عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-14, 07:51 AM   #86
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


واصل هجماته قرب المعبر الحدودي في «عين العرب»..
والتحالف يقصفه قرب مصفاة بيجي.. ومقتل أبرز قياديي التنظيم في بعقوبة
«داعش» يحشد في «كوباني».. وواشنطن: نستنزف قوته للإجهاز عليه
الأحد 19 أكتوبر 2014 - عواصم ـ وكالات

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/10/506327-2.jpg?width=350[/BIMG]



استقدم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم (داعش) تعزيزات جديدة الى مدينة عين العرب (كوباني بالكردية)، مواصلا هجماته على محيط المعبر الحدودي بين سورية، وتركيا، يأتي ذلك فيما يلحق طيران التحالف الدولي خسائر كبيرة في صفوف مقاتلي التنظيم المتمركزين بالقرب من مصفاة بيجي بالعراق.
في المقابل، اعتبر مسؤول عسكري أميركي بارز الجهود المحمومة لتنظيم «الدولة الإسلامية» للسيطرة على بلدة «كوباني» كفرصة مواتية للتحالف الدولي الذي تقوده أميركا، لتوجيه ضربة قوية للتنظيم، والذي تسعى أميركا لتحجيم قواه ومن ثم الإجهاز عليه.

وقال الجنرال لويد أوستن، من القيادة المركزية الأميركية، إن دفع قيادات «داعش» بجحافل« من المقاتلين إلى المدينة وفر لطائرات التحالف الدولية أهدافا عديدة لضربها.

وشرح خلال موجز للصحافيين، قائلا: «كلما خارت قواه هنا فهذا يعني إضعاف قدراته القتالية لدى مواجهته في معارك أخرى».

وبحسب «سي ان ان» فأن الجيش الأميركي، وللمرة الأولى، يتلقى معلومات استخباراتية من الأكراد السوريين بشأن مواقع «داعش» داخل وحول مدينة كوباني، طبقا لمسؤول أميركي مطلع رفض كشف هويته نظرا لحساسية الموضوع.

هذا، وقد بدأت قوات عراقية مشتركة تنفيذ عملية واسعة بمساندة طيران التحالف، حيث استعادت السيطرة على مناطق شمال وغرب مدينة تكريت، كانت تحت سيطرة المتطرفين، فيما اتجهت القوات المشتركة إلى قضاء بيجي لملاحقة عناصر «داعش».

ففي محيط قضاء بيجي والطرق المؤدية إلى مصفاتها، تعمل الفرق الهندسية العسكرية على نزع شبكة الألغام التي زرعها المتطرفون لإعاقة تقدم القوات العراقية التي استعادت عددا من المناطق شمال وغرب تكريت.

أما العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة في الرمادي ضد المتطرفين فأتت بثمارها في مناطق البوذياب والشرطة وشارع عشرين.

نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، فالح العيساوي، أكد أن مسلحي التنظيم شنوا هجوما من الجانب الشمالي لمدينة الرمادي تمكنت القوات العراقية ورجال العشائر من صده.

متطرفو تنظيم «داعش» شنوا هجوما آخر من جهة حي التأميم غرب الرمادي استمر قرابة الساعة على مقر مديرية مكافحة الإرهاب، تمكنت قوات الأمن وأبناء العشائر من إفشاله، وكبدوا المتـــطرفين عددا من القتلى.

في غضـون ذلك، قال الفريق جميل الشمري، قائد شرطة محافظة ديالى شرقي العــراق، امـس إن قوات البيــشـمركة قتـلت قائد كتيبة قناصين تــابعة لتنظيم «داعش» خلال مواجهات عنيفة شـمال شرقي مدينة بعقوبة، مركز المحافظة.

وفي تصريح للأناضول، أوضح الشمري أن البيشمركة قتلت المدعو أبو سلامة الموصلي قائد كتيبة قناصي «داعش» في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة خلال مواجهات عنيفة مع مقاتلي التنظيم.

في الشأن السوري، تصاعدت حدة الاشتباكات بين التنظيم، ومجموعات كردية في القسم الشرقي من عين العرب، حيث عمد التنظيم إلى استهداف المعبر بقذائف هاون، أطلقها من المناطق التي يسيطر عليها في القسم الشرقي.

وفي سياق متصل أجرت مقاتلات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، جولات استطلاعية فوق المنطقة، في حين سمعت أصوات الاشتباكات من القرى التركية القريبة من الشريط الحدودي المحاذي لعين العرب، مع مواصلة قوى الأمن التركي اتخاذ كافة التدابير الأمنية على طول خط الحدود.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اكد ان «تنظيم الدولة الاسلامية استقدم تعزيزات عسكرية بالمقاتلين والسلاح والعتاد من المناطق التي يسيطر عليها في ريفي حلب والرقة» الى عين العرب.

وأشار المرصد إلى أن 28 قذيفة هاون استهدفت منطقة المركز الحدودي في شمال كوباني.

وأكد المسؤول الكردي المحلي ادريس نعسان الموجود حاليا في تركيا لوكالة فرانس برس ان التنظيم «استهدف المركز الحدودي والمباني المحيطة».

وأضاف ان التنظيم شن «ليلا هجوما عنيفا من شرق كوباني للوصول الى المعبر الحدودي، الا ان وحدات حماية الشعـب ردت بقوة وصدته».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس