العودة   منتديات زهرة الشرق > { حواء الزهرة - للنساء فقط } > العناية بالبشرة والجسم

العناية بالبشرة والجسم العناية بالبشرة - البشرة الحساسة - مكياج الوجه - تجميل - مكياج العيون - أقنعة وخلطات للبشرة - وصفات خاصة للعناية بالبشرة . .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-08-04, 05:26 AM   #1
 
الصورة الرمزية المحتشمة

المحتشمة
عضوية جديدة

رقم العضوية : 2011
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 39
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ المحتشمة
متاهة إزالة الشعرو الوبر


أنت في حيرة من أمرك، تبحثين عن أسهل طريقة لازالة الشعر والوبر عن الجسم بعيداً عن المتاهة وشبكة الطرق المعقدة والمؤلمة وغير الفعّالة أحياناً. كثير من النساء يعانين هذه المشكلة ولايعرفن إلى أية اختصاصية يلجأن أو ماذا يفعلن للتخلّص من الوبر والشعر بل يتساءلن إذا ما كانت هناك أية وسيلة لإزالتهما بصورة نهائية وحبذا لو تكون العملية خالية من الألم ولو تستغرق وقتاً قصيراً!

أما الاختصاصيون وخبراء التجميل فيؤكدون أن الحلول كثيرة لكنها تختلف باختلاف الأشخاص حيث تؤخذ في الاعتبار عدة معايير منها نوع الشرة ونهوع الشعرة وقدرة السيدة على التحمّل... فما هي أفضل وسيلة لك لتحصلي على نتيجة فعّالة وجيدة بل ممتازة؟ اختاري الأنسب من ماكينة الخلاقة إلى الليزر.

الآلةالمزيلةللشعر
تعتبر فعالية الآلة المزيلة للشعر التي تعمل على التيار الكهربائي أو على البطاريات شبيهة إلى حد كبير بفعالية إزالة الشعر بوسيلة الشمع. والفرق بين الاثنتين أن العلاج الشمعي يتسم بالفوضى. وقد تبدو لك الآلة هذه للوهلة الأولى شبيهة بماكينة الحلاقة غير أنها مختلفة عنها لأنها لا تحمل الشفرات بل زوّدت بملاقط خاصة تنتزع الشعر من جذوره بواسطة حركة دائرية مستمرة. وتجدين اليوم في الأسواق مجموعة جديدة من الآلات زودت جهازاً خاصاً توضع فيه مكعبات الثلج التي تخدّر البشرة أثناء إزالة الشعر فتخفّف من وطأة العمل. ومن الثابت أنه بعد عدة استعمالات تخفّف حدة الألم لأن أكياس الشعر تضعف.

الضماداتالمزيلةللشعر
قد تبدو لك من النظرة الأولى شبيهة بورق الزجاج المرمّل. وهي في الواقع تعمل مثلها تماماً إذ تقشّر البشرة وتزيل الشعر في الوقت نفسه وذلك بطريقة الحك والفرك وبحركات دائرية صغيرة. لكن الضمادات المزيلة للشعر قد تترك البشرة جافّة ومن المهم والضروري بالتالي أن يتمّ ترطيبها فور الانتهاء من عملية إزالة الشعر. علاوة عليه فإ، الضمادات تزيل الشعر عن سطح الجلد مما يعني أن نموّه سيكون سريعاً بل أيضاً قاسياً وخشناً. فلن تتخلّصي من الشعر لأكثر من يومين.

إزالةالشعرباللايزر
حتى الآن لم يثبت العالم وجود وسيلة مثالية تضمن إزالة الشعر بصورة نهائية. غير أن أقرب وسيلة للتخلّص النهائي من الشعر هي العلاج بواسطة اللايزر. وهذه الوسيلة الجديدة نسبياً تعتمد على قوة أشعة اللايزر التي تنتج الطاقة على شكل ضوء يخترق البشرة دون إلحاق الأذى أو التسبب بألم وهو يهدف إلى تدمير الشعر في مرحلة النمو. ومن المعروف أن علاج اللايزر فعّال بشكل خاص على الشعر الداكن ويمكن استعماله في أية منطقة من الجسم والوجه.

وعلى الرغم من أن علاج اللايزر خالٍ من الألم فإنه قد يزعج بعض السيدات لأن نبضات الأشعة قد تُشعر بالوخز الخفيف ولكن المحمول حتى في المناطق الرقيقة والدقيقة والحسّاسة جداً مثل المنطقة فوق الشفة العليا. وللحصول على نتيجة جيدة وفعّالة يجب الخضوع لجلسات عديدة تختلف باختلاف الحالات. كما أن اللايزر يضمن في معظم الحالات الإزالة النهائية للشعر وفي الحالات الأخرى يساعد على نمو الشعر الناعم والخفيف. وينصح به الخبراء بصورة خاصة للشعر الداكن والقاسي ولمنطقة الوجه وغيرها من المناطق الحساسة في الجسم.

الشمعوالسكر
من الوسائل الشعبية والكثيرة الانتشار لإزالة الشعر نذكر استعمال الشعم الذي لم يعد حكراً على صالونات التجميل بل أصبح بالإمكان استعماله في المنزل بفضل الحقائب المجهّزة التي تبتاع من الصيدليات أو المتاجر الخاصة. والأراء متضاربة حول هذه الطريقة إذ أن البعض يحبّذ الشمع بسبب فعاليته الكبيرة والتي تدوم طويلاً في حين أن البعض يحبّذ الشمع بسبب فعاليته الكبيرة والتي تدوم طويلاً في حين أن البعض الآخر يجده مؤلماً ومزعجاً. وفي جميع الأحوال فإن الشمع يزيل الشعر من جذوره ويعيق نموه لمدة شهر تقريباً، كما أنه لا يتسبّب بنمو الشعر الخشن والقاسي بل يجعله ناعماً وطبيعياً كما تؤكد لنا الاختصاصية فريديريكا التي تعمل في صالون جورج هير اند بيوتي صالونGeorges Hair and Beauty Salon في لندن. مهما يكن فإن الاستعانة باختصاصية لها ما لها من الخبرة تخفّف من حدّة الألم، لأ،ها تملك تقنية سريعة قد تنفعك بشكل خاص في المناطق الرقيقة الحسّاسة.

وللتركيبات الجاهزة التي تحتاج إلى بعض التدفئة لتليينها ننصح بتركيبة السكر: إيماك وورم وإكس ويز بيور ايسانشل أويلز Immac Warm Wax With Pure Essential Oils Sugaring أو ذو بودي شوب شوغرينغ The Body Shop Sugaring. الشرط الأساسي لدى استعمالك الشمع أو السكر هو عدم المبالغة في التسخين كي لا تتشوّه بشرتك بالحروق. لذلك ننصحك بتحسّن درجة الحرارة بواسطة إصبعك وبصورة تدريجية. وجرّبي في منزلك العلاج الشمعي الذي تستعمله اختصاصية التجميل مثل بابييليس انستيتو رول أون واكسر Baby liss Institute Roll-on Waxer وهو عبارة عن حقيبة تحتوي على كل ما يلزم للقيام بعلاج شمعي ناجح يزيل الشعر بفعالية كبيرة بما في ذلك شريط فيديو خاص بالتعليمات والتوجيهات وزيت لتنعيم البشرة وترطيبها بعد الانتهاء من استعمال الشمع.

المهم أن تضعي فطع القطن فوق طبقة الشمع وتضغطي عليها باتجاه نمو الشعر وليس بعكسه. أما الخطوة التالية فتقضي بأخذ نفس عميق وشد القطن لانتزاع الشعر والتخلص منه. ويمكنك التخفيف من حدّة الألم عند اقتلاع قطع القطن ومعها الشعر والوبر، :ان تمسكي باليد الثانية بالبشرة بحيث لا ترتفع مع عملية شدّ القطع القطنية. كما ننصحك بالتركيز على النفس فتتنشقين الهواء وتأخذين نفساً عميقاً لدى ضع القطن وتخرجين الهواء لدى شدّها لإزالة الشعر. ولا تنسي أن تضغطي على المنطقة براحة يدك فور اقتلاع القطن وانتزاع الشعر عنها. ثم استعملي زيت الأطفال بايبي اويل لترطيب البشرة وتلطيفها وإنعاشها. وإذا ماظهرا لاحمرار لا تخافي لأن بشرتك حسّاسة. المهم أن تتمّ تدفئة قطع الشمع بين راحتي يديك لتسهّل عملية إزالة الشعر بضربة واحدة.

كريماتمزيلةللشعر
صحيح أن استعمال الكريمات المزيلة للشعر يتسم ببعض الفوضى وقلّة النظافة خلال القيام بعملية إزالة الشعر، لكنه ما زال الخيار الشعبي والمفضّل لدى الكثير من السيدات نظراً إلى سهولة وضع الكريم وقلّة كلفته وفاعلية إزالة الشعر دون أوجاع تذكر.

كما أن عملية نمو الشعر تكون أبطأ مما هي عليه عند إزالة الشعر بواسطة الحلاقة، ذلك أن الكريمات تزيل الشعر من تحت الجلد مما يؤخر في نموه لمدة توازي الأسبوع الكامل تقريباً. وبعدما كانت في الماضي تزعج السيدة بسب رائحتها الكريهة نسبياً تمّ حل هذه المشكلة وصارت لها روائح معطّرة منوّعة. كما أنها صارت تحتوي في تركيبتها على مادة مرطّبة ومغذّية للبشرة.

لكن الخبراء ينصحون بإجراء اختبار قبل 24 ساعة من استعمال أحد الكريمات المزيلة للشعر على قطعة صغيرة من الساق للتأكد من عدم وجود أية حساسية قد تنشأ بسبب المواد الكيميائية. جرّبي مثلاً في منطقة الكاحل وتأكدي من سلامة بشرتك بعد الاستعمال.

كما ينصحون باللجوء إلى عملية التقشير قبل وضع الكريم بغية تنظيف البشرة تنظيفاً كاملاً وإعدادها لعملية إزالة الشعر مما يضمن لك نتيجة أفضل بكثير. ولدى المباشرة في وضع الطبقة اقرأي التعليمات واعملي وفقاً لما ورد فيها. حاولي أن تختاري الكريمات المميزة بتركيباته الناعمة والخفيفة. ورطّبي البشرة فور غسل الكريم المزيل للشعر وتجفيف البشرة. ننصحك بتركيةب الألوفيرا التي تنعم وتحمي وترطّب.













التاريخ: 06-18-2004 الساعة : 01:58 PM تبليغ المشرف | أعلى الصفحة


توقيع : المحتشمة
الدنيا ساعة فجعليها طاعة
و
النفس طماعة فلزميها القناعة

المحتشمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-04, 06:31 AM   #2
 
الصورة الرمزية إيمان

إيمان
عضوية متميزة

رقم العضوية : 1754
تاريخ التسجيل : Jul 2004
عدد المشاركات : 266
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ إيمان

[ALIGN=CENTER]أختي المحتشمة
أشكركِ على هذه الجوله في عالم ازالة الشعر الذي يؤرق كل فتاة وسيدة
والجميع يبحثن عن أفضل الطرق
من تجربتي ماكينة الحلاقة النسائيه امجوي الأفضل
ولكن همسة في أذن اخواتي ضعي بودرة جونسون قبل أزالة الشعر وستلاحظين أن حتى الشعر الصغير والوبر
يتم أزالته
وتحتاج الشعره لمدة اكثر من ثلاث اسابيع لتنمو مع كثر الاستخدام يخف الشعر

بالنسبة لليزير يزيل الشعر ولكن يبقى الشعر الضعيف والوبر
وبعد العمليه وقبلها لاتظهري بالشمس والضوء (بالأضافة للأحمرار الجلد وتحسسه لدي البعض فقط)
والآن تقنية الضوء تزيل حتى الوبر وتتلافى مساويء الليزر

أشكركِ على موضوعك الجميل
اختكِ
إيمــــــــــــــــــــان
[/ALIGN]


توقيع : إيمان
إيمــــــــــــــــــــان

إيمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-04, 03:04 PM   #3
 
الصورة الرمزية حياة

حياة
المراقبة العامة

رقم العضوية : 540
تاريخ التسجيل : Dec 2002
عدد المشاركات : 16,580
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حياة

اختي العزيزه المحتشمه

ازاله الشعر طرق كثير وبعضها متعب ومؤلم

ويوجد من يمدح بطريقه ويذم طريقه اخرى


شكرا لك لموضوعك


حياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-04, 05:04 PM   #4

نـــغـــم
سفيرة زهرة الشرق

رقم العضوية : 880
تاريخ التسجيل : Apr 2003
عدد المشاركات : 3,932
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ نـــغـــم

الكاتب الأصلي: حياة
اختي العزيزه المحتشمه

ازاله الشعر طرق كثير وبعضها متعب ومؤلم

ويوجد من يمدح بطريقه ويذم طريقه اخرى


شكرا لك لموضوعك


توقيع : نـــغـــم
زهرة الشرق
zahrah.com

أخذت الفاء من فـلاح يجني الزيتـون،،،أخذت اللآم من ليمـون يافـا الأصفـر،،،أخذت السين من سنابل القمح وتل الزعتـر،،،وأخذت الطاء من طير يعلو ولا يتكبـر،،،وأخذت الياء من يد تحمـل الحقد الأحمـر،،،وأخذت النون من نسر يعلو في سمـاء الوطـن الأكبـر،،،أخذت فلسطيــن من شعب صبـور سوف يتحـرر..

نـــغم

نـــغـــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-04, 07:14 PM   #5
 
الصورة الرمزية أم متعـMـب

أم متعـMـب
مراقبة الأقسام الأسرية

رقم العضوية : 555
تاريخ التسجيل : Dec 2002
عدد المشاركات : 17,938
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أم متعـMـب

[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

¨°o.O ( أختي العزيزة : المحتشمة ) O.o°¨

موضوع مهم وذو فائدة كبيرة
فالبعض يتعرض لآلام عندما يريد أزلة الشعر الغير مرغوب فيه
ويبحثوا دوما عن الأسهل والغير مؤلم
تسلمييين على روعة الموضوع


(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* مع التحية : أم متعـMـب *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
[/ALIGN]


توقيع : أم متعـMـب
زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

أم متعـMـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-04, 02:51 AM   #6
 
الصورة الرمزية Love-Princess

Love-Princess
مشرفة عامة

رقم العضوية : 1565
تاريخ التسجيل : Feb 2004
عدد المشاركات : 6,393
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ Love-Princess

[ALIGN=CENTER]

أختي الكريمة / المحتشمة

يسلمووووووووووو
عالموضوع الرووووعة
مفيد للجميع
أختي أيمان
تشكرات على همستك


مع محبتي

[MARQUEE=LEFT]"(¯`·._.·( Love-Princess )·._.·´¯)"[/MARQUEE]

[/ALIGN]


Love-Princess غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-04, 09:38 AM   #7
 
الصورة الرمزية الشــــــوق

الشــــــوق
سفيرة زهرة الشرق

رقم العضوية : 1080
تاريخ التسجيل : Jul 2003
عدد المشاركات : 6,948
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ الشــــــوق

[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ..

ياهلا وغلا أختي العزيزة

:::....المحتشمة ...:::

تسلمييين على هذا الطرح
وأن شاء يستفيد منه البنات

الشوووق
[/ALIGN]


الشــــــوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-04, 08:31 PM   #8

رومنس
يا هلا نورت المنتدى

رقم العضوية : 2114
تاريخ التسجيل : Aug 2004
عدد المشاركات : 6
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ رومنس
اختي المحتشمة


انا بدي اشكرك على الموضوع
وبدي اشارك اختي ايمان بالرأي انو وضع البودرة قبل ازالة الشعر
بتساعدك كتير طبعا الازالة بالسكر
تسلميلي
رومنس


رومنس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-08-04, 01:08 AM   #9
 
الصورة الرمزية سحر العيون

سحر العيون
مستشارة زهرة الشرق

رقم العضوية : 24
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 5,511
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ سحر العيون

[ALIGN=CENTER]حالياً أنا أستعمل الشمع و آلة نزع الشعر الكهربائية .. و أفكر مستقبلاً بالليزر

شكراً أختي المحتشمة على الموضوع الذي يهم كل فتاة

مع التحية و التقدير [/ALIGN]


توقيع : سحر العيون



زهرة الشرق
zahrah.com

سحر العيون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.

زهرة الشرق   -   الحياة الزوجية   -   صور وغرائب   -   التغذية والصحة   -   ديكورات منزلية   -   العناية بالبشرة   -   أزياء نسائية   -   كمبيوتر   -   أطباق ومأكولات -   ريجيم ورشاقة -   أسرار الحياة الزوجية -   العناية بالبشرة

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات زهرة الشرق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)