العودة   منتديات زهرة الشرق > >{}{ منتديات الزهرة الأسرية }{}< > التغذية والصحة

التغذية والصحة العناية بصحة الأسرة والأطفال - طرق الوقاية من الأمراض - تقوية المناعة - وصفات للعلاج - الطب الشعبي البديل - أبحاث طبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16-01-05, 02:39 AM   #1
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا
الصحة والحياة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

البطاطا توقف نزيف الدم





أثبت بحث جديد فعالية مسحوق مصنوع من البطاطا العادية في تشجيع تخثر الدم وإغلاق الجروح المفتوحة ومنع النزيف والسيطرة على مضاعفات العمليات الجراحية.

وأوضح أخصائيو التخدير في عيادة مايوكلينك بروشيستر أن هذا المسحوق يعمل إسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح ويحفز آليات التخثر الأولية, إلى أن تكتمل العملية الطبيعية كلها ويتوقف النزيف ثم تعمل أنزيمات الأميليز على تذويب المسحوق والتخلص منه مشيرين إلى أنه فعال جدا ولا يترك آثارا جانبية.

وقام الباحثون في دراستهم التي عرضوها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأطباء التخدير باختبار فعالية وسلامة استخدام مسحوق البطاطا الجديد في علاج القطوع وجروح الجلد السطحية عند 30 متطوعا من الأصحاء حيث تم دهن المسحوق على أحد القطوع فورا عند نزيفها فيما عولجت القطوع الأخرى بالضغط, وتسجيل الوقت الذي احتاجه توقف النزيف في كل جرح ومراقبة الجروح بعد 10 دقائق ثم بعد مرور سبعة أيام و ثلاثين يوما.

ولاحظ هؤلاء أن النزيف توقف فورا في القطوع التي عولجت بمسحوق البطاطا, بينما احتاج توقف النزيف في القطوع الأخرى التي عولجت بالضغط فقط إلى ست دقائق تقريبا.

وأوضح العلماء أن المسحوق المذكور الذي نال موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية العام الماضي كريمي اللون ويتألف من نشا بطاطا مصفى مطحون في جسيمات كروية ويباع تحت اسم "بليد-اكس" وسيطرح في الأسواق في الشهور القليلة القادمة كبديل مثالي للكولاجين والمنتجات الحيوانية الأخرى المتوافرة حاليا.

وحسب الباحثين فقد تمت المصادقة على استخدام المسحوق في أوروبا وكندا بدون وصفة طبية في حالات الإصابات الرضية وفي العمليات الجراحية، كما نال الموافقة على استخدامه في الولايات المتحدة لوقف نزيف الدم بعد العمليات وفي الجراحات الجلدية وينتظر المصادقة لاستخدامه أثناء العمليات الجراحية للصدر والبطن.

ويرى الخبراء أن بالإمكان الاستعانة بهذا المسحوق في التطبيقات العسكرية والجروح الناتجة عن الحروب بدلا من أسلوب الضغط الذي يحتاج وقتا طويلا نسبيا كما يمكن استخدامه بفعالية وأمان وسرعة لتشجيع تخثر الدم ووقف النزيف في الجروح العميقة والبليغة فيغني عن الحاجة لعمليات نقل الدم مشيرين إلى أنه يتفوق على مواد تخثر الدم الأخرى بسبب عدم حاجته لتحضير مسبق أو تبريد.

ولفت الباحثون إلى أن نشا البطاطا يتحلل بسرعة في غضون أربع وعشرين ساعة فيقلل الإصابات الانتانية وفرصة تفاعل الجسم مع المواد الغريبة...

الخضروات واهميتها الغذائيه :


أثبت أخصائيو السرطان العاملون في مؤسسة الصحة الأميركية، أن تناول حصتين على الأقل من خضراوات العائلة الصليبية كل أسبوع يدرأ مخاطر التدخين والمواد الناتجة عنه.

ووجد العلماء أن مستويات السموم الناتجة عن التبغ في البول تكون أقل عند المدخنين الذين يتناولون حصتين على الأقل من خضراوات العائلة الصليبية كل أسبوع.

وأعرب هؤلاء عن اعتقادهم بأن هذه الخضراوات التي تشمل البروكلي والقرنبيط وبراعم الملفوف والخضراوات الداكنة مثل الكرنب الأخضر واللفت، تغير طريقة أيضا دخان التبغ في أجسام المدخنين.

وتدعم هذه الدراسة ما أظهرته الدراسات السابقة، بأن زيادة استهلاك الخضراوات الصليبية تتصاحب مع ظهور معدلات أقل للسرطانات المتسببة عن التدخين.

وتقترح الدراسة التي عرضت في اجتماع الجمعية الأميركية لبحوث السرطان، أن الكميات الغذائية الطبيعية الموصى بتناولها من العناصر المغذية، تقلل مستويات السموم المصاحبة للتبغ بصورة ملحوظة.

واستند الباحثون في دراستهم إلى قياس تراكيز ثلاثة منتجات ثانوية من التبغ وهي NNAL وNNAL- Gluc و كوتييني، في بول 161 مدخنا، غير مصابين بالمرض، تراوحت أعمارهم بين 18 – 59 عاما، كان نصفهم من النساء. 43 بالمائة منهم من الأميركيين الأفارقة، ملأوا استبيانات عن عاداتهم في التدخين ونوعية الغذاء المستهلك.

ولاحظ العلماء وجود تراكيز أعلى من سموم التبغ في البول عند الأشخاص الذين تناولوا أقل من حصتين من الخضراوات الصليبية أسبوعيا، إلا أن هذه المستويات بدأت بالانخفاض، عندما استهلكوا حصتين أو أكثر من تلك الخضار.

وقال الباحثون إن كمية الحصة المثالية من هذه الخضراوات تشبه حجم الكف، إلا أن المدخنين أقل استهلاكا للخضراوات والفواكه، بشكل عام، ولا يتناول معظمهم حصتين أسبوعيا.

وقال هؤلاء بالدراسات العديدة التي اقترحت أن استهلاك الفواكه والخضراوات يقلل المخاطر المصاحبة للسرطانات البيئية ومنها التدخين السلبي.

البهارات والتوابل تحتوي على فوائد كبيرة لصحة الإنسان


فضلا عن كونها من المطيبات التي تضفي على الطعام نكهات وروائح لذيذة, تعتبر البهارات والتوابل من أهم المضافات الصحية التي تحقق الكثير من الفوائد فيما يتعلق بحماية الإنسان من الأمراض.

واستعرض الباحثون أهم أنواع التوابل المشتقة من النباتات العلاجية وتشمل القرفة التي تفيد في حالات فقدان الشهية والتهاب المفاصل والانتفاخ والتقلصات وغازات البطن, والمشكلات الهضمية , وتعمل كمضاد حيوي للبكتيريا والفطريات ومهدئ للأمعاء, بينما يساعد الأوريجانو في تخفيف التهاب القصبات الهوائية وإصابات فطريات الكانديدا المبيضة, والتهابات الأمعاء والسعال وغثيان الحركة وآلام الأسنان, فضلا عن كونه مضاد قوي للبكتيريا والالتهاب والأكسدة والفيروسات.

أما البصل فيحفز الشهية ويمنع الإصابة بهشاشة العظام, ويزيل الجزيئات الضارة من الجسم, ويأتي في الطعام عادة إلى جانب الثوم الذي يفيد في علاج الربو وارتفاع شحوم الدم والإصابات الفطرية والزكام والسعال والسكري وارتفاع ضغط الدم والأنفلونزا والطفيليات المعوية ويعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات.

ويرى خبراء التغذية أن النعنع من أهم النباتات التي تساعد في تخفيف الالتهابات المعوية والتعب والإرهاق والحمى والانتفاخ والأنفلونزا والاضطرابات الهضمية ومشكلات المرارة والصداع, إلى جانب دوره في تخفيف رائحة الفم الكريهة والغثيان, ويعمل كمهدئ ومضاد للبكتيريا والطفيليات ويساعد على الهضم.


ولنا عودة ...


توقيع : مهرة تغلا
ابسـألك يـادنـيـا وعطينـي برهـان..
لـيه اللـي قلـبه طيب دوووم خـسران..

مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-01-05, 11:26 PM   #2
 
الصورة الرمزية كل الحنان

كل الحنان
زهـرة الشرق

رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 3,444
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ كل الحنان

كم هي رائعة تلك المعلومات ووافية

وبإنتظار عودتك وتكلمة الموضوع الشيق

مهرة تغلا

شكرا لكِ غاليتي للمعلومات الشاملة والتي تهمنا جميعا للتعرف عليها


دمت بخير


كل الحنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-05, 06:56 PM   #3
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة

مهرة تغلا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل حيث البطاطا توقف نزيف الدم معلومات جدا رائعة

شكرا لأيصالها لنا خاصة حينما أوضح أخصائيو التخدير

في عيادة مايوكلينك بروشيستر أن هذا المسحوق يعمل

إسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح كل الشكر

لك على هذا الطرح القيم ولك خالص تحيتى لشخصك


حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-05, 08:46 AM   #4

أشجان
سندريلا زهـرة الشرق

رقم العضوية : 1479
تاريخ التسجيل : Jan 2004
عدد المشاركات : 9,787
عدد النقاط : 57

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أشجان

المعلومات وافية غاليتي

مهرة تغلا

وبإنتظارك

ولك ودي وتقديري


توقيع : أشجان
أحبتي
زورو ...
يومياتي ويومياتك ... والكل يكتب




اين انتم أعضاء زهرة الشرق ..والله لكم وحشة
تعلمت..
ان احب بصمت ،، ابتعد بصمت.. وانظر للغد


زهرة الشرق

أشجان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-05, 01:12 AM   #5
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا

الرائع هو مروركِ اختي كل الحنان

الف شكر لك


مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-05, 01:13 AM   #6
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا

اشكر لك هذا المرور الجميل اخي حبي الكويت

لاعدمتك



مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-05, 01:14 AM   #7
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا

الف شكر لكِ اختي اشجان

سعيده بوجودكِ هنا



مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-05, 01:20 AM   #8
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا
عدنا والعود احمد :)


الثوم .. عسل الفقراء !






يُعرف الثوم بأنه "عسل الإنسان الفقير"، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام والمتاعب، واعتاد الناس ربطه حول الرقبة ملفوفًا في قطعة قماش للوقاية من البرد. وتعتبر آسيا منشأ للثوم حيث كان ينقل إلى أوروبا، واعتبره الأوروبيون دواء، واعتقدوا أنه يمدهم بمناعة من الطاعون ويحميهم من مصاصي الدماء، ويحفظهم من الشياطين أيضًا!


علاج عمره آلاف السنين

استخدم الثوم علاجًا للأمراض عبر آلاف السنين، ولهذا فإنه من الخطأ ألا نستخدمه اليوم بحجة قوته ونفاذ رائحته! لأن رائحة الفم تدوم حوالي 24 ساعة على الأقل. فخلال النهار ونحن نقوم بنشاطاتنا الاعتيادية، نتجنب تناوله صباحًا أو ظهرًا أو مساء خصوصًا إذا كنا محاطين بالناس. فغالبًا ما نستبدل بالثوم مثلاً في سندويش الدجاج القليل من المايونيز وغالبًا ما نطلب صحن سلطة من دون ثوم أو مع ثوم خفيف، وذلك حتى نتفادى الإحراج أمام الناس عندما نتحدث إليهم أو نقترب منهم، ذلك لأن رائحة الثوم تدوم وتصبح نوعًا ما كريهة في الفم وغير محبذة.


آراء البدائيين وقدماء المصريين

ولكن كانت رائحته الحادة تجذب البدائيين حتى اعتقدوا أنها قوة العلاج الساحرة. واعتقد قدماء المصريين أن الثوم فيه سر الشباب الأبدي حتى إنهم أعطوه لعمال بناء الأهرامات، لكي يحافظوا على صحتهم ونشاطهم.


قدره اليونانيون والرومان

وقدر اليونانيون والرومان الثوم حق تقدير بسبب خصائصه العلاجية. وقد أعلن الفيلسوف اليوناني "هيبوقراط" ذات مرة، أن الثوم "ملين سريع وأيضًا مدر للبول" كما أنه العلاج الروحاني من قديم الأزل في الهند ويستخدم حتى الآن. فيقال : إنه واق من التهاب المفاصل، والاضطرابات العصبية. وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي، وذات الرئة، وداء الربو، والإنفلونزا "نزلات البرد" وأمراض الرئة الأخرى، ولطرد الغازات والطفيليات، واستخدم أيضًا كعلاج للاستنشاق، وهو فعال لعلاج السعال الديكي لدى الأطفال.


غموض تركيبته الكيميائية

وبالرغم من أن الثوم يستخدم كعلاج منذ آلاف السنين، لكن ما نزال في المرحلة الأولى لفهم تركيبه الكيميائي وأسباب وكيفية استخدامه كعلاج. وأكدت الأبحاث العقاقيرية والتجارب التحليلية الادعاءات الطبية التي تعزى إليه. ويحتوي الثوم الطازج على الحامض الأميني ويسمى "ألين" وعندما تقطع رأس الثوم يتفاعل "ألين" مع إنزيم يسمى "أليناز" الذي يحول "ألين" إلى "أليسين".

وهو عامل قوي ضد البكتيريا برائحته المميزة النفاذة، وهذا بدوره ينقسم إلى عدة مكونات علاجية مضادة للفطريات ومضادة للتجلط الدموي، تمنع حدوث الجلطة وتكتل الدم لأنها تجعل رقائق الدم أقل لزوجة. ويساعد الثوم على تقليل ضغط الدم أيضًا. ورجوعًا إلى هذه الخواص تتجلى فائدة الثوم فيستخدم في علاج أمراض الشريان التاجي، واضطراب ضربات القلب.


يخفض البروتين الدهني في الدم

وأظهرت التجارب التي أجريت على الأرانب أن زيت الثوم يقلل من (إل. دي.إل) في الدم. وهو البروتين الدهني المنخفض الكثافة، أو الكوليسترول الضار بالصحة الذي يلتصق بجدار الشريان التاجي، ويزيد من أخطار الإصابة بأمراض القلب. وفي الوقت نفسه وفي المقابل يزيد من "إتش. دي. إل" وهو البروتين الدهني المرتفع الكثافة، أي الكوليسترول المفيد الذي لا يلتصق بجدار الشريان التاجي.

وقد أعطي بعض المرضى بأمراض القلب في دراسات تحليلية عشرة فصوص من الثوم في اليوم لمدة شهر، وأظهرت هذه الدراسات زيادة المواد الضارة للتكتل في الدم.

وأظهرت أيضًا تجارب معملية أن عصير الثوم يوقف نمو البكتيريا الضارة والاختمار والفطريات، هذا علاوة على أنه يعتقد أن الثوم له تأثير فعال في التئام الجروح. وقد تم بالفعل استخدام كميات هائلة منه في أثناء الحربين العالميتين الأولى والثانية.


يساعد على الهضم!

ويستخدم الثوم بنجاح في علاج الاضطرابات المعوية مثل الإسهال المزمن والدوسنتاريا الأميبية. ووجد أنه يحسن من خواص البكتيريا الموجودة بالطبيعة في الأمعاء، والتي تساعد على هضم الطعام. فالثوم مصدر غذائي جيد، إذ إنه غني بالكربوهيدرات ويحتوي على بعض البروتينات، والألياف والقليل جدًا من الدهون.

ويحتوي أيضًا على القدر الكافي من الفيتامينات الصحية، والأملاح المعدنية وخصوصًا فيتامين (C) والحديد والبوتاسيوم.

ويعد أيضًا من أفضل مصادر "اللجرمانيوم" وهو عنصر فلزي نادر ومعدني يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وكذلك السلينيوم، وهو شكل عنصري آخر له خواص مقاومة للأكسدة، وهي نفس خواص فيتامين E.


ما عدا الحوامل والمرضعات!

على الرغم من أنه مفيد للأشخاص الذين ينعمون بصحة جيدة غير أنه غير محبّذ للأشخاص الذين يعانون مشكلات معدية وهضمية؛ ذلك لأن الثوم عسير الهضم ويهيج المعدة وجهاز البول في الجسم.

ويُمنع الثوم عن الحوامل والأمهات اللواتي لديهن أطفال رضع، ذلك لأن رائحة الثوم تنتقل إلى حليب الأم وتختلط به فيكره الطفل تناول حليب أمه بسبب هذه الرائحة.


مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-05, 02:06 AM   #9
 
الصورة الرمزية حياة

حياة
المراقبة العامة

رقم العضوية : 540
تاريخ التسجيل : Dec 2002
عدد المشاركات : 16,580
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حياة

الغاليه مهرة

معلومات قيمة ومفيدة

شكرا لك لعرضها لنا


حياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-05, 08:14 PM   #10
 
الصورة الرمزية مهرة تغلا

مهرة تغلا
خطوات واثقة

رقم العضوية : 2076
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 92
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ مهرة تغلا

الشكر لك عزيزتي

ولاعدمت هالطله الحلوه



مهرة تغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-05, 12:43 PM   #11
 
الصورة الرمزية Love-Princess

Love-Princess
مشرفة عامة

رقم العضوية : 1565
تاريخ التسجيل : Feb 2004
عدد المشاركات : 6,393
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ Love-Princess

[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ...

أختي / مهرة تغلا

معلومات قيمة ومفيدة جدااا
يسلموووووووووو على هذا الموضوع القيم


مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]
[/ALIGN]


Love-Princess غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-05, 11:43 PM   #12
 
الصورة الرمزية أميرة الورد

أميرة الورد
العضوية البرونزية

رقم العضوية : 2522
تاريخ التسجيل : Jan 2005
عدد المشاركات : 439
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أميرة الورد

[ALIGN=CENTER]
مهرة تغلا
*
**
*
دوما ترتبط صحتنا بغذاؤنا وما يحتويه من عناصر مفيدة لنا
فلنحرص على تناول مايفيد صحتنا
تشكرا على معلومات الكافية


::
:
أميرة الورد
:
::




[/ALIGN]


توقيع : أميرة الورد
زهرة الشرق

أميرة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)