عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-14, 06:27 AM   #36
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟



أوباما: لست بحاجة لضوء أخضر من الكونغرس لضرب «داعش»
الخميس 11 سبتمبر 2014 - عواصم ـ رويترز ـ أ.ف.پ

جولة كيري بدأت قبل ساعات من كلمة الرئيس الأميركي باراك أوباما لاعلان استراتيجيته الجديدة لمواجهة «داعش».

وسبق الكلمة اجتماع مع زعماء الكونغرس في المكتب البيضاوي ضم جون بوينر رئيس مجلس النواب ونانسي بيلوسي زعيمة الأقلية الديموقراطية بالمجلس وهنري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ وميتش مكونيل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ.

وفيما كان اوباما يأمل طي صفحة التدخل العسكري الاميركي في الشرق الاوسط، اكد مساء أمس الأول انه قادر على اتخاذ القرارات اللازمة لتوسيع العمل العسكري ضد التنظيم المتشدد من دون الحاجة الى ضوء اخضر مسبق من الكونغرس.

وفي هذا السياق ايضا، يزور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند العراق غدا الجمعة قبل تنظيم مؤتمر في باريس الاثنين حول الامن في هذا البلد.

وقد قالت باريس أمس إن قرارا لم يتخذ بعد بشأن مشاركة إيران في الاجتماع المخصص لمناقشة كيفية التصدي لتنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفان لو فول أن الدول الأربعة الاخرى التي تشغل مقاعد دائمة في مجلس الأمن وهي الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا ستمثل في الاجتماع.

وكانت فرنسا ابدت في السابق رغبتها في أن تشارك إيران في المؤتمر إلا ان المسؤولين الإيرانيين اشاروا إلى انه لا طائل من عقد اجتماع بشأن التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية بدون تمثيل الحكومة السورية.

وقال ديبلوماسي فرنسي بارز «سنحل مشكلة تنظيم الدولة الإسلامية بمشاركة جميع الاطراف ولكن هناك خطين لا ينبغي تخطيهما: لا مجال للمساومة على المحادثات النووية ولا مجال للأسد» في إشارة للرئيس السوري بشار الأسد.

من جهتها، دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الى تشكيل اكبر تحالف دولي ممكن ضد التنظيم، مؤكدة ان مواجهته تحتاج الى اتخاذ موقف دولي صارم من الجميع. وقالت ميركل في كلمة القتها امام البرلمان الألماني (بوندستاغ) ان «مواجهة تنظيم داعش تحتاج الى اصرار وتكاتف جميع من يعارض اضطهاد الآخر والابادة البربرية للأقليات».

وأضافت ان المجتمع الدولي يريد مواجهة ارهاب تنظيم داعش، مشيرة الى «ان مواجهة التنظيم لن تنجح بين ليلة وضحاها، بل ستأخذ منا وقتا اطول مما كنا نتوقع».





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس