العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > واحة الزهـرة

واحة الزهـرة زهرة الشرق - غرائب من العالم - حوارات ساخنة - نقاشات هادفة - معلومات مفيدة - حكم - آراء - مواضيع عامة - أخبار وأحداث يومية من العـالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-03-11, 06:55 AM   #271
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


شباب الثورة يعلنون عن "جمعة الإنذار"

مبادرة للخروج من الأزمة اليمنية




محتجون يمنيون يطالبون بإسقاط النظام يؤدون الصلاة وسط العاصمة صنعاء (الأوروبية)




قدم وسطاء يمنيون نافذون للرئيس علي عبد الله صالح مبادرة من أجل استئناف الحوار بينه وبين اللقاء المشترك المعارض تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية وحل جهاز الأمن القومي وإقالة رئيس أركان الأمن المركزي المتهم من قبل المعتصمين بالهجوم عليهم.




ميدانيا تظاهر آلاف من أنصار الحراك الجنوبي في عدد من مناطق الجنوب فيما بات يعرف بيوم المعتقل الذي يُحيونه الخميس في وقت يستعد فيه شباب الثورة للخروج غدا الجمعة في مظاهرات حاشدة تحت اسم "يوم الإنذار" للمطالبة بإسقاط النظام.



ووفق مراسل الجزيرة هناك أحمد زيدان فإن المبادرة المقترحة تأتي في ظل أزمة الثقة بين النظام الحاكم في اليمن والمعارضة.



وتقترح المبادرة تشكيل مؤتمر وطني من كافة القوى الفاعلة ومنها شباب التغيير في جامعة صنعاء وفي غيرها بالإضافة إلى اللقاء المشترك، والجيش سيكون هو الضامن والمشرف على إجراء التعديلات الدستورية قبل نهاية العام.




وبموازاة ذلك تدعو المبادرة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الأطياف السياسية تشرف على تنظيم الانتخابات بعد استقالة الرئيس.


حسن نية


وأوضح مراسل الجزيرة أنه بموجب المبادرة يتعين على صالح القيام ببادرة حسن نية تتمثل في حل جهاز الأمن القومي ودمجه بجهاز الأمن السياسي بالإضافة إلى إقالة رئيس أركان الأمن المركزي يحيى صالح المتهم من قبل المعتصمين بالهجوم عليهم.




وعن موقف المعارضة أفاد مراسل الجزيرة أن مسؤولا في اللقاء قال إن الشارع هو من له كلمة الفصل في الموضوع، وأضاف أن الذي يجب أن يبادر حاليا ويتخذ خطوات هو الرئيس صالح.




وتدفع الإدارة الأميركية وفق مصادر متعددة باتجاه دعم المبادرة وقبول صالح بها.




وكان اللقاء المشترك أعلن أنه لا حوار مع الحكومة بعد هجوم قوات الأمن على المتظاهرين خلال الأيام الماضية.




الأغبري أعلن أنه سينضم إلى المحتجين في ساحة التغيير بجامعة صنعاء


الأغبري حر


وفي موضوع ذي صلة أفرج الرئيس مساء أمس عن بجاش علي محمد عابد الأغبري الذي يعد أقدم سجين في اليمن بتهمة محاولة اغتيال صالح.





وقال الأغبري الذي كان سجينا على مدى 16 عاماً، إنه فوجئ بعدد من المسؤولين يزورونه في زنزانته ويبلغونه تحيات الرئيس صالح واعتذارهم الشديد له عن فترة المحكومية التي قضاها منذ عام 1995.




وكان الأغبري اعتقل في محافظة المهرة القريبة من الحدود العُمانية على خلفية اتهام له بالتخطيط لاغتيال الرئيس صالح أثناء زيارة قام بها الأخير إلى المحافظة.




وأكد إثر إطلاق سراحه أنه سينضم إلى المحتجين في ساحة التغيير بجامعة صنعاء للمطالبة برحيل صالح.




شباب الثورة أعلن عن مظاهرات بعنوان "جمعة الإنذار" (الفرنسية)



جمعة الإنذار


في هذه الأثناء أعلن شباب الثورة عن الخروج غدا في مظاهرات تحت اسم "جمعة الإنذار" للمطالبة برحيل النظام.



ويأتي الإعلان عن الخطوة في وقت تظاهر فيه آلاف من أنصار الحراك الجنوبي بعدد من مناطق الجنوب فيما بات يعرف بيوم المعتقل الذي يُحيونه الخميس من كل أسبوع حيث رفع المتظاهرون شعارات تندد بالعصبية وتطالب برحيل النظام الحاكم.




ويواصل الآلاف اعتصامهم في مخيمات المنصورة ومدينة الشعب وكريتر والمعلا بـعدن وزنجبار بأبين وعتق بشبوة، وينادون برحيل الرئيس صالح.




أما في مدينة المكلا بحضرموت فقد خرجت مسيرتان إحداهما للحراك الجنوبي دعت إلى الانفصال بينما كانت الأخرى مؤيدة للرئيس.






المصدر: الجزيرة + وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-11, 06:59 AM   #272
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


البحرين ترفض التدخل الدولي في أزمتها


رفضت مملكة البحرين الطلب الذي تقدّمت به إيران إلى الأمم المتحدة ومنظّمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية للقيام بدور "فعّال" لإنهاء الأزمة التي يعيشها هذا البلد.



وقد ساد الهدوء العاصمة أمس الخميس بعد يوم من "التدخل القوي" لإخلاء دوّار اللؤلؤة من المعتصمين. وأفاد التلفزيون الرسمي باعتقال السلطات البحرينية ما لا يقل عن سبع شخصيات معارضة بتهمة "التحريض على التخريب".



ومن جهة ثانية, قال مراسل الجزيرة نت في المنامة إن مواجهات دارت بين المتظاهرين والشرطة في مناطق جرحص والسنادس ودية ومنطقة البلاد القديم التي تقع بكاملها غربي العاصمة، وسقط فيها عدد من الجرحى بين صفوف المتظاهرين.


وقال نشطاء حقوقيون إن عدة مئات من المحتجين سيروا مظاهرات في تلك المناطق، بينما قامت الشرطة بإطلاق القنابل المدمعة عليهم، وقامت آليات عسكرية بإغلاق مدخل منطقة دية.



ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حقوقيين قولهم إن قوى الأمن طوقت مركز السلمانية الطبي بالمنامة واستجوبت الداخلين إليه دون أن تمنعهم من دخوله.



وقال التلفزيون الحكومي إن قوى الأمن نظفت المستشفى ممن أسمتهم المخربين.


وفي منطقة سترة الواقعة جنوبي العاصمة أبلغت الطبيبة أمينة حسن الوكالة ذاتها أن المركز الطبي بالبلدة تسلم 15 جريحا يعانون من آثار طلقات أصيبوا بها خلال مواجهات أمس، ولم يتمكنوا من الوصول إلى المركز لأن قوى الأمن كانت قد أغلقت الطرق.



يُشار إلى أن وزير الصحة نزار بحارنة أعلن أمس الأول استقالته من منصبه بعد أن اقتحمت الشرطة حرم المستشفى.



ومن ناحية أخرى, قال رئيس كتلة الوفاق المستقيلة من البرلمان البحريني عبد الجليل خليل، إنه يأسف لغياب الدعم لحركة سياسية في البحرين, مقارنة بما جرى في تونس ومصر.



وقال خليل للجزيرة إن التهم جاهزة للمعتقلين, وهي "الاتصال مع جهات خارجية", معتبرا أن ذلك الأمر "شماعة غير مقبولة". كما نفى رفض الحوار, قائلا إن المخرج يجب أن يكون سياسيا. وأشار إلى رفضهم تدخل قوات درع الجزيرة, قائلا إن ذلك "أسلوب خاطئ".




المعلم بحث في إيران تطورات أزمة البحرين (الفرنسية-أرشيف)


في مقابل ذلك، قال النائب السابق في البرلمان البحريني ورئيس وحدة الإعلام في تجمع الوحدة الوطنية ناصر الفضالة، إن حديث عبد الجليل خليل يحوي مبالغات "لا نجدها على أرض الواقع".



وذكر أن قوات درع الجزيرة جاءت بطلب من الدولة حسب اتفاقية أمنية لدول مجلس التعاون، "وهي غير مشاهدة في شوارع البحرين".



ونفى الفضالة للجزيرة حصار مستشفى السلمانية, قائلا إن المستشفى "تحول إلى بؤرة طائفية مؤخرا". وقال أيضا إن وزير الصحة استقال لأنه عجز عن ضبط المستشفى وإعادته لمهمته الإنسانية.



الموقف الدولي


على صعيد آخر, التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم في العاصمة الإيرانية طهران أمين مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي وبحث معه الأوضاع في المنطقة، خاصة ما يجري في البحرين.



وقد أشارت مصادر صحفية إلى أن المعلم يحمل معه رسالة من ملك السعودية لمسؤولين الإيرانيين بشأن الأوضاع في مملكة البحرين، ودخول قوات من درع الجزيرة إليها.



وحسب نفس المصادر فإن مستشار العاهل السعودي كان قد سلم الرسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته العاصمة السورية دمشق أمس الأول الأربعاء.



ومن جهتها, حثت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون البحرين على وقف العنف واعتماد الحوار، في حين تراوحت الدعوات في العراق بين التظاهر ا على ما يجري في المملكة والدعوة لمقاطعة حكومتها.



وانتقد رئيس الحكومة العراقي الأسبق إبراهيم الجعفري -خلال مؤتمر صحفي ببغداد- ما وصفه بالرد الأميركي الفاتر على أزمة البحرين، وقال إن الموقف الأميركي كان "مترددا وغير حاسم".



وفي موقف لافت لحركة مجتمع السلم بالجزائر، قال بيان صادر عنها إن مكتبها الوطني "يأسف ويترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في البحرين، ويرفض بشدة التدخّل الأجنبي في الشأن الداخلي للدول".



المصدر: الجزيرة + وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-11, 12:44 PM   #273

ناقدة
عضوية جديدة

رقم العضوية : 13819
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 19
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ ناقدة
رد: عواصف في عالمنا العربي


السلام عليكم
لفت انتباهي العنوان (عواصف في عالمنا العربي)

هذه العواصف بداية نهاية الحكم الجبري كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
:

روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.


ناقدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-11, 09:19 PM   #274
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


اهلا بك اخت ناقدة
لا يخفي على المؤمن كل مستجد في هذه الحياة مصيره
كل من عليها فان ويبقى وجه اربك ذو الجلال والإكرام
وندعو الله عز وجل ان يثبتهم على شرعه فيما يحدث من
متغيرات في عالمنا الأسلامي . تحيتي وتقديري لشخصك


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:08 AM   #275
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


في ات هي الأعنف منذ سنوات
واشنطن تدين مقتل متظاهرين بسوريا



لقطة تظهر جانبا من مظاهرات الأمس التي كانت الأعنف في سوريا منذ سنوات (الجزيرة)



أدان البيت الأبيض أمس "بشدة" العنف الذي استعمله الأمن ضد ات في سوريا كانت الأعنف منذ سنوات، فيما أبدى الأمين العام للأمم المتحدة قلقه لسقوط قتلى في درعا على الحدود الأردنية، في وقت تحدثت فيه مصادر حقوقية عن تهم وجهت إلى 30 ناشطا حقوقيا.




ودعا متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أمس حكومة سوريا إلى أن تسمح لشعبها بالتظاهر بحرية، وحثها على محاسبة المسؤولين عن العنف ضد المتظاهرين وعن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الخاضعة لقانون الطوارئ منذ 1963.



قتلى بدرعا


كما أبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قلقه لتقارير عن سقوط قتلى أمس في محافظة درعا الجنوبية، وذكّر بأن على حكومة سوريا مسؤولية الإنصات إلى "طموحات شعبها المشروعة".




وتحدث سكان وناشطون عن اشتباكات عنيفة في مظاهرة بمركز محافظة درعا، رفعت فيها لافتات تطالب بمحاربة الفساد في سوريا، وبفتح الحريات السياسية.

"



ات درعا سجلت سقوط أربعة قتلى، ورفعت فيها شعارات تطالب بمحاربة الفساد وفتح الحريات
"


وأظهرت لقطات فيديو على فيسبوك مئات يرددون هتافات ضد رجل الأعمال رامي مخلوف ابن خال الرئيس بشار الأسد، وتصفه باللص.



واستعمل الأمن خراطيم المياه والعصي والأسلحة النارية لتفريق المحتجين في البلدة التي بدأ فيها ال بتجمع كبير في المسجد العمري، تلته مسيرة.



وتحدث ناشط حقوقي لأسوشيتد برس -دون كشف هويته- عن طوق ضرب حول مستشفى درعا الرئيسي لمنع العائلات من زيارة الجرحى.



وأقرت وكالة الأنباء السورية (سانا) بوقوع اضطرابات في درعا، وبررت تدخل الأمن بـ"أعمال فوضى وشغب"، مارسها "مندسون" أحرقوا سيارات ومحلات عامة. وتحدثت عن تجمع آخر في بلدة بانياس الساحلية انتهى "دون حوادث تذكر".



وأظهر شريط على يوتيوب قال صاحبه إنه صور في بانياس مئات يرددون شعارات تراوحت بين المطالبة بحرية التعبير والسماح للمنقبات بارتياد الجامعات.



دمشق


أما في العاصمة دمشق فردد عشرات في باحة المسجد الأموي بعد صلاة الجمعة هتافات "لا إله إلا الله"، قبل أن تقوم عناصر أمنية باللباس المدني بتفريقهم.




ولم يعرف عدد المتجمعين لاكتظاظ ساحة المسكية المجاورة للمسجد بالمارة والمصلين، لكن شخصين أوقفا واقتيدا إلى جهة مجهولة.




