عرض مشاركة واحدة
قديم 31-08-14, 09:50 PM   #17
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟


ومنذ أن أعلنت داعش حملتها العسكرية على الجيش الحر بعنوان “نفي الخبيث” تستهدف “عملاء النظام، ومن قام بالاعتداء السافر على الدولة الإسلامية في العراق والشام” ، خاضت معارك عديدة مع الجيش الحر ساهمت خلالها في إضعاف هذا الجيش حيث استهدفت معظم كتائبه، حيث قامت في وقت سابق باعتقال سرية تابعة لـ«كتائب الفاروق» في مدينة حلب بسبب مشكلة قديمة عند معركة معبر تل أبيض. كما قامت داعش في وقت سابق أيضًا بإرسال سيارة مفخخة إلى مقر جماعة “أحفاد الرسول” في منطقة سكة القطار في الرقة، وقتل ما يقارب 40 عنصرًا من “أحفاد الرسول”. كما قامت “داعش” بتفجير سيارة في مركز تابع «للواء الله اكبر» في منطقة البوكمال وأدت الى مقتل شقيق قائد اللواء.

7- لحساب من تعمل داعش؟؟ ومن الذى يدعمها؟

يعد هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة إثارة للجدل، فسياسات الدولة الإسلامية تجعل الجميع يتبرأ من دعمها بما في ذلك دول الخليج الداعمة للمعارضة السورية، بينما يرى العديد من المتابعين أن داعش لم تضف جديدا يذكر على مستوى المواجهات مع النظام السوري وأنها منذ قررت أن تعمل في أرض الشام وسلاحها موجه لمعارضى الأسد أكثر مما هو موجه لجيوش النظام ذاتها، الأمر الذى جعل فصائل المعارضة السورية تتهم داعش بالعمل لصالح نظام الأسد خاصة مع عدم استهداف القصف الأسدي المتواصل لمقراتها بشكل ثابت.

في فبراير الماضى نشرت جريدة التليجراف البريطانية تقريرًا عن تلقي بعض فصائل المعارضة دعمًا من جهات موالية للأسد لأجل استمرار القتال داخل سوريا، وهو أمر لم يثبت بالقطع إلى الآن بينما تشير الشواهد إلى احتمال أن تكون بعض الفصائل موظفة بالفعل لهذا الغرض – ربما عبر اختراق – فقوات النظام تحقق مكاسب فعلية على الأرض وتستعيد مناطق نفوذها من جديد منذ بدء القتال بين داعش والجيش الحر فى يناير الماضي.

مؤخرا نشرت جريدة التايمز البريطانية تقريرا يشير إلى نجاح الرئيس السورى بشار الأسد فى اختراق تنظيم الدولة الإسلامية عبر السماح بمرور مقاتلين شيعة للقتال بين صفوفها.

وكشف تقرير سوري رسمي سربته إحدى جماعات المعارضة على موقعها يقول إن الأمن قام بتزويد مقاتلين شيعة من العراق بأوراق ثبوتية شخصية مزورة لتمكينهم من الانضمام إلى داعش، بحسب الصحيفة.

وتدعي الوثيقة التي كتبت عن اللواء علي مملوك، مسؤول أمني كبير، ووقعها العقيد حيدر حيدر، رئيس اللجنة الأمنية في بلدة نبل في حلب، أن حوالي 2500 مقاتل عراقي شيعي سينضمون إلى داعش.

وأضافت الوثيقة أن هناك 150 عراقي شيعي مدربون جيدا قد انضموا إلى التنظيم بالإضافة إلى 600 آخرين ذوي اختصاصات مختلفة، ويقول عمر أبو ليلى، المتحدث باسم الجيش الحر والذي شارك في نشر العديد من وثائق النظام المسربة “لا شك لدي بصحة هذه الوثائق .. وقد تم الحصول عليها من مكاتب النظام وأخذنا الأمر سنتين ونصف للحصول عليها”.

*المصدر: ساسة بوست


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس