العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > واحة الزهـرة

واحة الزهـرة زهرة الشرق - غرائب من العالم - حوارات ساخنة - نقاشات هادفة - معلومات مفيدة - حكم - آراء - مواضيع عامة - أخبار وأحداث يومية من العـالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-08-10, 09:37 AM   #1
 
الصورة الرمزية sad_girl

sad_girl
فخر زهرة الشرق

رقم العضوية : 334
تاريخ التسجيل : Aug 2002
عدد المشاركات : 2,424
عدد النقاط : 177

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ sad_girl
شوربة وخل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لم أشعر بالاحباط مؤخرا أكثر من شعوري به وأنا أتصفح خبر اعلان قناة الام بي سي عن اعتزامها اطلاق مسلسل كرتوني يحمل مسمى ( شوربة وخل) من “بطولة” – تخيلوا .. بطولة !! – شخص اشتهر ببذاءة وفحش لسانة في غرف البالتوك وظل يتخفى خلف اسم ( لورنس) ثم ظهر في لقاءات تلفزيونية وهو يخفي وجهه ( متلطما بشماغة) كما يفعل المجرمون الذي يخافون من الفضيحة ويخفون وجوههم عن المجتمع جبنا وخجلاً من صنائعهم التي اقترفوها بحقه .

مصدر احباطي الشديد هو أن من ظهر في المؤتمر الصحفي مسوقا لهذه الشخصية البالتوكية هو الدكتور عمار بكار الذي بجله وقدمه للمجتمع على أنه ” شخصية عرفتها الأوساط المحلية السعودية من خلال الإنترنت، وتجاوزت زيارات مقاطعه الصوتية في المنتديات والمواقع الإلكترونية الثلاثة ملايين زيارة، عطفاً على الحجم الكبير لتداول مقاطعه الصوتية عبر رسائل الوسائط في الهاتف المحمول ” !!

نعم يا دكتور عمار – وانت الخبير في الاعلام الجديد – هنالك مواقع اباحية يزورها الملايين بل هي الأكثر زيارة على وجه الاطلاق ليس لأنها ذات قيمة اجتماعية أو فنية بل لأنها شاذة وتعج بالقبيح وناجحة في شذوذها وقبحها ولها جمهورها الذي يستمتع بشذوذها وقبحها خلف الجدران المظلمة نشوة وجهلا قبل حقيقة تأنيب الضمير والاستغفار بعد التصفح من كل ذنب عظيم .

لايعني عدد زيارات مقاطع لورنس بأنه بنى مجدا فنيا صادقا بل لأنه كان يجاهر ببذاءته التي كانت في متناول الجميع صغارا وكبارا ولم يردعه رادع قيم أو دين او أو أخلاق بل وجد من يصفق ويضحك ويستغرب من حجم مجاهرته وتطرفها. في حين أن مجاهرا آخر رغم قذارة فعلته الا أنه كأن أكثر شجاعة من لورنس ومن قناة الام بي سي التي “أستحت” أو ” استحى ” بطلها من الظهور في المؤتمر الصحفي ، فقد واجه المجاهر الاول المجتمع بوجهه واسمه وشخصيته الحقيقة مجرما وهو يجاهر بذنوب اقترفها متحدثا عن – نفسه فقط – وتائباً معترفا بجرمه وشناعة فعلته بعدها ليكفر عن فعلته خلف قضبان السجن المظلم في حين أن لورنس لازال يخفي وجهه عن مجتمع جاهر بأعراضه من خلف المايك كما يفعل أشجع الجبناء ليجد بعدها الشهرة والأضواء كنجم كرتوني تقدمه الام بي كهدية رمضانية للمجتمع العربي والمجتمع السعودي على وجه الخصوص .

لا أعتقد بأي حال من الاحوال بأن الام بي سي على قناعة بقدرة ” لورنس ” الفنية قدر قناعتها بالجدوى المادية من استمثار رصيد فني رخيص يزخر بالبذاءة والطبقية والعنصرية على طريقة أباطرة غسيل الاموال التي كانت هنا بصورة أكثر بشاعة ومجحفة بحق مشاهدي الام بي سي .

عندما تقدم الام بي سي شخصية ” لورنس ” في قالب كرتوني وتجعل منه ” بطلاً” وهو الذي – الى الان – لم يقدم اعتذاره من مجتمعه ومجتمعات وجنسيات اخرى ومن كل من أساء لهم وجعل أعراضهم طريقا وسلما يتسلقه نحو “بطولة كرتونية” – على اعتبار ان هذا الارث السيء هو الرصيد الحقيقي الذي يمتلكه – فهي تقلب موازين القيم وتصلح شخص واحد على حساب جيل بأكمله يستخدم الانترنت ويعرف “لورنس البالتوك” ويعرف (شوربة وخل) جيدا ويستمع لها على اليوتيوب ويعرف بأنها الاصل وأنها وأخواتها من المقاطع المسيئة طريقا نحو المجد والشهرة وما هذا المسلسل وبطله الكرتوني الا محصلة مجزية للعبث والفحش ودعاية رخيصة لمئات من مقاطع مخلة يعج بها الانترنت اعتبرتها الام بي سي ارثا فنيا يستحق الاحتفاء .. مغامرة بسمعتها وضاربة بمشاعر مشاهديها عرض الحائط ومن أجل ماذا .. من أجل حفنة دراهم لن تسمن الا شخصا أو شخصين وبعض منتفعين !!

لسنا ضد صلاح لورنس فصلاحه لنفسه ولكننا ضد تقديمه نجما على حساب المجتمع .. ولن أقبل أي نصيحة أو قيم سيقدمها لورنس الكرتوني في شوربته على الام بي سي في رمضان وكيف سأقبلها أو يقبلها غيري من لورنس تحديدا.. هل سنتعلم من لورنس ويتعلم منه أبناءنا بغص العنصرية أم الطبقية أم نتعلم احترام الغير أم الاخلاق أم نسمع حكاياته في أعراض بنات الوطن أم ندرس على يديه فنون وأداب الشرب واتيكيت الملاهي اليلية ؟؟

لن أحترم الام بي سي بعد الثانية الاولى لعرض هذا المسلسل – قبل أن يعلن – لورنس توبته على الملأ وبراءته من مجاهرته واعتذاره عن كل الكلام المسيء والبذيء الذي تفوه به في حق أبناء وبنات مجتمعه وطال شخصيات قدمت لوطنها الكثير بالعمل والصدق ولم تبني أمجادها على الاستخفاف بالناس وأعراضهم في “جلسات الاستهبال” من خلف المايك في غرف البالتوك المشبوهة ، لن أحترم أي شركة تختار هذا المسلسل نافذة لاعلانتها بل سأقاطع منتجاتها وسأوصي أبنائي وأحفادي بذلك حتى لو كان هذا المنتج “شوربة كويكر” سأجبر بطني على احترام عقلي .

الشخصية الاعلامية التي نعهد فيها حرصا على الاعلام وقيمه قبل الام بي سي ومصالحها المادية..الوليد بن ابراهيم … هل خلا الوطن من المبدعين ومن شخصية قدوة مسؤولة تقدمها الام بي سي لنا ولأبناءنا في الشهر الكريم غير لورنس .. لانريد هذه الشوربة فهي غير صالحة .. هي منتج عفن تمتليء به صفحات الانترنت رأيناه ورفضناه قبل أن يتم تغليفه بكرتون الام بي سي الأنيق .

مقال قرأته عبر الإيميل


توقيع : sad_girl


زهرة الشرق

sad_girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-10, 09:54 AM   #2
 
الصورة الرمزية Red_eYe

Red_eYe
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 149
تاريخ التسجيل : Jul 2002
عدد المشاركات : 1,289
عدد النقاط : 55

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ Red_eYe
رد: شوربة وخل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله مقال روعة ساد
أنا عن نفسي ما حبيت الكرتون من اول يوم لانه غير ملاءم للاسرة او الاطفال
مجرد رأي وكمان أؤيد المقال في التعبير عن شخصية لورانس
مشكورة غاليتي


توقيع : Red_eYe





زهرة الشرق


zahrah.com

Red_eYe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-10, 08:29 PM   #3
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: شوربة وخل


لايعني عدد زيارات مقاطع لورنس بأنه بنى مجدا فنيا صادقا بل لأنه كان يجاهر ببذاءته التي كانت في متناول الجميع صغارا وكبارا ولم يردعه رادع قيم أو دين او أو أخلاق بل وجد من يصفق ويضحك ويستغرب من حجم مجاهرته وتطرفها

طالما وجد من يصفق له فحتما لن يبالي وعن المحطة همها الدخل ولا يعنيها ما وراءه

شكرا لهذه المعلومة وعني نفسي ليس ممن يتابع مثل هذه المسلسلات الكرتونيه

والكشف عنها به الفائدة الكثيرة لمحاربتها ومن ثم منع اطفالنا متابعتها. تحيتي


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
شوربة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوربة السمك بالكرفس لتخسيس هيام1 أطباق الحمية 11 20-04-16 09:32 AM
شوربة المعكرونة sandra مطبخ زهرة الشرق 2 11-05-10 02:04 PM
شوربة الخضار بالدجاج مساهير - الشوربة والسلطات 7 09-12-08 08:54 PM
شوربة الكوارع أم متعـMـب - الشوربة والسلطات 8 03-04-07 03:32 PM
شوربة الخضار اللذيذة بنت النور - الشوربة والسلطات 5 08-10-04 05:00 PM


الساعة الآن 09:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)