وسجل حضور كثيف لعناصر أمنية باللباس المدني قبل صلاة الجمعة جابوا سوق الحميدية وأحاطوا بساحة المسكية، بعد الإعلان في صفحة على فيسبوك -فاق أمس عدد موقعيها 50 ألفا- عن "جمعة الكرامة" للمطالبة بـ"بحقوقنا الإنسانية"، وبـ"الثورة حتى الحرية".




وتناقلت مواقع إلكترونية لقطات فيديو بالهاتف الجوال، تظهر رجال أمن يضربون متظاهرين في قاعة المصلين التابعة للمسجد الأموي، وفي باحته.




وما أن تجمع المحتجون في المسكية، حتى احتشد نحو 200 من مؤيدي الأسد في الساحة وساروا باتجاه سوق الحميدية.




كما تناقلت المواقع شريطا لمظاهرة قرب جامع خالد بن الوليد في مدينة حمص شمال دمشق، شارك فيها عشراتٌ رددوا "الله، سوريا، حرية، وبس"، قبل أن يفرقهم الأمن.



اعتقالات وتهم


وتظاهر عشرات الثلاثاء في سوق الحميدية، في تلاه الأربعاء تجمع أمام وزارة الداخلية طالب بإطلاق سراح معتقلي الرأي، وانتهى باعتقال ناشطين وكتاب.




وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 12 شخصا شاركوا الأيام الماضية في مظاهرات واعتصامات اعتقلوا، بينهم الصحفي صبر درويش نجل المعتقل السابق علي درويش من حزب العمل الشيوعي، ومروة حسان الغميان (17 عاما) وأختها راما والناشط نصر سعيد.





الأسد قال إن حكومته محصنة ضد الات لأنها "تنصت إلى شعبها" (الفرنسية-أرشيف)
كما تحدثت مجموعات حقوقية عن توجيه تهم إلى 32 ناشطا -بينهم أربعة من أقارب السجين السياسي كمال لبواني- اعتقلوا الأربعاء في دمشق، تشمل النيل من هيبة الدولة وإثارة النعرات العنصرية والمذهبية وتعكير العلاقة بين عناصر الأمة.




واتُ أمس هي الأعنف منذ 2002 حين قتل نحو 25 شخصا في مظاهرات بين ناشطين أكراد وقوات الأمن في مدينة القامشلي.




وقال الأسد في فبراير/شباط الماضي إن بلاده محصنة ضد الات لأن النظام "ينصت إلى الشعب، وقد وحّده في مواجهة إسرائيل".






المصدر: وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:10 AM   #276
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


أمر بمكافحة الفساد
ملك السعودية يتوعد مهددي الاستقرار



الملك السعودي وصف القوات المسلحة بالقوة الضاربة لكل من يحاول ضرب استقرار البلاد
(رويترز)




توعد الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز اليوم الجمعة بضرب كل من يحاول زعزعة استقرار المملكة, وأعلن في الوقت نفسه عن حزمة من الإجراءات الحكومية تشمل مكافحة الفساد, ومخصصات مالية للعاطلين والموظفين والطلاب, وبناء نصف مليون وحدة سكنية.




وقال الملك عبد الله في كلمة مقتضبة للشعب أذاعها التلفزيون, وجاءت عقب مظاهرات للأقلية الشيعية بالمنطقة الشرقية، إن الجيش درع الوطن في وجه من يحاول زعزعة استقرار المملكة.




وتوجه إلى القوات المسلحة قائلا إنها "القوة الضاربة لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن".




وشكر الملك علماء الدين والمفكرين السعوديين, وقال "إن أي أمة ترفع كلمة الحق لا خوف عليها". كما خاطب الشعب وحيا ولاءه, قائلا إنه يستمد منه العون بعد الله.




وطالب من جهة أخرى وسائل الإعلام باحترام علماء الدين وإلا واجهت عقوبات.




وكان مراسل الجزيرة بالرياض ماجد الحجيلان رجح أمس أن يتضمن الخطاب أمرا بتغيير وزاري واسع يتضمن إدخال عناصر من الشباب بالحكومة، كما توقع أن يتم تدوير لأمراء المناطق.




يُشار إلى أن المجلس الوزاري الحالي انتهت مدته القانونية المحددة بأربع سنوات منذ 6 فبراير/ شباط الماضي.



حزمة قرارات


وعقب الخطاب مباشرة, عرض التلفزيون الرسمي مراسيم اتخذها الملك عبد الله بن عبد العزيز, وتقضي بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد, وإنفاق مليارات الدولارت لرفع الأجور, وتوفير آلاف الوظائف, وبناء مئات آلاف المساكن.




ونص أحد المراسيم على أن تقوم هيئة لمكافحة الفساد بالتفتيش على جميع المشروعات والعقود الحكومية.




ونص مرسوم آخر على أن يكون الحد الأدنى لراتب الموظف ثلاثة آلاف ريال, وبصرف إعانات للعاطلين بقيمة 266 دولارا شهريا, وعلاوات للطلاب.



وتشمل حزمة القرارات الملكية أيضا بناء خمسمائة ألف وحدة سكنية. وفي السياق ذاته, أمر الملك عبد الله بتوفير ستين ألف فرصة عمل جديدة في مجال الأمن بوزارة الداخلية.




وكان الملك قد أعلن الشهر الماضي قرارات إصلاحية وتنموية، ومنح المواطنين مجموعة من المزايا تقدر قيمتها بنحو 35 مليار دولار.






المصدر: الجزيرة+وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:14 AM   #277
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


غضب يمني لمقتل عشرات المحتجين





تسود العديد من المدن والبلدات اليمنية حالة غضب بعد مقتل 46 شخصا ظهر الجمعة، في إطلاق نار استهدف محتجين بالعاصمة صنعاء يطالبون بإسقاط النظام، في حين أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حالة الطوارئ في البلاد بعد هذه الأحداث.



وأفاد مراسل الجزيرة نت من عدن جنوب اليمن سمير حسن بأن مختلف بلدات المدينة تعيش حالة من الغضب، أعقب الأحداث الدامية التي شهدتها صنعاء.



وعلمت الجزيرة نت أن قوات الأمن تصدت لمتظاهرين في بلدة المنصورة الواقعة وسط عدن حاولوا دخول مدينة خور مكسر، وفرقتهم بإطلاق الرصاص الحي، مما أسفر عن سقوط جريح نقل إلى مستشفى النقيب.



علي عبد الله صالح أعلن فرض حالة الطوارئ في البلاد (الجزيرة )


مظاهرات وحشود


وفي مدن كريتر والمعلا والتواهي دعا عدد من أئمة المساجد عقب صلاة العصر المواطنين إلى التجمع في مخيم الحرية بمدينة كريتر للمشاركة في مظاهرة حاشدة تنديدا بالهجوم على المحتجين في صنعاء.



وبدورها شهدت مدينة تعز الجمعة أكبر حشد جماهيري منذ انطلاق ثورة الشباب، ووصفه منظموه بأنه حشد مليوني.



وأفاد مراسل الجزيرة نت في تعز عبد القوي العزاني بأن أجواء الحذر والترقب تسود المدينة، رغم انسحاب المصفحات العسكرية التي انتشرت عقب صلاة الجمعة من الجهة الشمالية لساحة الحرية، التي يعتصم فيها الآلاف من اليمنيين مطالبين برحيل صالح.



وأضاف المراسل أن عددا من الدبابات لا تزال ترابط أمام بعض المؤسسات الحكومية في المدينة.



ومن جهة أخرى أعلن الرئيس اليمني مساء الجمعة حالة الطوارئ في البلاد، وذلك بعد أن قتلت قوات أمن ومسلحون 46 شخصا على الأقل، وجرحت نحو مائتين بإطلاق نار على متظاهرين في ساحة التغيير بصنعاء.



وقال صالح -في مؤتمر صحفي- إن مجلس الدفاع الوطني أعلن حالة الطوارئ، مضيفا أن هذا القرار يحظر على المواطنين حمل السلاح.



وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إعلان حالة الطوارئ في اليمن خلال أقل من عقدين، حيث كانت المرة الأولى منتصف مايو/أيار 1994 عندما اندلعت الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.



وأفادت مصادر طبية في صنعاء بأن معظم القتلى والجرحى أصيبوا بطلقات في الرأس والعنق والصدر، مؤكدة أن المستشفى الميداني الذي أقامه المعتصمون في ساحة التغيير لم يعد قادرا على استيعاب الأعداد المتزايدة من الجرحى.



وقال مراسل الجزيرة إن إطلاق النار بدأه قناصة كانوا على أسطح الأبنية المحيطة بالساحة مباشرة بعد صلاة الجمعة، التي أطلق عليها المعتصمون اسم "جمعة الإنذار".



ومن جهتها ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن من أطلقوا النار على المتظاهرين هم أفراد أمن يمنيون ومسلحون موالون للحكومة.



غير أن الرئيس اليمني أكد أن الشرطة لم تكن موجودة في الساحة ولم تطلق النار، مشيرا إلى أن الاشتباكات حدثت بين مواطنين والمتظاهرين، وقال إنه من الواضح أن عناصر مسلحة موجودة بين المتظاهرين.




مسيرة حاشدة في تعز تطالب بإسقاط النظام اليمني (الجزيرة نت)



استنكار وإدانة



وقد قالت المعارضة إنه لم يعد هناك مجال للتوصل إلى تفاهم مع النظام، وأدان الرئيس الدوري للتحالف ياسين نعمان الهجوم على المتظاهرين في صنعاء، واعتبره "جريمة" ودعا الرئيس إلى التنحي.




ومن جهتها أكدت "اللجنة التحضيرية للحوار الوطني" أنه لا حوار ولا مفاوضات مع النظام، بعد ما أسمتها "مجزرة" الجمعة.




وفي حديث للجزيرة نت قال الناشط الحقوقي عبد الرحمن برمان إن "مجزرة ساحة التغيير" بصنعاء تعد "جرائم ضد الإنسانية"، وأشار إلى إمكانية متابعة الفاعلين أمام المحاكم الجنائية الدولية.




وأشار برمان إلى أن لديه معلومات سابقة تفيد بأن القوات الخاصة -التي يقودها نجل الرئيس اليمني- زودت أفرادها وأنصار الحزب الحاكم بأسلحة رشاشة بكواتم صوت، ربما استخدمها القناصة في مجزرة الجمعة.




وفي بيان له أدان تكتل اللقاء المشترك المعارض الهجوم على المحتجين في صنعاء، واعتبره "مجزرة وجريمة ضد الإنسانية".




وحمل التكتل –في البيان الذي تلقت الجزيرة نت نسخة منه- الرئيس صالح وأسرته وكل من شارك في الهجوم، المسؤولية كاملة، كما أهاب "بكل ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن الشرفاء أن يعبروا عن استنكارهم لهذه الجرائم، وأن يرفضوا المشاركة في قتل أبناء شعبهم".




ودعا البيان كل ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن "إلى الانحياز لشعبهم والوقوف إلى جانبه"، محملا المجتمع الدولي ومجلس الأمن "مسؤولية سياسية وأخلاقية في اتخاذ الإجراءات والتدابير واستخدام الآليات الدولية لحماية المدنيين العزل".




كما دعا البيان مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، و"كل الدول الشقيقة والصديقة إلى إدانة الجرائم"، التي قال البيان إن النظام اليمني يرتكبها ضد الشعب.






المصدر: الجزيرة + وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:16 AM   #278
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي



مظاهرات بالعراق بـ"جمعة المعتقلين"



ميدان التحرير في بغداد شهد ات للمطالبة بالإفراج عن معتقلين (الفرنسية)



تظاهر الآلاف في ساحة التحرير بوسط العاصمة العراقية بغداد للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ضمن مظاهرات "جمعة المعتقلين" التي دعا إليها ناشطون على فيسبوك يطلقون على أنفسهم "شباب الثورة العراقية". كما شهدت عدة مدن مظاهرات لإطلاق المعتقلين وإجراء إصلاحات إدارية ومحاربة البطالة والفساد.



وتجمع المتظاهرون في ساحة التحرير في وقت مبكر من صباح اليوم حاملين أعلام العراق وهم يهتفون بشعارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.




وجاءت المظاهرة في ظل إجراءات أمنية مشددة، حيث تجمعت قوات الأمن بشكل كثيف في الشوارع وعند مداخل الجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء -شديدة التحصين التي توجد فيها المباني الحكومية وعدد من سفارات الدول الغربية- وفوق أسطح البنايات العالية.



تجدر الإشارة إلى أن ساحة التحرير تشهد منذ 18 فبراير/ شباط الماضي مظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، غير أن أعداد المشاركين أخذت تتناقص عما كانت عليه في السابق.



إسقاط الحكومة


وإلى الغرب من بغداد تظاهر المئات في الرمادي مطالبين بإسقاط حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، ونددوا بانشغال البرلمان بقضية البحرين بدلا من "حل مشاكل المواطنين" بينما أصيب عشرة أشخاص بجروح خلال تفريق مظاهرة أخرى بمدينة قريبة.




وانتقد أحد المشاركين في مظاهرة الرمادي ويدعى سعيد الدليمي (41 عاما) انشغال البرلمان بمناقشة قضية البحرين -التي تشهد ات شعبية- في حين تعيش العراق مشاكل لم يتم علاجها.




وكان البرلمان علق الخميس جلسته بناء على طلب من نواب ا على قيام حكومة البحرين باستخدام القوة لتفريق المتظاهرين في المنامة.




وكتب على اللافتات بالرمادي "أهالي الأنبار يقفون ضد الطاغية المالكي وأعوانه، وسوف يذكر التاريخ ظلم وطائفية حكم المالكي في أرض الرافدين".




وقال أحد زعماء العشائر، وهو خمسيني رفض الكشف عن اسمه، إن مطالب المتظاهرين تتركز في إطلاق المعتقلين وإصلاح النظام السياسي وتحسين أوضاع الناس عبر القضاء على الفساد المالي ومعالجة البطالة.




من جهته، قال الناشط جمعة محمد (35 عاما) إن مظاهراتهم سلمية لا تقف وراءها أحزاب "نريد تغيير النظام كونه لم ولن يحقق شيئا للعراقيين".




وفي الفلوجة بغرب بغداد أطلقت قوات الأمن الرصاص في الهواء واستخدمت القنابل الصوتية لتفريق متظاهرين كانوا يطالبون بالإفراج عن المعتقلين، كما تظاهر المئات في الموصل مطالبين بالإفراج عن المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم وتعويضعهم عن الأضرار التي لحقت بهم.






المصدر: وكالات+الجزيرة


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:19 AM   #279
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


مزيد من قوات الخليج إلى البحرين




أعلن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أن مزيدا من قوات "درع الجزيرة" التابعة لمجلس التعاون الخليجي سيصل إلى بلاده لدعم قواتها وإعادة الاستقرار إليها، بعد مظاهرات واعتصامات استمرت أسابيع وطالبت خلالها المعارضة بإصلاحات سياسية.



وأكد أن ثلاث أو أربع دول خليجية بصدد إرسال مزيد من القوات، وأن تلك القوات ستظل في مملكة البحرين حتى استعادة النظام، وذلك بعد أيام فقط من دخول دفعة أولى من القوات الخليجية إلى البلاد.



وقال إن دور القوات الخليجية سيقتصر على حماية الأصول الإستراتيجية في البلاد، مثل منشآت النفط، ولن تشارك في مواجهة المحتجين المناهضين للحكومة.



وأضاف الوزير –في مؤتمر صحفي بالعاصمة المنامة مساء الجمعة- أن حكومة المملكة البحرينية لا تزال ملتزمة بالحوار مع المعارضة، لكن استعادة الأمن لها الأولوية.



واتهم الوزير البحريني إيران بالتدخل في شؤون بلاده من خلال تصريحات مسؤوليها، مشيرا إلى أن حكومة المنامة اتخذت كل الإجراءات الممكنة لضمان نجاح الحوار، لكن المعارضة رفضت التحركات.



وكانت إيران قد قدمت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ودعت دول المنطقة إلى الانضمام إليها في المطالبة بسحب القوات الخليجية من البحرين.




البحرين قالت إن القوات الخليجية لن تشارك في مواجهة المحتجين (رويترز-أرشيف)


تشييع ضحايا


وتأتي تصريحات الوزير في حين شيع آلاف البحرينيين الجمعة ثلاثة من ستة قتلى سقطوا في مواجهات اندلعت خلال اليومين الماضيين بين المتظاهرين وقوات الأمن والجيش البحرينيين.



وقد جاءت هذه المواجهات وسط تأهب أمني في مناطق التشييع، على الرغم من إعلان حالة الطوارئ في البلاد قبل أيام، حيث يمنع قانون الطوارئ أي تجمعات أو مسيرات.



وعلى الرغم من أن قوى الأمن والجيش -التي سيطرت على مجمع السلمانية الطبي- اشترطت لتسليم الجثث -وفق ما أفاد به الجزيرة نت أحد ذوي الضحايا- عدم تصوير الجثامين أو إقامة مراسم رسمية للتشييع، إلا أن عددا من وسائل الإعلام حضرت التشييع.



وقد اعتصم ناشطون شيعة في المساجد بعد صلاة الجمعة، ووقفوا أمام منازلهم ورفعوا الأعلام على أسطحها، ورفعوا أصواتهم بالتكبير، في إطار ما أسموها "المقاومة السلمية".



وقد أطلقت قوات مكافحة الشغب البحرينية قنابل الغاز المدمعة في عدة مناطق من البلاد لإسكات المحتجين، كما أكد المتظاهرون أنهم سيكررون تكبيراتهم عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.



ويطالب المحتجون بالتحول إلى نظام الحكم البرلماني الذي تتشكل فيه الحكومة من مسؤولين منتخبين، بينما يدعو بعضهم إلى إسقاط الملكية كلية وإقامة جمهورية بدل النظام الحالي، الذي يعين الملك فيه الحكومة ولا يملك البرلمان الكثير من السلطات.






المصدر: الجزيرة + وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-11, 09:22 AM   #280
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


توقعات بموجة نزوح جديدة من ليبيا



الأمم المتحدة تتوقع موجة نزوح جديدة من ليبيا (الأوروبية-أرشيف)



ناشدت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الدول المجاورة لليبيا أن تبقي حدودها مفتوحة إذ تتوقع نزوح أعداد كبيرة من ليبيا مع اشتداد حدة القتال وإعلان منطقة حظر جوي فوق البلاد.



وقال أندرو هاربر المسؤول بالمفوضية الجمعة "إن الأحداث تتغير على الأرض بشكل أسرع مما نحبذ فرض حظر جوي له تداعيات قد تظهر آثارها على الحدود الغربية والشرقية".



وأضاف "إذا كانت هناك إستراتيجية ينبغي اتباعها فهي أن نتحلى بالمرونة البالغة وأن نستعد للأسوأ، والسيناريو الأسوأ هو أن تغلق حكومتا مصر وتونس الحدود، لابد من الإبقاء على الحدود مفتوحة كي يتمكن المجتمع الدولي من العمل.



وتحمل الأرقام الرسمية الأولية الصادرة عن الأمم المتحدة في مستهل الأزمة توقعات بأن يبلغ عدد الفارين من ليبيا أربعمائة ألف شخص مقسمين بالتساوي على الحدود التونسية والمصرية.



وكان زهاء ثلاثمائة ألف شخص أغلبهم من العاملين المغتربين قد فروا من ليبيا منذ بدأت الأزمة هناك الشهر الماضي باتجاه الحدود مع تونس ومصر.



وتزايد عدد الليبيين اللاجئين إلى مصر الأيام الأخيرة في مؤشر على بداية نزوح واسع محتمل. وقالت هيئات إن هناك أنباء عن قافلة من سبعين شاحنة تقل مهاجرين أفارقة تتجه صوب الحدود الجنوبية لليبيا مع النيجر والجزائر في الوقت الحالي.



وطبقا للمفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين كان هناك نحو 1250 ليبيا بين 2300 شخص فروا إلى مصر الخميس الماضي حيث اشتد القتال في أجدابيا في الشرق، وتقدمت قوات القذافي نحو مدينة بنغازي معقل المعارضة المسلحة.



وقالت المتحدثة باسم المفوضية سيبيلا ويلكس "لا نشهد نزوحا جماعيا في هذه المرحلة لكننا لسنا قانعين بأن الأرقام تعكس الواقع بالضرورة".






المصدر: رويترز


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-11, 08:26 AM   #281
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


المجلس الانتقالي رحب بالعمل العسكري الدولي


مسؤول لييي: "العدوان" لن يركعنا




محمد الزاوي يتحدث في المؤتمر الصحفي (الجزيرة)




وصف مسؤول ليبي بارز العملية العسكرية التي بدأتها السبت قوات تحالف يضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكندا وإيطاليا بهدف شل الدفاعات الجوية للعقيد الليبي معمر القذافي "بالعدوان الهمجي"، مؤكدا أن ذلك لن يجعل ليبيا تركع أو تستسلم.



وقال الأمين العام لمؤتمر الشعب العام بليبيا محمد الزاوي في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس مساء السبت "إن الادعاءات بأن العدوان لحماية المدنيين تكذبه الوقائع على الأرض، حيث إن عدد المدنيين الذين أصيبوا جراء هذا العدوان تغص بهم المستشفيات وما زالت سيارات الإسعاف تحاول إنقاذ المصابين".



وأكد أن "هذا العدوان لن يفت في عضد الليبيين، ولن يجعلنا نستسلم أمام عصابات إجرامية مسلحة يقودها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".



وأضاف أن "ما تشاهدونه من حشد جماهيري غير مسبوق في طرابلس يحمي الثورة وقائدها".



وقال الزاوي إن "هذا العدوان الهمجي ليس له أي مبرر، خاصة أن ليبيا قبلت قرارات مجلس الأمن وأوقفت قواتها المسلحة إطلاق النار ضد العصابات المسلحة، وطلبت من الأمم المتحدة أن تبعث بمراقبين للتأكد من ذلك، وبدلا من أن تفعل بدأت هي وبعض الدول عدوانا مبيتا على الجماهيرية".



وكانت وزراة الدفاع الأميركية قد أعلنت أن قواتها قصفت بصواريخ كروز وتوماهوك أهدافا عسكرية تابعة لكتائب العقيد معمر القذافي في العاصمة الليبية طرابلس وفي مدينة مصراتة.



وأعلن مسؤول بالوزارة أن بارجة حربية أميركية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز وتوماهوك على أهداف في طرابلس، منها ما استهدف الدفاعات الجوية للقوات التابعة للقذافي.



وكانت فرنسا قد أعلنت بدورها مساء السبت أن قواتها دمرت عددا من الدبابات والمركبات المدرعة في موقع تابع للكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي عقب اجتماع للتحالف الدولي في العاصمة باريس لبحث الأزمة الليبية.



وقالت وزارة الدفاع الفرنسية ومسؤولون بالجيش الفرنسي السبت إن أول طلقة أطلقتها طائرة فرنسية في إطار تفويض الأمم المتحدة بالتدخل في ليبيا، دمرت مركبة عسكرية.




عبد الجليل رحب بالعملية العسكرية الدولية (الجزيرة)


ترحيب وتنسيق


في هذه الأثناء رحب رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل بالعملية العسكرية الدولية، معربا عن أمله في أن "تنجح في تخليص الشعب الليبي من السفاح القذافي الذي روع وقتل المدنيين الليبيين وجعلهم يفرون من مدنهم خوفا من فتك كتائبه ومرتزقته بهم".



وأكد عبد الجليل في اتصال مع الجزيرة من البيضاء أن هناك تنسيقا بين القيادة العسكرية للمجلس في ليبيا والقوات الدولية التي قال إنها "هبت لنجدة الشعب الليبي بموجب القرارات الدولية وقرارات جامعة الدول العربية".



وأضاف أن "قوات القذافي وكتائبه نبشوا قبور شهدائنا في الزاوية كما احتفظوا بجثث الثوار في مصراتة وأعدموا فيها كذلك عددا من الثوار، ليقولوا إن قوات التحالف الدولي استهدفت المدنيين في هذه المناطق".



وأكد أن "من يدير المعارك ليس أفراد جيش القذافي وكتائبه، وإنما مرتزقة أجانب بمعاونة لوجستية، وكذلك وفق خطط حربية من إسرائيل".


المصدر: الجزيرة + وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-11, 08:29 AM   #282
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي




متظاهرون يطالبون بالحرية

سوريا تحقق في أحداث درعا




أعلنت السلطات السورية تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت بمحافظة درعا جنوب دمشق والتي راح ضحيتها أربعة قتلى وعدة جرحى، وتوعدت بمحاسبة كل من يثبت تورطه وارتكابه لأي إساءة.


ورغم الإعلان عن هذه الخطوة، فقد استخدمت قوات الأمن السورية ظهر السبت قنابل الغاز المدمع ضد آلاف المعزين ممن شاركوا في جنازة اثنين من المحتجين الأربعة ورددوا شعارات تطالب بالحرية.


فقد ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن سوريا شكلت لجنة في وزارة الداخلية للتحقيق في "الأحداث المؤسفة التي وقعت في محافظة درعا أمس الجمعة".


ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله إنه "سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة كل من يثبت التحقيق مسؤوليته أو ارتكابه لأي إساءة في هذه الأحداث".


وأسفرت المظاهرات التي اندلعت في مدن سورية الجمعة عن مقتل أربعة أشخاص وجرح المئات على أيدي قوات الأمن بمدينة درعا، وفق مصادر حقوقية.


في المقابل، أكد مصدر رسمي أن عناصر الأمن تدخلت بعدما ألحق "مندسون أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة".


مئات السوريين تظاهروا عقب صلاة الجمعة في الجامع الأموي بدمشق (الجزيرة)


مطالب بالحرية

وارتباطا بالموضوع، ردد نحو عشرة آلاف شخص شعارات تطالب بالحرية أثناء تشييعهم شخصين قتلا أمس في درعا -العاصمة الإدارية لهضبة حوران الإستراتيجية- قبل أن ترد قوات الأمن بإطلاق الغاز المدمع لتفريق حشود المتظاهرين.


وهتف المعزون في درعا وهم يسيرون خلف نعشيْ وسام عياش ومحمود الجوابرة، شعارات من قبيل "الله، سوريا، حرية" و"كل من يقتل شعبه خائن".


على صعيد آخر، ذكرت منظمة حقوقية السبت أن الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت عشرات الأشخاص أثناء مشاركتهم في مظاهرات جرت الجمعة في مدن سورية تلبية لدعوة صفحة "يوم الغضب السوري" على موقع فيسبوك.


الإفراج الفوري

ونقل بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان -وهو منظمة حقوقية غير حكومية مقرها في لندن- أن السلطات الأمنية السورية اعتقلت أثناء مظاهرات الجمعة "عشرات الأشخاص في درعا وغيرها من المحافظات".


وطالب المرصد الحكومة السورية "بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية"، واعتبر "استمرار السلطات السورية في ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان، سلوكا لا يخدم مصلحة سوريا ويتعارض مع المعاهدات الدولية التي صادقت عليها".


ودعا المرصد إلى "إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سوريا، والسماح بلا قيد أو شرط بعودة السوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم".



المصدر: وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-11, 08:31 AM   #283
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي



مجموعة تمنع البرادعي من التصويت


الشرطة وأنصار البرادعي يساعدونه للخروج من مركز تصويت بعد الهجوم عليه (رويترز)




اضطر المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي اليوم لمغادرة مركز الاقتراع في حي المقطم بالقاهرة دون أن يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور، وذلك بعد منعه من قبل عشرات الموجودين بالمركز.



وقال شهود عيان إن ناخبين قاموا بدفع شقيق البرادعي -الذي كان يقف في طابور الناخبين- مما أدى إلى دفع البرادعي الذي كان يقف تاليا، فاضطر إلى ترك الطابور ومغادرة المكان.



ووفقا لما نقلته وكالات الأنباء فقد ردد عدد من الناخبين شعارات معادية للبرادعي -الذي أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة- مثل "مش عايزينه، مش عايزينه" و"امشي".



وخلال توجه البرادعي إلى سيارته رشقه بعضهم بالحجارة، فتهشم الزجاج الخلفي، كما أصاب حجر شرطيا كان موجودا بالمكان.



وأكد الشهود أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الحماية للبرادعي حتى غادر المكان.



وبدورها علقت نادين وهاب، نائبة مدير الدعاية الانتخابية للبرادعي، على ما جرى قائلة "إنه تناقض أن يمنع أشخاص أي أحد من الاقتراع في أول انتخابات، كان أملنا أن تكون حرة ونزيهة".



هوية المهاجمين


وقد حمل البرادعي من أسماهم بالبلطجية مسؤولية الهجوم عليه، واتهم رموز نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، بأنها ما زالت تعبث بأقدار البلد، وتساءل "لماذا لم يتم التحفظ عليهم؟ هناك أكثر من علامة استفهام".




وقال البرادعي في صفحته على موقع تويتر إنه لم يكن يتواجد شرطي واحد بالمكان، وأضاف "إجراء استفتاء في انعدام الأمن أمر غير مسؤول".



ووفقا لشاهد عيان فإن من هاجم البرادعي هم أعضاء في الحزب الوطني الحاكم سابقا، وأضاف "لقد جاؤوا من حيث لا ندري، لم يكونوا في الطابور، يبدو أن الأمر كان منسقا".



وفي السياق ذاته قال مارة إنهم رأوا عشرات "البلطجية" يشاركون بالهجوم، وحسب شهود عيان من أهالي المنطقة فإن المعتدين على البرادعي هم من التيار السلفي.



المصدر: وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-11, 08:36 AM   #284
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


المعارضة تنضم للمطالبين برحيل صالح


مئات الآلاف عادوا للاعتصام بساحة التغيير رغم الطوارئ ورغم مجزرة الأمس (رويترز)



انضمت قيادات المعارضة اليمنية لمئات الآلاف الذين احتشدوا اليوم في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم برحيل الرئيس علي عبد الله صالح ونظامه، ومتجاهلين حالة الطوارئ التي فرضت على البلاد، في أعقاب مجزرة شهدتها الساحة عقب صلاة الجمعة أمس، وقتل فيها 52 شخصا برصاص قناصة تربصوا لمئات الآلاف من المعتصمين.



وقال مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي إن مئات الآلاف توافدوا إلى الساحة بعد صلاة عصر اليوم، وإن عشرات الآلاف من المعلمين جاؤوا إليها لإعلان انضمامهم للثوار، ورغبتهم في حمايتهم من أي هجوم قد تدبره السلطات ضدهم مجددا.


تغيير محوري


واعتبر المراسل أن التطور الأبرز الذي يشكل منحنى في تطورات الأحداث على الساحة اليمنية هو إعلان قوى المعارضة انضمامها إلى مطالب المعتصمين بضرورة رحيل صالح ونظامه.



وقال المراسل إن قيادات المعارضة اعتلت عصر اليوم المنصة في ساحة التغيير ورددت شعار المعتصمين وهو "الشعب يريد إسقاط النظام".



القناصة استهدفوا المعتصمين في رؤوسهم وصدورهم (الفرنسية)


وبشأن هذا التحول قال الأمين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني حميد الأحمر إن صالح قد فقد شرعية كونه رئيسا لليمن، وإن مبدأ التفاوض مع النظام قد شطب تماما من قاموس قوى المعارضة بعد مجزرة أمس.



وأكد في تصريحات للجزيرة أن المعارضة ليس بإمكانها التحاور مع "مجرم" يقتل شعبه، ودعا صالح إلى التهيؤ لمواجهة محاكم جرائم الحرب الدولية.



وكان مراسل الجزيرة قد أكد أمس أن قناصة اعتلوا أسطح الأبنية المحيطة لساحة التغيير، وبدؤوا إطلاق النار على المعتصمين بعد صلاة الجمعة مباشرة.



وقال الأطباء في المستشفى الميداني بالساحة إن القناصة تعمدوا إصابة المعتصمين في رؤوسهم وأعناقهم وصدورهم.



ولم تلق محاولات الرئيس صالح تبرئة نظامه من المجزرة أي قبول لدى أطياف الشعب اليمني، حيث قال صالح إن الشرطة لم تكن موجودة في الساحة، ورأى أن مواطنين متضررين من الاعتصامات المتكررة هم الذين فعلوا ذلك.




صالح سعى لتبرئة رجال الشرطة من مجزرة التغيير (الجزيرة)


وقد سادت حالة من الغضب الشديد مختلف المدن اليمنية بعد مجزرة أمس، وقال مراسلو الجزيرة نت في عدة مدن يمنية إن مظاهرات حاشدة طافت شوارع هذه المدن للتنديد بما جرى بساحة التغيير



اشتباكات بعدن


وفي تطور ميداني آخر أصيب ما لا يقل عن أربعة متظاهرين بالرصاص خلال قيام قوات الأمن اليمنية بمحاولة اقتحام مخيم الاعتصام بمدينة المعلا بالمحافظة.



وقال شهود عيان إن قوات الأمن المعززة بالآليات العسكرية قد حاصرت المدينة قبل البدء في إطلاق كثيف للرصاص الحي ومسيلات الدموع على المعتصمين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة. ومنعت الحواجز التي أقامها المعتصمون في الشوارع قوات الأمن من بسط سيطرتها عليها.


إدانة دولية


على الصعيد الدولي توالت الردود الدولية والعربية المنددة بما جرى أمس بساحة التغيير، وتعالت الأصوات الدولية المطالبة بالسماح بسير المظاهرات السلمية.



وطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بمحاسبة المسؤولين عن هجمات أمس، وأعرب عن تأييده لتغيير سياسي في اليمن يلبي طموحات المواطنين هناك.



كما أعربت وزيرة خارجيته هيلاري كلينتون عن قلق بلادها التي تسعى إلى "التحقق من معلومات" أفادت أن المتظاهرين قتلوا إثر "تدخل قوى الأمن".






أوباما دعم مطالب اليمنيين بالتغيير السياسي(الجزيرة)


كما نددت روسيا وفرنسا ومسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون بإطلاق النار على المتظاهرين وسقوط قتلى في صفوفهم، مطالبين السلطات اليمنية بوقف التعامل بعنف مع مطالب المواطنين السلمية.



أما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فقد ندد بشدة بما وصفه باستخدام السلطات اليمنية الذخيرة الحية ضد المتظاهرين، وكرر دعوته إلى ضبط النفس.



وأعرب المسؤول الدولي عن إيمانه بأنه لا بديل للحوار المتعدد الأطراف بشأن الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.



عربيا أدانت قطر ما وصفته بالاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطات اليمنية ضد المتظاهرين في صنعاء. وأعربت عن حزنها لسقوط العديد من الضحايا.



كما دعت تونس إلى الوقف الفوري لأعمال العنف باليمن، معربة عن حزنها الشديد ورفضها القاطع لأعمال العنف التي استهدفت المدنيين العزل وأدت إلى مقتل العشرات وجرح أعداد كبيرة منهم.






المصدر: الجزيرة


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-11, 06:49 AM   #285
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي


وفد رسمي يقدم العزاء «في شهداء»
أحداث الجمعة والإفراج عن جميع المعتقلين
سورية: إقالة محافظ درعا
وإحراق مبان حكومية وفرع حزب البعث
الاثنين 21 مارس 2011 الأنباء






أكدت مصادر سورية واسعة الاطلاع ان الرئيس بشار الأسد أقال أمس محافظ درعا فيصل كلثوم استجابة لمطالب مواطني المحافظة.




وصرحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الإقالة جاءت على خلفية مطالب كان وجهاء وأهالي درعا طالبوا بها السلطات السورية نظرا لارتكابه أخطاء قاتلة في إدارة التظاهرات التي تشهدها محافظة درعا». فيما افادت مصادر اخرى باقالة جميع قادة الفروع الأمنية بالمحافظة.




وفي تجدد المظاهرات أمس افادت مراسلة فرانس برس في درعا ان متظاهرين قاموا بعد الظهر بإحراق مبنى القصر العدلي اضافة الى مبان اخرى إثر مواجهات مع قوات الامن التي انتشرت بكثافة في المدينة.




وافادت مراسلة فرانس برس في المكان بأن مسيرة ضمت بضع مئات انطلقت من الحي القديم في درعا متجهة الى منزل المحافظ في المدينة.




وحاولت قوات الامن التي انتشرت بكثافة في المدينة تفريق التظاهرة عبر استخدام القنابل المسيلة للدموع واطلاق النار في الهواء الا انها لم تتمكن من ذلك.




واضافت مراسلة فرانس برس ان المتظاهرين احرقوا في طريقهم مبنى القصر العدلي والعديد من السيارات التي كانت متوقفة امامه، ثم احرقوا مبنيين تابعين لشركتي «سيريا تل» و«ام تي ان» للهاتف النقال اضافة الى العديد من السيارات.




وافاد شاهد عيان بأن المتظاهرين وصلوا الى امام مقر سكن المحافظ وقام عدد منهم بإحراق اشجار امام المنزل.




بينما قالت مصادر أخرى ان المتظاهرين أحرقوا مقر حزب البعث الحاكم في المحافظة.




وقد أكد ناشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان قال ان متظاهرا آخر قتل أمس برصاص قوات الأمن خلال التظاهرة.



وقال هذا الناشط طالبا عدم الكشف عن اسمه ان «القتيل الأول بين المتظاهرين سقط برصاص حي ويدعى رائد اكراد». وأضاف ان شخصين آخرين أصيبا في الرأس و«هما في حالة خطيرة».



من جهتها، أفرجت السلطات السورية أمس عن جميع المعتقلين في الأحداث التي شهدتها درعا.



يأتي ذلك عشية وصول عدد من المسؤولين السوريين الى المحافظة لتقديم واجب العزاء لأسر الشابين اللذين قتلا في مواجهات مع قوات الأمن يوم الجمعة الماضي والاجتماع مع وجهاء المحافظة وشيوخ العشائر لاحتواء الأزمة التي اندلعت خلال اليومين الماضيين.



وضم الوفد الحكومي السوري الذي توجه الى درعا عضوي القيادي القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم اسامة عدي واللواء هشام بختيار إضافة الى وزير الإدارة المحلية تامر الحجة ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد ورافقه لجنة تحقيق التي أعلن عن تشكيلها برئاسة معاون وزير الداخلية لتقصي الحقائق بشأن الأحداث ومحاسبة من تثبت إدانته في هذه الاحداث».



وقالت مصادر مطلعة ان الوفد الحكومي عاد الى دمشق بعد تقديم واجب العزاء بينما بقي هناك عضوا القيادة القطرية لحزب البعث اسامة عدي وهشام الاختيار لمتابعة مهمتهما في الاجتماع الى وجهاء المدينة وتلقي طلباتهم للوصل الى حل المشكلة التي حصلت خلال اليومين الماضيين.



وأضافت المصادر ان مطالب أبناء المحافظة تمثلت في إطلاق سراح جميع الشباب الذين القي القبض عليهم اثناء المواجهات خلال اليومين الماضين فورا والمطالبة بمكافحة الفساد ورصد أعمال تنموية وقضايا خدمية في المحافظة.



وانتقد بعض وجهاء المحافظة غياب المسؤولين من أبناء المحافظة والذين يشغلون مناصب رفيعة المستوى في الحزب والدولة والذين كان «يجب عليهم ان يكونوا أول الواصلين إلى المحافظة للعمل على تهدئة الأوضاع في المدينة ونزع فتيل الأزمة».



بدورها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن المسؤولين قدموا بتكليف من الرئيس بشار الاسد التعازي «لأسرتي الشهيدين اللذين توفيا خلال الأحداث المؤسفة» التي شهدتها المحافظة.



وأشار الوزير الحجة خلال تقديم واجب العزاء إلى أن الأسد و«بقدر حرصه على أمن واستقرار الوطن فانه يحرص على حياة المواطنين وسلامتهم وانطلاقا من ذلك فقد وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة كل من يثبت التحقيق مسؤوليته عما حدث».



وتابعت الوكالة انه «بدورهم عبر أهالي الشهيدين عن تقديرهم للأسد على مواساته لهم... وعبروا عن ارتياحهم للإجراءات التي اتخذها ولاسيما تشكيل لجنة تحقيق وطالبوا بالإسراع في مباشرة عملها».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أصبحت , الخضراء , تونس , حمراء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالتعاون مع المركز العربي للتغذية سماهر ماهر التغذية والصحة 0 04-07-10 11:25 PM
العقل العربي .......................(إعادة الموضوع بعد الخلل) المهندس زهرة المدائن 5 18-01-09 03:07 AM
اعرف وطنك العربي محمد عطيه أوراق ثقافية 16 01-04-08 10:57 PM
واحد اتنين الجيش العربي فين محمد عطيه الترفيه والرياضة والفروسية 5 09-03-08 12:19 AM
صفات الحصان العربي !! شقردى وبس !! الترفيه والرياضة والفروسية 1 24-04-07 08:56 AM


الساعة الآن 07:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)