العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > زهرة المدائن

زهرة المدائن مدن فلسطينية - تاريخ القدس - تراث فلسطين - شهداء فلسطين - الفلكلور الفلسطيني - أغاني فلسطينية - أخبار العالم - أخبار السياسة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-11-03, 10:57 AM   #1

أقرب صاحب
محرر في زهرة الشرق

رقم العضوية : 287
تاريخ التسجيل : Aug 2002
عدد المشاركات : 1,248
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أقرب صاحب
إلى كل رجال المقاومة الفلسطينية .. احذروا


الهواتف الجوالة الوسيلة الصهيونية الأساسية لمتابعة ضحايا عمليات الاغتيال والاختطاف

تقرير خاص:

في مسعاهم لتقليص قدرة جيش الاحتلال على استهدافهم في عمليات الاغتيال، اتخذ عناصر حركات المقاومة الفلسطينية القيام عدة اجراءات وقائية.

واكثر هذه الاجراءات بروزا هو تقليص استخدامهم للهواتف الجوالة بعد ان ثبت الدور الكبير الذي يلعبه استخدام هذه الهواتف في عمليات الاغتيال والاختطاف التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وتوظف المخابرات الصهيونية التفوق في مجال التقنيات المتقدمة بشكل واسع في عمليات الاغتيال، ليس فقط في استخدام صواريخ «بلوفير» المضادة للدروع الحارقة، وطائرات «الاباتشي» الهجومية التي تطلقها، بل احدث اجهزة التنصت الالكترونية واكثرها تطورا لرصد تحركات المطلوبين والاستماع للمكالمات التليفونية التي يجرونها.

وتوصل الاسرى في السجون الصهيونية الى استنتاج مهم مفاده ان قوات الاحتلال تستطيع اعداد بصمة صوت لكل من نشطاء الحركات الفلسطينية عبر التنصت على مكالماته، بحيث انه في حال تم الاستماع للمكالمة، وبعد ذلك يتم تحديد هوية صاحب الصوت.
في البداية اعتقد نشطاء المقاومة ان استخدام الاسماء الحركية وحتى تغيير لهجة الصوت يمكن ان يساهم في تضليل المخابرات الصهيونية لكن تبين ان الامن الصهيوني يستطيع بعد ان يحدد بصمة الصوت للشخص التعرف عليه بمجرد ان يتكلم حتى لو غير اللهجة او استخدم اسماء حركية.

وتستطيع التقنية المستخدمة لدى اجهزة الامن الصهيونية تحديد مكان الشخص صاحب الصوت وتحديد هويته بعد التعرف على بصمة صوته. ومن هنا فانه في حال تحدث شخص مرشح للتصفية عبر الجوال فانه يتم تحديد مكانه بالضبط من قبل طائرات الاستطلاع التي تخبر طاقم طائرات الاباتشي التي تتحفز لقصف الهدف في الحال. واول ما يحرص جنود الاحتلال على الحصول عليه لدى اعتقالهم نشطاء المقاومة هو الهواتف المحمولة التي بحوزتهم، فيقومون باستخراج الشريحة من الهاتف وبعد ذلك يحددون المكالمات التي قام بها الشخص لمدة شهر ويحددون ارقام الهواتف التي اتصل بها من خلال الهاتف وكذلك الارقام التي اتصلت به، الى جانب التعرف على نص المكالمات كأدلة على الشخص المعتقل لدى التحقيق معه. وبالطبع عبر ذلك يتم التعرف على شركاء النشطاء في عمليات المقاومة وتحديدهم وضمهم الى قوائم المطلوبين الآخذة في الاتساع.

ويساعد التنصت على الهواتف النقالة مخابرات الاحتلال على احباط عمليات المقاومة، فالمخابرات تستطيع التعرف على مخططات المقاومين سلفا واحباطها واحيانا اعتقالهم قبيل تنفيذ العمليات بوقت قليل حتى يشكل ذلك دليلا عمليا على تورطهم.

والى جانب الهواتف المحمولة فان المخابرات الصهيونية وعبر استخدام عملائها من الفلسطينيين تقوم بتسهيل مهمة تحديد الهدف المرشح للتصفية. كما ادلى عدد من العملاء بمعلومات وافية حول دورهم في عمليات التصفية، اذ يقومون بطلاء السيارات التي يستقلها المرشحون للتصفية بمواد مشعة يختفي رسمها من على السيارة بعد ربع ساعة، لكنها تظل ترسل اشعاعات محددة تتعرف عليها طائرات الاستطلاع التي تحدد لطائرة الاباتشي مكان السيارة المرشحة للقصف.

وكشفت وسائل الاعلام الصهيونية النقاب في السابق عن تشكيل جهاز الاستخبارات العسكرية المعروف بـ«أمان» وحدة عسكرية خاصة بالتنصت الالكتروني، اطلق عليها الوحدة 812، وهي تتخذ في الضفة الغربية وقطاع غزة مواقع محددة تقوم بتوفير المعلومات اللازمة لعمليات التصفية.

وكما اشارت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني فان من يقرر عمليات الاغتيال لجنة مكونة من ممثلين عن المخابرات الصهيونية العامة «الشاباك» و«امان» وجهاز المخابرات الخارجية (الموساد) وممثل عن هيئة اركان الجيش، فضلا عن مستشارين قانونيين.
ولا يسمح في جلسات هذه اللجنة بتسجيل وقائعها، حفاظا على السرية على مناقشاتها. ولكل شخص مرشح للتصفية ملف خاص يتم عرضه على اللجنة، لكن المعلقين العسكريين في دولة الكيان الصهيوني اكدوا ان المعايير التي على اساسها يتم اصدار تعليمات التصفية اصبحت مرنة جدا، بحيث ان أي ناشط بسيط في الجهاز العسكري او حتى كادر تنظيمي في حركة «حماس» يمكن اصدار تعليمات بتصفيته وتصفية من تصادف وجوده معه داخل السيارة


توقيع : أقرب صاحب
زهرة الشرق

أقرب صاحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-03, 01:01 PM   #2

الكبا ينى
عضوية جديدة

رقم العضوية : 1363
تاريخ التسجيل : Nov 2003
عدد المشاركات : 37
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ الكبا ينى

أقرب صاحب ما تكتب

الموساد
نستطيع اخفاء اشعة الشمس باصابعنا او بغربال الحقيقة ساطعة كاشعة الشمس


الكبا ينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-03, 03:22 PM   #3

TAYF
خطوات واثقة

رقم العضوية : 384
تاريخ التسجيل : Oct 2002
عدد المشاركات : 185
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ TAYF

الله يكون مع رجال المقاومة

وإن شاء الله يجدوا طرق أفضل للتواصل

تمنع اليهود من كشفهم


توقيع : TAYF
كل المدن بتنام غرقانة في الأحلام إلا عيون القدس صحيا ولا بتنام

TAYF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-03, 12:36 PM   #4
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة

اخى اقرب صاحب
لك تحياتى
انها التكنلوجيا والتقدم فأين نحن منها؟ ام انها عندنا ونستعملها على بعضنا
والسؤال الذى يطرح نفسه الى متى نحن على هذه الحال ؟
كان الله فى عون المسلمين
واحسنت على ما قدمت
حبىالكويت


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)