عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-14, 08:00 AM   #75
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟



مسؤول عراقي يعلن «انتفاضة العشائر»
لتحرير سدود ديالى
العراق: مقتل 3 من أخطر قادة داعش
والمطلوبين لأميركا منذ العام 2005
السبت 11 أكتوبر 2014 - عواصم - وكالات

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/10/504453-373085.jpg?width=300[/BIMG]

تمكنت القوات العراقية، امس من قتل ثلاثة من أخطر قادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ«داعش» بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي على لسان مصدر عسكري.
وقال المصدر الذي لم يذكر اسمه في التقرير بحسب «سي.ان.ان»: «إن قوة من العمليات وبالتنسيق مع الحشد الشعبي نفذت عملية نوعية استباقية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، 45 كيلومترا شمالي الحلة، اسفرت عن قتل المطلوبين منذ عام 2005 كل من ميسر خليل الجنابي واحمد فندي الجنابي ومحمد فندي الجنابي، الذين يعدون من أخطر القادة، وكانوا ملاحقين من قبل القوات الأميركية».

وتابع المصدر قائلا: «العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية اخترقت احدى المجاميع الارهابية في منطقة الفاضلية، ومازالت القوات الامنية تحاصر عناصر التنظيم في عدد من المناطق». في سياق متصل، أعلن مثنى التميمي، رئيس مجلس محافظة ديالى، شرقي العراق، امس، ما أسماه بـ«انتفاضة» جميع عشائر المحافظة من أجل تحرير سدود المياه من سيطرة تنظيم «داعش».

وقال التميمي إن «مجلس محافظة ديالى التقى، امس شيوخ عشائر المحافظة للتباحث بشأن سبل حل أزمة سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي على نواظم (سدود) المياه، والذي تسبب في حدوث فيضانات في بعض المناطق، وقطع المياه عن مناطق أخرى من ديالى».

التميمي أضاف أن «شيوخ ديالى اتفقوا على بدء انتفاضة واسعة عبر إسناد (دعم) القوات الأمنية في القريب العاجل لتحرير جميع نواظم المياه التي يسيطر عليها تنظيم داعش»، دون ان يقدم تفاصيل أخرى حول شكل هذا الدعم.

وحذر المسؤول العراقي من «كارثة إنسانية تصيب أكثر من نصف سكان ديالى يمثلون أهالي قضاء بعقوبة بجميع نواحيه ومنها ناحية العبارة بسبب قطع داعش لمياه نهر خريسان المغذي الرئيسي لمحطات الإسالة (محطات تنقية المياه) منذ أيام ما أدى الى توقف أغلب محطات الإسالة عن العمل وحصول نقص حاد في مياه الشرب».

التميمي أشار إلى أن «القوات الأمنية قصفت بوابات نواظم المياه لإعادة تدفق المياه إلى الأهالي في مناطق مختلفة، لكن عملية قصف البوابات لا تجدي نفعا في ظل سيطرة داعش على نواظم المياه وانتهاج وسائل إجرامية تتثمل بقطع المياه عن المناطق وإغراق مناطق أخرى مثلما حصل في المنصورية شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى قبل نحو أسبوع».

الى ذلك، قال مسؤول عراقي إن عناصر تنظيم «داعش» يحاصرون منذ خمسة أيام، 200 قرية تقع على ضفاف نهر الفرات بمحافظة الأنبار، غربي البلاد.

واضاف رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، لوكالة الأناضول، امس أن «عناصر تنظيم داعش الإرهابي فرضوا منذ خمسة أيام، حصارا خانقا على 200 قرية تقع على امتداد نهر الفرات الرابط بين مدينتي هيت وحديثة (110 كم غرب الرمادي-مركز الأنبار)».

وذكر كرحوت، أن من بين تلك القرى التي يحاصرها التنظيم، قرية «البوعامر، والموالي، والخفاجية، الخزرج، والبونمر، والعبيد، والجوعانة، والبوخس، والجغايفة، والهيتاوين، والبغدادي، والوس، البوحيات»، مشيرا إلى أن هذه القرى يسكنها خليط من العشائر السنية. وأشار إلى أن عناصر التنظيم «قطعوا جميع طرق الامدادات أمام هذه القرى، وذلك بسبب وقوفها إلى جانب القوات الأمنية في حربها ضد عناصر داعش»، لافتا إلى «بدء نفاد الوقود، والغذاء، ومتطلبات الحياة في تلك القرى».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس