العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة العامة }{}< > واحة الزهـرة

واحة الزهـرة زهرة الشرق - غرائب من العالم - حوارات ساخنة - نقاشات هادفة - معلومات مفيدة - حكم - آراء - مواضيع عامة - أخبار وأحداث يومية من العـالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-10-11, 06:23 AM   #16
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت





القذاذفة يحملون القرضاوي مسؤولية مقتل العقيد..

ومفتي ليبيا:

القذافي كافر ولا يجوز الصلاة عليه من عامة المسلمين

الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 عواصم ـ وكالات



جثة العقيد معمر القذافي في حاوية التبريد بمصراته بعد تشريحها (رويترز)



قال بيان لقبيلة القذاذفة ان الشيخ يوسف القرضاوي هو من يقف وراء جريمة اغتيال القائد معمر القذافي بعد فتواه الشهيرة بإباحة قتله وتحريضه على ذلك.


وقال البيان بحسب جريدة «الشرق الأوسط» ان أي تحقيق من جهة دولية لا يأخذ بعين الاعتبار هذا التحريض الصريح على القتل لا يمكن الالتفات الى مصداقيته، وحمل القذاذفة يوسف القرضاوي مسؤولية الفتوى بالقتل والتحريض عليه، مؤكدين ان ذلك لا ينبني على الشرع الحنيف، بل على الخصومة التاريخية بين القذافي وبين الاخوان المسلمين الذين يعتبرون القرضاوي مرجعهم الديني.


مفتي ليبيا: القذافي كافر ولا يجوز الصلاة عليه من عامة المسلمين



أعلن الشيخ الصادق الغرياني، مفتي الديار الليبية انه لا يجوز شرعا إقامة الصلاة على القذافي في مساجد المسلمين، او إقامة صلاة الجنازة من قبل عامة المسلمين وشيوخ المسلمين والعلماء والأئمة على معمر القذافي، وذلك لكفره صراحة، وإنكاره للسنة النبوية الشريفة وأفعاله وأقواله في سني حكمه تدل على خروجه من الملة، على حد قوله.



وأضاف الغرياني ـ في فتوى شرعية له أذيعت امس الأول وبثتها وسائل الإعلام الليبية ـ ان عدم الصلاة عليه تأتي لسبب شرعي وهو لكي يكون عبرة لغيره من الحكام، وأنه يجوز دفنه في مدافن المسلمين، وأنه يجوز ان يغسل ويُصلى عليه من قبل اهله وذويه فقط.



وشدد على وجوب دفن القذافي في مقبرة مجهولة تجنبا لإحداث فتنة بين الليبيين، وحتى لا يتحول قبره إلى مزار.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-11, 07:16 AM   #17
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


هدد وتوعد:

لن أقبل العزاء بوالدي حتى تزغرد أمي ويفرح قلب أختي!


سيف الإسلام موجود بالنيجر ويهدد بالانتقام وتحويل ليبيا إلى

أنهار من الدم.. و"ديلي ميرور": نجل العقيد فر ومعه

16 مليون دولار ومعلومات عن ثروات مخفية

الجمعة 28 أكتوبر 2011 الأنباء




فيما أكد مسؤول كبير بالمجلس الانتقالي الليبي أن سيف الإسلام القذافي موجود الآن في النيجر، كشفت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أنه فرّ وبحوزته 10 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل 16 مليون دولار، ومداخل للمزيد من الأموال المخفية.



وأضافت الصحيفة أن هناك مخاوف من احتمال لجوء سيف الإسلام إلى استخدام الأموال المتوفرة بحوزته لتمويل الإرهاب ضد النظام الجديد في ليبيا، على الرغم من إعلان المجلس الوطني الانتقالي بأنه يريد تسليم نفسه إلى لاهاي.



ونسبت إلى سيف الإسلام قوله في بيان بثته قناة تلفزيونية في سوريا بعد ثلاثة أيام على مقتل والده "سنواصل مقاومتنا، وأنا موجود في ليبيا وعلى قيد الحياة وحر وأنوي الانتقام".



وأشارت الصحيفة إلى أن سيف الإسلام يُعتقد بأنه يعرف مكان إخفاء الملايين من سبائك الذهب في ليبيا ورموز الوصول إلى الحسابات المصرفية السرية في أوروبا، إلى جانب الملايين التي بحوزته.



وكانت تقارير صحفية أوردت أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية والقطرية تجري عملية بحث مكثّفة عن سيف الإسلام في منطقة الحدود الجنوبية لليبيا مع النيجر، بعد تأكيد مصادر استخباراتية بأنه غيّر المركبات التي يستخدمها عدة مرات لتجنب اكتشافه.




كذلك أطلق سيف الإسلام للمرة الثانية تصريحات يهدد بها قادة الثوار بعد مقتل والده حيث توعد هذه المرة بنهر من الدم وانه لن يأخذ عزاء والده الا بعد الثأر له والانتقام من الخونة – على حد قوله.



وقال في رسالة نقلها موقع «ستيفن دايز»: «أحب أن اطمئن عائلتي والدتي وأخواتي انني على ما يرام وانني كما عرفتموني دائما لا يمكن أن أخون وصية والدي حيا فكيف أخون وصيته ودمه ميتا؟».



وأضاف انني وفي هذا الوقت التاريخي أريد أن احدد مصير القضية التي افتكرها البعض أنها انتهت بل إنها بدأت..لقد كنت مؤمنا دائما بالدفاع عن ليبيا وبالانتقام من الخونة والمجرمين الذين اظهروا حقيقتهم للعالم اجمع وحتى لو لم أكن مؤمنا بذلك فكل ما حدث سيدفعني بكل قوة إلى أن أحول نهارهم ليلا وحياتهم جحيما وازرع حولهم الموت أينما كانوا».



ودعا سيف الإسلام القذافي كل المؤمنين مثله بالقضية ان يتقاسموا معه الم فقدان العزيز معمر القذافي وان ينضموا له لتحرير ليبيا واستردادها.



وأضاف في الرسالة: «لقد كان معمر القذافي ينهانا عن حرقهم وكنا نستطيع ذلك وينهانا عن حرق آبار النفط وقد اقترحت عليه قبل سقوط طرابلس نسف المطار فرفض لكن اليوم من يحميهم منا ومن يرحمهم سأحرقهم حتى تبتسم الوالدة الحاجة صفية وترضى وحتى تزغرد عائشة وتفرح وحتى يرجع الفرح إلى كل قلب زرعوا فيه الحزن بليبيا».



واختتم الرسالة قائلا: «إنهم ليسوا شجعانا ولقد عرفهم الشهيد المعتصم بالله على حقيقتهم وستعرفهم كتائب المعتصم على حقيقتهم أكثر.. انا ابن ابي.. وانا شقيق المعتصم.. وأنا ابن ليبيا ولن نحترم دماء ضحايا ليبيا اذا لم نلاحق قتلتهم في كل مكان تضيق عليهم الأرض».



في هذا الوقت، اعلنت المحكمة الجنائية الدولية امس الأول ان على النيجر ان تتعاون مع المحكمة لاعتقال سيف الاسلام، ورئيس الاستخبارات الليبية السابق عبدالله السنوسي.



وقال فادي العبدالله المتحدث باسم المحكمة لوكالة فرانس برس «ان على النيجر بدون ادنى شك واجب التعاون نظرا الى انها دولة موقعة على معاهدة روما» التي تمثل النص التأسيسي للمحكمة الجنائية الدولية.



لكن المتحدث رفض بعض الادعاءات التي اوردتها وسائل اعلام بان الرجلين ينويان تسليم نفسيهما الى المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا انه لم يتلق «اي معلومة او تأكيد» في هذا المعنى.



وفي سياق متصل، شكك مسؤولون بالمجلس الوطني الانتقالي في صحة ما تردد عن عرض سيف الإسلام القذافي وصهره، عبدالله السنوسي، الهاربين، تسليم نفسيهما للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.



ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية امس عن مسؤول واسع الاطلاع في المجلس انه يعــتقد أن مــحاولة نجل القذافي ومـــدير المخابرات السابق الإيحاء برغبتهما في الاستسلام «مجرد حـــيلة لإطالة الوقت والحصول على مساحة زمنــية للهـــرب إلى خارج ليبيا»


وأضاف: «يعـــلمان جيدا (سيف الإسلام والـــسنوسي) أن السلطات الليبــــية الجديدة ستطالب بهما لمحاكمـــتهما على الأراضي الليبية، هذا حق مشروع للشعب الليبي ولا يجادلنا فـــيه أحد، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية».



وتابع: «أغلب الظن أنها حيلة جديدة للمراوغة وكسب الوقت، إذا سلما نفسيهما فعلا، فسنطلبهما للمحاكمة في لبيبا».


هدد وتوعد: لن أقبل العزاء بوالدي حتى تزغرد أمي ويفرح قلب أختي!


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-11, 07:00 AM   #18
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


صور خاصة لم تنشر من قبل لحياة الزعيم الليبي معمر القذافي كشفت عنها مجلة «فورين بولسي» الاميركية في ملف خاص بمناسبة رحيله، وقدمت فيه عددا من صور الارشيف السري للقذافي التي ترصد اللحظات الخاصة بينه وبين عائلته وعلاقته بعدد من الزعماء والرؤساء.










وقالت المجلة ان فترة حكم القذافي التي استمرت لاكثر من اربعة عقود مازالت تخفي الكثير من الخبايا، التي ربما يساعد ارشيفه السري على فك غموضها وفي قسم الصور الخاصة لحياة القذافي عرضت المجلة صورة للقذافي وهو يجلس بجوار ابنته الصغرى،




وصورة اخرى وهو يحتضن ثلاثة من احفاده، وصورة له عند بداية توليه الحكم وهو يلقي احد الخطابات امام الحشود، وصورة اخرى في زيارة له للجيش وهو يرتدي الزي العسكري، كما استعرضت المجلة صورا جمعت القذافي بالرئيس السوداني الاسبق جعفر نميري، وضم الملف صورة للقذافي وزوجته صفية فركاش واولاده في الثمانينيات.



العقيد قضى أيامه الأخيرة يائساً


من جهة أخرى، نسبت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إلى منصور ضو رئيس الحرس الشعبي للعقيد قوله ان القذافي قضى الأسابيع الأخيرة متنقلا من مخبأ إلى آخر بشكل متكرر في مدينة سرت، وانه كان يشعر بالغضب واليأس وهو يرى نظامه ينهار من حوله.



وأضاف ضو الذي يحتجزه الثوار في زنزانة في مقر قيادتهم في مدينة مصراتة أن القذافي ونجله المعتصم وأكثر من عشرين من الحاشية المخلصين كانوا يعيشون في مدينة سرت منعزلين عن العالم الخارجي في منازل هجرها أصحابها من المدنيين، وخلت من أجهزة التلفاز أو الهاتف أو الكهرباء، مما جعلهم يستخدمون الشموع للإنارة ليلا.



وأما القذافي فكان يقضي وقته في القراءة وتدوين الملاحظات وعمل الشاي على موقد الفحم، ولم يكن يقود المعارك، بل كان أولاده يقودونها، وأضاف ان القذافي لم يخطط لأي شيء ولم يفكر في أي خطة.



وأوضح ضو أن المقاتلين الموالين للقذافي كانوا نحو 350 برئاسة المعتصم، وأن كثيرا منهم ولى هاربا حتى تقلصوا إلى نحو 150 مقاتلا، وأن القذافي كان يجري مكالمات من خلال هاتف ثريا يعمل عبر الأقمار الصناعية.



مآل القذافي مزيج من مصائر زعماء وديكتاتوريين سبقوه

لا يختلف هوس السلطة لدى القذافي عن معظم الطغاة الذين حكموا بلدانهم بالحديد والنار في كل الأزمنة، حتى انتهى بصور متعددة لنهايات شخصيات تاريخية، إذ سحل وأعدم، وعرض للفرجة، ثم دفن غريبا. القذافي تصرف كما لو انه إمبراطور يتحكم في كل شيء، ويفعل ما يريد، ولا يملك أحدا غيره إلا السمع والطاعة، فهو الزعيم، وقائد الثورة، وأمين القومية العربية، وعميد الحكام العرب، ورئيس الاتحاد الأفريقي، وملك ملوك أفريقيا، وإمام المسلمين، ورئيس تجمع دول الساحل والصحراء وقائد ما يسمى بالقيادة الشعبية الإسلامية.

كل هذه التسميات لم تكن لتنجده لحظة العثور عليه، ومحاولات الرجاء والاستعطاف في آخر لحظات حياته، تذكر في اللحظة الأخيرة لحياة الرئيس الروماني نيكولاي تشاشيسكو، فقد حاول دون جدوى استعطاف الجنود الذين أسروه، وكان مصيره القتل رميا بالرصاص.

خضع تشاوشيسكو لمحاكمة ميدانية سريعة، ثم أعدم بالرصاص، وهو مشهد يشبه الى حد بعيد مشهد قتل القذافي، الذي جره الثوار وهو مصاب، وأطلق بعضهم عليه الرصاص، ليتوفى فيما بعد متأثرا بجروحه، كما تقول معظم الروايات. أما الصور التذكارية، التي أخذها بعض الثوار مع جثة القذافي والبصق والشتم الذي لاقاه وقت إلقاء القبض عليه ثم قتله أو مقتله، فتتطابق تقريبا مع اللحظات الأخيرة في حياة رئيس الحكومة الإيطالية الفاشي «بينيتو موسوليني، قبل ان يلقى وعشيقته كلارا حتفهما شنقا ومقلوبي الأرجل أمام محطة تزويد وقود على يد الشعب الإيطالي الغاضب، ثم مجيء زمرة من الإيطاليين ليشتموهما ويسبوهما ويبصقون عليهما ويطلقون النار على الجثتين.



بعد إعدام وسحل جثة موسوليني والتقاط الصور بجانبها، جرى دفنه مع عشيقته سرا في ميلانو، تماما كما جرى مع جثة القذافي وابنه معتصم، إذ آثر المجلس الانتقالي دفنهما في الصحراء من دون ان يعرف مكان دفنهما سوى شخصين فقط وفق ما ذكرت تقارير ليبية.



تسلمت عائلة موسوليني جثته فيما بعد، ودفن في المدينة التي ولد فيها، وحاليا لا تخفي قبيلة القذافي رغبتها في تسلم جثته، وإعادة دفنه من جديد في مدينة سرت، التي كان فيها أول وآخر أنفاسه.



إلا ان جثمان القذافي لم يوار الثرى قبل ان يقطن وحدة تبريد في سوق مصراتة للحوم، الى حين إيجاد المكان المناسب لدفنه، وفي الوقت نفسه أصبح مزارا لكل من يريد ان يرى جثة ذلك الديكتاتور أمام عينيه.



استضافة وحدة التبريد لجثة القذافي، يتطابق ومآل جثمان رئيس جمهورية الفلبين العاشر فرديناند ماركوس، الذي لاتزال جثته تستوطن قبو مجمد في بلدته منذ 18 عاما، حيث ترفض عائلته وخصوصا أرملته ان يدفن في مكان آخر غيره مقبرة («هيروز»، الأبطال) في مانيلا، لكونه كان رئيسا سابقا وجنديا شارك في الحرب العالمية الثانية وتقلد وساما.



وهي ترى ان يكون جثمانه مجمدا في قبو أفضل من أن يدفن في مكان آخر غير مقبرة هيروز، إلا ان الرئيس الفلبيني الحالي صرح بأنه لن يسمح بدفن الديكتاتور الراحل ماركوس في هذه المقبرة.



قبيلة القذافي كأسرة ماركوس حملت هم جثمان ابنها مع اختلاف طفيف، فالأولى أصدرت بيانا دعت فيه الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية الى الضغط على قادة ليبيا الجدد لتسليم جثة القذافي ونجله كي يدفنوهما وفقا للشعائر الإسلامية، وهي حتما لا تقصد الطريقة نفسها التي اختارتها أميركا لدفن جثة بن لادن وفقا للشعائر الإسلامية. أما الأخيرة، فهي مازالت تنتظر دفن رفات ماركوس في مقبرة هيروز.



في السياق نفسه، وبعيدا عن حكام الدول، دفن القذافي في مكان سري، كي لا يكون قبره محجا، بسبب المجلس الانتقالي الليبي، وهذا يعيد الذاكرة الى نبأ دفن بن لادن في بحر العرب.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-11, 04:12 AM   #19
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت



مقتل القذافي جاء نتيجة معلومات لجاسوس لـ «الناتو»..وضو:

القذافي لم يقاتل وكان يفضل الموت في ليبيا على

المحاكمة والثوار عذبوه ساعتين قبل قتله

الخميس 3 نوفمبر 2011 عواصم ـ وكالات




منصور ضو




قالت صحيفة «كراسنايا زفيزدا» الروسية ان مقتل العقيد الليبي جاء نتيجة لمعلومات قدمها جاسوس تم زرعه في صفوف «المرتزقة» الذين كانوا يخططون لنقل القذافي إلى جنوب أفريقيا.



وأضافت الصحيفة الروسية، في عددها الصادر امس، انه فور انطلاق قافلة القذافي من «سرت» أبلغ الجاسوس قوات «الناتو» بذلك فتعرضت القافلة إلى قصف دقيق أدى إلى وقوع القذافي في أيدي الثوار.



وأشارت الصحيفة إلى أن الغرب استخدم المعلومات الاستخباراتية التي كان يحصل عليها من ليبيا في إطار الحرب على الإرهاب للإطاحة بالقذافي نفسه، وحتى الإسلاميين الليبيين الذين أسرتهم القوات الأميركية في أفغانستان جرى تسليمهم لليبيا.



وبعد أن أصدر القذافي عفوا عنهم أصبحوا العمود الفقري للتنظيمات السرية التي كانت تمول من الخارج والمهربين من عشائر مصراتة وبنغازي، بحسب ما ذكرته الصحيفة.



ضو: القذافي لم يقاتل وكان يفضل الموت في ليبيا

على المحاكمة والثوار عذبوه ساعتين قبل قتله



قال منصور ضو ـ الذي كان من أقرب المقربين من معمر القذافي ـ من سجنه إن «القائد» كان في الأسابيع الأخيرة في سرت، حيث بقي حتى مقتله في 20 أكتوبر محبطا وقلقا يفضل الموت في ليبيا على المثول أمام المحكمة الجنائية الدولية.



وقال القائد السابق لجهاز الأمن الداخلي المسجون في مصراتة إن «مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية جعلتهم يقررون، (القذافي وأولاده)، البقاء في ليبيا».



وأضاف أن «القذافي قال: أفضل الموت في ليبيا على المحاكمة من قبل (مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-أوكامبو»، وتابع أن سيف الإسلام ونجله الآخر المعتصم كانا يريدان من القذافي أن يبقى، خصوصا سيف الإسلام، بينما مارس السنوسي ضغوطا عليهم ليرحلوا، لكن دون جدوى.



وقال ضو أيضا إن القذافي كان يعلم أن الأمر انتهى منذ أن طردت قواته من مصراتة أحد معاقل الثوار، في 25 أبريل، وأصبح منذ ذلك الوقت «أكثر عصبية».



وأضاف أن «رؤيته في هذه الحالة لم يكن أمرا اعتياديا»، وتابع منصور ضو أن المعتصم الذي قتل كان يدير المعركة في سرت، بينما لم يأت سيف الإسلام إطلاقا إلى المدينة.



وقال إن «القذافي كان يقرأ كتبا ويسجل الكثير من الملاحظات ويخلد إلى القيلولة. المعتصم هو الذي كان يقود المقاتلين.


القذافي لم يقاتل أبدا.


كان رجلا مسنا»، وفي 19 أكتوبر، أصبح الوضع ميئوسا منه، فالحي رقم 2 في سرت، آخر ملجأ للقذافي طوقه وقصفه مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي والحلف الأطلسي.


وقرر القذافي عندئذ الانتقال إلى الجنوب إلى وادي الجرف بالقرب من مسقط رأس القذافي، وقال منصور ضو إن هذا القرار «كان خطأ فادحا»،


وأضاف: «كانت فكرة المعتصم. كانت هناك 45 آلية وبين 160 و180 رجلا بعضهم جرحى.



كان من المقرر أن يبدأ الرحيل عند الساعة 3.30 من صباح 20 أكتوبر، لكن تأخر ثلاث أو أربع ساعات لأن متطوعي المعتصم لم يكونوا منظمين».



وتابع: القافلة انطلقت بعد الفجر، وتمكن الحلف الأطلسي من رصدها والإغارة عليها. ثم جاء مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي ليستكملوا العملية بقتل الأحياء أو اسرهم، وقد أصيب القذافي بجروح وعثر عليه مختبئا في أنبوب للصرف الصحي تحت الطريق، الذي تم اعتراض موكبه الأخير فيه. وقد أسره مقاتلو مصراتة، الذين سعوا إلى الانتقام منه، فقد تعرض للضرب المبرح والشتم والإهانة.



وبعد ساعتين قتل برصاصة بالرأس وأخرى في الصدر. من جهة اخرى اتهمت صحيفة جزائرية الثوار الليبيين في مدينة سرت بقيامهم بنبش قبور تابعة لعائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بل وهدم ضريح والدة القذافي واستخراج عظامها ثم حرقها.



وقالت صحيفة «النهار» الجزائرية الأربعاء 2 نوفمبر الثاني: إن «مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار الجهادي الموالي لتنظيم القاعدة، قامت بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة بمدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها. وعرضت الصحيفة صورا لما تقول إنها قبور تعود إلى عائلة القذافي بعد نبشها من جانب مجموعة من ثوار سرت.


ولم يتم التأكد من صحة هذه الصور من مصدر مستقل.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-11, 07:04 AM   #20
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


شبيه المعتصم القذافي ينجو من الموت ويرقد بمستشفى ورفلة

و«التوفيق بالحلال» تسعى لتزويج

الثوار المصابين بالليبيات المغتصبات

السبت 5 نوفمبر 2011 الأنباء





يرقد شبيه «المعتصم بالله القذافي» المسمى «حمزة بوحفص» بمصلحة العظام بمستشفى محمد بوضياف بورفلة وهو شاب يبلغ من العمر 30 سنة ليبي الجنسية من أصول جزائرية، وقد خضع لعملية جراحية على مستوى البطن الصغرى والحوض لاستئصال رصاصة أصيب بها من طرف قناص من الثوار في معارك دامية بغدامس.


وحسب «دنيا الوطن» قال شبيه ابن القذافي ان قناصا من الثوار أصابه برصاصة، فيما قتل خمسة من رفاقه بمستشفى غدامس بعد إصابتهم بجروح، وقد تمت تصفيتهم من قبل الثوار في مشهد مأساوي بساحة المستشفى نفسه رغم أنهم نقلوا للعلاج في حين تم تحويله بصحبة ثلاثة آخرين إلى ولاية إيليزي لتلقي العلاج ومنها إلى عاصمة الواحات ورفلة بعد استحالة إجراء عملية جراحية له.


واضاف إن حربا عرقية يقودها الغدامسية وهم من قبيلة تتحدث اللهجة الأمازيغية ضد الجرامنه والطوارق والزوي لا زالت متواصلة وأن جلسة الصلح الأخيرة التي هندسها مجموعة من العقلاء من مدينة الدبداب الحدودية بالتنسيق مع وفد المجلس الانتقالي من طرابلس باءت بالفشل نظرا للحقد بين الإخوة الفرقاء،


كما ذكر أن الضابط السابق في سلك الشرطة الليبية بوبكر محمد سليمان وعائلته المكونة من عادل، محمد الهاشمي، هشام، صلاح، محتجزة وتعذب من طرف الثوار بشتى الطرق منها الكهرباء والمطرقة مع منحهم حبوبا غريبة في خطوة لانتزاع معلومات منهم ولابد من تدخل الأمم المتحدة للوقوف على الجانب الإنساني الكارثي في غدامس، إذ يقوم بعض الثوار حسب قوله بشن حرب جديدة مع تعذيب وقطع آذان وأصابع اليد اليمنى لكل من يذكر على لسانه اسم العقيد الفقيد معمر القذافي.



يذكر أن فريقا طبيا يقوده د.أمين المتخصص في جراحة العظام بمستشفى ورفلة نجح في إجراء العملية الجراحية بصحبة طبيب مختص رافق المصاب من إيليزي إلى ورفلة، ومن المحتمل نقل جرحى آخرين لنفس الغرض الطبي حسبما أشارت إليه بعض المصادر.



إلى ذلك قالت رئيس جمعية «التوفيق بالحلال» زكية مرواس ان الجمعية تعد الاولى من نوعها وتسعى لاعداد برنامج للتوفيق بين الثوار المصابين والفتيات اللائي تعرضن للاغتصاب ابان انطلاق ثورة 17 فبراير.


وأشارت مرواس اول من امس الى‍ انها لم تلتق بأي واحدة من الفتيات الليبيات اللائي تعرضن للاغتصاب الى الآن لأنهن لم يجدن من يمد لهن يد العون.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-11, 06:39 AM   #21
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت





أوكامبو: سيف الإسلام القذافي يؤكد براءته



2011/10/29 07:19 م الوطن الكويتية


بكين – رويترز: قال لويس مورينو اوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أمس في العاصمة الصينية بكين إن سيف الإسلام القذافي الهارب أبلغ المحكمة الجنائية الدولية انه بريء من الاتهامات الموجهة إليه بارتكاب جرائم في حق الإنسانية.



وقالت المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرًا لها إنها أجرت اتصالات غير رسمية مع سيف الإسلام وانها تسعى لاعتقاله ومثوله أمام المحكمة بشأن جرائم ناجمة عن الحرب الأهلية الليبية.



وأبلغ اوكامبو «رويترز» ان الاتصالات تجري عبر وسطاء وان سيف الإسلام أكد براءته وانه يريد فهم ما يمكن أن يحدث له اذا تمت تبرئته من الاتهامات.



نفقات كبيرة



على صعيد آخر أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي توم دونيلون الجمعة ان الولايات المتحدة انفقت في ثمانية أشهر من النزاع الليبي اقل مما تنفقه في اسبوع واحد في افغانستان او العراق، وهو ما يبرهن بحسب رأيه ضرورة اتباع سياسة «تقاسم أعباء» العمليات العسكرية في الخارج.



وكتب مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الأمن القومي في مقال نشرته صحيفة «واشنطن بوست» ان «تقاسم الأعباء أكثر من مجرد شعار، هذا يعني تقاسم التكاليف.



ان مساهمتنا الإجمالية في حوالي ثمانية اشهر من العمليات في ليبيا تصل الى حوالي 1.2 مليار دولار، هذا جزء من الكلفة الإجمالية للمساهمة الدولية في ليبيا، واقل من تكلفة اسبوع من العمليات في افغانستان او العراق».



وأكد دونيلون ان سقوط نظام العقيد معمر القذافي «يبرز القيمة الفريدة التي لا غنى عنها للقيادة الأمريكية لتحالفات قوية» مثل حلف شمال الأطلسي.



أهداف



ورحب المستشار بمشاركة دول اخرى سواء من الأعضاء في الحلف الأطلسي او من خارجه في العمليات التي شنها الحلف ضد نظام القذافي، مؤكداً ان السياسة التي انتهجها الرئيس اوباما في ليبيا «نجحت في تحقيق اهدافنا وأدت الى توزيع المهام ما سمح لآخرين (في الحلف الأطلسي) بالمساهمة كل بحسب قدراته ومصالحه».



واضاف ان «حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها هم مصدر دائم لقوتنا الوطنية وريادتنا العالمية يساعد في دعم أمننا وتعزيز ازدهارنا ونشر قيمنا».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-11, 06:48 AM   #22
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت




نبش قبر والدة القذافي وحرق عظامها

الاثنين 7 نوفمبر 2011 الأنباء




جانب من مقبرة القذاذفة بعد نبشها



كشفت صحيفة جزائرية أن مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار «الجهادي» الموالي لتنظيم «القاعدة»، قام بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة في مدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها.



وحصلت وسائل إعلامية جزائرية من بينها صحيفة النهارعلى صور التقطت بعد نبش قبور آل القذافي في سرت، تبين مجموعة من المتشددين في ليبيا، داخل فناء منزل به قبور لعائلة القذافي، حيث توضح الصور تعرض أربعة قبور للهدم والنبش والتدنيس، وقد جرى التكتم من طرف مسؤولي المجلس الوطني الانتقالي الليبي وقادة الثوار كون القبور الأربعة تعود لوالدة القذافي عائشة بن نيران، وعمه، واثنين من أقاربه، كلهم دفنوا في مقبرة عائلية داخل فناء منزل.




وأفادت المعلومات بأن ضريح بن نيران كان أكثر القبور تعرضا للتدنيس والاعتداء على حرمته، حيث جرى نبش القبر بعد هدمه، واستخراج الرفاة من الضريح، قبل القيام بحرقها.




وتظهر إحدى الصور أشخاصا يحيطون بالقبور بعد نبشها، فيما كتبت على جدار الفناء عبارة «لجنة هدم الأصنام».




وأشارت التقارير نفسها، الى ان الحادثة تنذر بظهور تيارات «جهادية»، غاية في التطرف، تتبنى فكر «الخوارج» و«التكفيريين» وتستبيح المحرمات من خلال تفسير تعاليم الدين الاسلامي حسب الأهواء والغايات.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-11, 07:09 AM   #23
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


كاتب ليبي يرشح القذافي لنوبل للسلام! ورايس تنفي وجود مشاهد
مخجلة في فيلم أنتجه لها.. والعقيد الراحل قال لأيمن نور:
الجن اللي نعرفه أفضل من اللي مانعرفوش
السبت 12 نوفمبر 2011 الأنباء



أيمن نور



أكد زعيم حزب الغد المصري د.أيمن نور لـ «اليوم السابع» انه في مثل هذا الشهر، منذ ست سنوات وقف الرئيس السابق محمد حسني مبارك يقسم اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب، بعد تلك الانتخابات الرئاسية التي اجريت في شهر سبتمبر 2005. ومن بين كل رؤساء وزعماء العالم، اختار مبارك العقيد معمر القذافي كي يشاركه هذا اليوم، ويجلس الى جواره على منصة البرلمان اثناء اداء القسم الدستوري بأن يحترم الدستور والقانون ويحافظ على مصالح الشعب.



وأضاف نور: في نهاية الجلسة وجدت القذافي يبادلني النظرات وحياني بوضع يده على صدره! فابتسمت بعد نهاية الجلسة واثناء خروجي من القاعة بعد انطلاق موكب مبارك، كان القذافي مازال بالمجلس، وتصادف اننا التقينا عند باب رئيس المجلس، فأقدم علي، وقال بلغة صعبة الفهم: القبائل قالوا لي انهم سيعطونك اصواتهم، فقلت لهم الجني «أي الجن» اللي نعرفه، أفضل من الجني اللي منعرفوش!



صدمتني العبارة المعقدة فبادلته التحية وانصرفت مندهشا! إلى ذلك قال اسعد امبية ابوقيلة صحافي وكاتب ليبي مستقل: ليس غريبا ان اطلق مبادرة شخصية وعالمية لترشيح الشهيد القائد معمر القذافي لجائزة نوبل للسلام في دورتها القادمة لعام 2012 وأرجو من منظمات السلام العالمية دعم طلبي في المحافل الدولية وأقول إن مواقف الأخ الزعيم الليبي معمر القذافي لا تعد ولا تحصى ومنها اصدار الكتاب الأخضر وإصدار الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان في عصر الجماهيرية ومساعدة كل شعوب العالم المحتاجة والزعيم الوحيد في العالم الذي قام بتحطيم السجون من اجل الحرية وقام بتحطيم البوابات والمنافذ في ليبيا وهو مؤسس الاتحاد الافريقي ومؤسس الوحدة العربية وعمل على ايجاد حل لدولة فلسطينية مستقلة.



في سياق متصل نفت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليزا رايس الشائعات التي ترددت حول وجود مشاهد مخجلة في الفيلم الذي انتجه عنها حبا فيها.



وقالت كوندوليزا رايس انها تنفست الصعداء عندما اطلعت على الفيلم، ولم تجده يحتوي على مشاهد مخجلة، مؤكدة! انا سعيدة بأن كل مشاهده كانت سليمة.




وقالت كوندوليزا رايس الى ان العقيد الليبي الراحل معمر القذافي كان معجبا بها لدرجة مقلقة وغريبة ومثيرة للخوف في بعض الاحيان. واشارت كوندوليزا رايس ان معمر القذافي كان يطلق عليها اسم «ليزا» واحيانا الاميرة الافريقية.



وقالت كوندوليزا رايس في كتابها الجديد «لا شرف أعلى: مذكرات سنواتي في واشنطن» ان العقيد الراحل اطلعها على الفيديو الذي تم مونتاجه على خلفية معزوفة موسيقية لملحن ليبي تحمل اسم «وردة افريقية في البيت الأبيض».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 08:29 AM   #24
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


سيف الإسلام يحذر الثوار من حكام ليبيا الجدد.. وأوكامبو:
ليس من الضرورة محاكمته في لاهاي

الأربعاء 23 نوفمبر 2011 وكالات - العربية .نت


سيف الاسلام القذافي وثوار الزنتان في احدث تصوير بثه الثوار (أ.پ)


مدعي المحكمة لويس مورينو اوكامبو خلال زيارته إلى طرابلس أمس (أ.پ)


كشفت صحيفة «ذي اندبندنت» عن اصرار المسؤولين المحليين بمدينة الزنتان على عدم تسليم سيف الاسلام القذافي بعد اعتقاله يوم الجمعة الماضي على ايدي ثوار المدينة جنوب البلاد، وهو الأمر الذي وصفته الصحيفة البريطانية بانه يشكل تحديا لسلطات النظام الليبي الجديد،



وقالت الصحيفة ان تمسك ثوار الزنتان بالاحتفاظ بسيف الاسلام ومحاكمته بالمدينة يكشف الصعوبات التي يواجهها قادة ليبيا الجدد في فرض ارادتهم على القوات المسلحة المحلية والمجالس التي كانت تمثل السلطات الفعلية منذ انطلاق الثورة في فبراير الماضي، ونقلت «ذي اندبندنت» عن مسؤولين محليين في الزنتان قولهم ان محاكمة سيف القذافي قد تجري في الزنتان التي تبعد نحو ساعتين بالسيارة من جنوب طرابلس العاصمة،




ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس المدينة عثمان التركي قوله «لدينا نظام جيد هنا، ولدينا محاكم مناسبة وقضاة اكفاء، فلماذا ينبغي نقله الى مكان آخر»، ورغم ان المحكمة الوحيدة للزنتان قد اشتعلت فيها النيران خلال الثورة فان التركي يؤكد ان كل شيء سيكون جاهزا من اجل المحاكمة، وتساءل التركي قائلا: الزنتان هي جزء من ليبيا، فلماذا يؤخذ سيف الاسلام الى طرابلس؟



هنا يوجد مجلس محلي واحد في حين ان ثمة ما بين 15 و20 مجلسا عسكريا في طرابلس، اما اسامة جويلي ـ عضو اللجنة العسكرية بالمدينة – فقال: انا افضل ان يحاكم هنا في الزنتان، ولكن في النهاية يبقى القرار بيد الحكومة.


في غضون ذلك بثت قناة «العربية» شريط فيديو لحوار دار بين سيف الاسلام وآسريه من الثوار وفيه طمأن احد الثوار الذين اعتقلوا نجل العقيد القذافي بانه سيحظى بمحاكمة عادلة وان باستطاعته توكيل من يشاء من المحامين، وفيه ايضا حذر سيف الاسلام الثوار ممن اسماهم حكام ليبيا الجدد.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-11, 12:59 PM   #25
 
الصورة الرمزية الملك مودي

الملك مودي
خطوات واثقة

رقم العضوية : 16436
تاريخ التسجيل : Oct 2011
عدد المشاركات : 78
عدد النقاط : 51

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ الملك مودي
رد: مقتل العقيد القذافي قرب سرت


والله قليله عليه المفروض يقطعو راسه اهبل ذا
وانشاءالله بشار الاسد راح تكون نهايته اقسى من كذا
و للشعب اليبي


الملك مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لتبدأ , أنتهت , صفحة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل اللقاء الأخير بين القذافي وخميس وعائشة Sosta واحة الزهـرة 3 01-09-11 06:41 PM
ثوار ليبيا على تخوم مسقط رأس العقيد حبىالزهرة زهرة المدائن 0 28-08-11 10:40 PM
القذافي مطلوبا حيا أو ميتا حبىالزهرة زهرة المدائن 2 26-08-11 08:35 PM
معلومات عن مغادرة القذافي حبىالزهرة زهرة المدائن 2 03-08-11 06:08 PM
معنويات قوات القذافي منهارة ولا يوجد تنظيم حبىالزهرة زهرة المدائن 0 24-07-11 06:56 AM


الساعة الآن 12:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)