عرض مشاركة واحدة
قديم 21-10-14, 05:53 AM   #89
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


كيري يعتبر عدم مساعدتهم أمراً «غير أخلاقي»..
وجاويش يشبه «الاتحاد الديموقراطي الكردي» بـ «داعش»
سجال سياسي بين أنقرة وواشنطن حول دعم الأكراد في كوباني
وطائرات «التحالف» تقوم بإنزال جوي لتزويدهم بالأسلحة والذخيرة
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - عواصم ـ وكالات

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/10/506938-379430.jpg?width=300[/BIMG]
طائرة اف 18 اميركية تحط على متن الحاملة نيمتز كارل فينسون
بعد ان نفذت غارة ضد مقرات تنظيم داعش (ا.ف.پ)


سجال سياسي بين أنقرة وواشنطن حول دعم الأكراد في كوباني
وطائرات التحالف تقوم بإنزال جوي لتزويدهم بالأسلحة والذخيرة


تركيا تساعد مقاتلي البيشمركة على عبور الحدود إلى كوباني
يستمر السجال بين واشنطن وأنقرة حول الحرب في مدينة عين العرب السورية، بينما تتواصل المعارك بين مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» من جهة، وبين المسلحين الأكراد الذين تلقوا زخما جديدا بحصولهم على أسلحة وذخائر نوعية ألقتها عليهم طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
وبعد ساعات من رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تقديم الدعم العسكري لمقاتلي حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي وتشبيهه بـ «داعش» نفسها من قبل وزير خارجيته، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان عدم مساعدة الأكراد في قتالهم ضد «داعش» في عين العرب التي يسميها الأكراد «كوباني» أمر «غير مسؤول».

وأضاف عقب إعلان الجيش الاميركي إلقاء أسلحة وذخيرة للأكراد «ان إدارة ظهرنا لمجتمع يقاتل تنظيم الدولة الاسلامية أمر غير مسؤول كما انه صعب أخلاقيا».

في المقابل شبه وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو حزب «الاتحاد الديموقراطي الكردي» وهو الجناح السوري من حزب العمال الكردستاني، بتنظيم داعش، لكنه أكد في ذات الوقت ان بلاده اتخذت إجراءات لمساعدة المقاتلين الأكراد العراقيين «البيشمركة» على الوصول الى مدينة عين العرب مرورا بأراضيها لمحاربة داعش. وقال جاويش اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التونسي منجي حامد «نساعد مقاتلي البيشمركة الأكراد على عبور الحدود للتوجه الى كوباني. ومحادثاتنا مستمرة حول الموضوع».

وأوضح فيه أن بلاده فتحت حدودها أمام أهالي «كوباني»، واستقبلتهم على أراضيها، وذلك ردا على سؤال عن تقديم الولايات المتحدة الأميركية مساعدات للمجموعات المسلحة، التي تقاتل ضد تنظيم داعش في عين العرب.

وأفاد الوزير التركي بأن بلاده استقبلت قرابة 200 ألف من سكان عين العرب، وشدد على رغبة بلاده في أن يتم تطهير المنطقة من جميع الأخطار، لافتا إلى تأسيس قيادة مشتركة في مواجهة تنظيم داعش بين 7 أو 8 مجموعات إلى جانب حزب الاتحاد الديموقراطي.

وأشار إلى أن حكومة إقليم شمال العراق أعلنت أنها تقيم تعاونا من أجل تقديم المساعدات إلى عين العرب، قائلا: «نحن أيضا نساعد من أجل مساندة عبور قوات البيشمركة إلى كوباني».

ولفت جاويش أوغلو إلى أن أهداف حزب الاتحاد الديموقراطي تختلف عن أهداف الجيش السوري الحر بالنسبة إلى سورية، مضيفا: «هو كتنظيم داعش يهدف إلى السيطرة على منطقة محددة من سورية، وهذا ما نعتبره تهديدا بالنسبة إلى مستقبل سورية وتأسيس الديموقراطية فيها».

في غضون ذلك، أكد متحدث باسم «وحدات حماية الشعب» الكردية لوكالة فرانس برس أمس ان الاسلحة والذخائر التي ألقتها طائرات أميركية قرب مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا ستساعد المقاتلين الأكراد كثيرا في مواجهة تنظيم «الدولة الاسلامية».

وقال المتحدث ريدور خليل ان «المساعدات العسكرية كانت جيدة وأميركا مشكورة على هذا الدعم وستؤثر إيجابا على سير العمليات العسكرية ضد داعش ومازلنا نأمل المزيد»، مؤكدا ان هذه المساعدات «ستساعد كثيرا».

وقد أوضحت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) في بيان ان طائرات شحن عسكرية من طراز «سي-130» نفذت «عدة» عمليات القاء امدادات من الجو، مشيرة الى ان هذه الامدادات قدمتها سلطات اقليم كردستان العراقي وهدفها «اتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم الدولة الاسلامية للسيطرة على كوباني».

وقال خليل انه جرى التنسيق بين المقاتلين الأكراد وقوات التحالف الدولي ـ العربي لتسليم الاسلحة التي جرى نقلها اليهم، في أول عملية من نوعها تعلن عنها قوات التحالف منذ بدء الهجوم على كوباني في 16 سبتمبر.

وقال البيان إن 135 ضربة جوية شنتها الولايات المتحدة قرب كوباني في الأيام الأخيرة مصحوبة باستمرار مقاومة تنظيم الدولة على الأرض أدت إلى ابطاء تقدم التنظيم في البلدة وقتل مئات من مقاتليه.

وأضاف البيان «ولكن الوضع الأمني في كوباني مازال هشا مع مواصلة تنظيم الدولة الإسلامية تهديد المدينة واستمرار مقاومة القوات الكردية».

وخلافا لما اكده المسلحون الأكراد أن كمية الاسلحة كانت ضخمة ونوعيتها متطورة ستحدث فرقا، وصف مسؤولون أميركيون خلال مؤتمر هاتفي الاسلحة التي تم تسليمها بأنها «أسلحة صغيرة»، ولم يقدموا المزيد من التفاصيل.

وأخطرت الولايات المتحدة تركيا مسبقا بخططها لنقل أسلحة للأكراد السوريين الذين تعتبرهم أنقرة فرعا لحزب العمال الكردستاني المصنف دوليا منظمة ارهابية.

وقال مسؤول أميركي للصحافيين «الرئيس (باراك) أوباما تحدث الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وأخطره بعزمنا القيام بهذا والاهمية التي نعلقها على الامر».

وأضاف «نتفهم المخاوف التركية القديمة فيما يتعلق بعدد من الجماعات منها الجماعات الكردية التي انخرطوا معها في صراع. لكن نعتقد بشدة ان الولايات المتحدة وتركيا تواجهان خطرا مشتركا هو الدولة الاسلامية في العراق والشام ونحن بحاجة الى تحرك سريع».

ونقلت «رويترز» عن بولات جان وهو متحدث آخر باسم القوات الكردية قوله في حسابه على تويتر ان كمية الذخيرة والسلاح التي وصلت للبلدة كانت ضخمة.








توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس