو ان بن همام قرر التغيب عن جلستي أمس واليوم، مفضلا ان يمثله محاموه فيهما.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مالية , مبالغ , الغانم , تقديم , ينفي , همام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلطان بن فهد ينافس بن همام لرئاسة اتحادين عربيين هيام1 الترفيه والرياضة والفروسية 2 28-02-09 06:21 PM


الساعة الآن 11:52 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)