عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-14, 05:42 AM   #45
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: يوميات الحرب على غـزة الصمود



[BIMG]http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2014/08/10/140810220047_sp_gaza_624x351_reuters.jpg[/BIMG]

بين الهدنتين قتل 20 فلسطينيا في غارات اسرائيلية.


دخلت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيز التنفيذ في الدقيقة الأولى من صباح الاثنين في غزة، التاسعة بتوقيت جرينتش.

روابط ذات صلةالعملية الإسرائيلية في غزة ربما انتهت من دون منتصر من الطرفينمنظمات إغاثة توجّه نداء عاجلا لمساعدة المتضررين في غزة اسرائيل تواصل هجماتها على قطاع غزةاقرأ أيضا
موضوعات ذات صلةالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قضايا الشرق الأوسط، سياسة
وقبيل دخول الهدنة حيز التنفيذ بخمس دقائق، أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحماس أنها قصفت تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية بصواريخ بعيدة المدى.

وقتل ٥ فلسطينيين في غارات جوية اسرائيلية متفرقة فيما انتشلت الطواقم الطبية ١٠ جثث من تحت الانقاض في غزة.

وكان الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي قد وافقا على هدنة جديدة اقترحتها مصر مدتها 72 ساعة، تفتح الباب لمحادثات مباشرة.

وهذه هي الهدنة الثانية في غضون اسبوع تقريبا حيث اتفق الجانبان على هدنة الأسبوع الماضي، لكن الأعمال العسكرية استأنفت بعد ثلاثة أيام.

ويأمل الوسطاء المصريون ان تفضي هذه الهدنة إلى وقف دائم لاطلاق النار.

واندلعت المواجهات يوم 8 يوليو، عندما هاجمت إسرائيل غزة بالمدفعية والطيران، ثم الاجتياح البري، بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

محادثات القاهرةوجاءت الهدنة ثمرة المحادثات غير المباشرة التي تقودها القاهرة، وفي ظل تحذيرات من الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني من المخاطر المحدقة بالمباحثات، حيث قالت اسرائيل السبت إن المباحثات ستمضي قدما فقط في حال توقف اطلاق الصواريخ من غزة، في حين ربط الفلسطينيون مشاركتهم بتوقف اسرائيل عن وضع الشروط.

وهدد المفاوضون الفلسطينيون بالانسحاب من المباحثات ما لم يظهر الوفد الاسرائيلي الأحد في القاهرة.

وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إن اسرائيل لن تشارك في المباحثات ما دامت الصواريخ والهاونات المنطلقة من قطاع غزة تواصل السقوط على اسرائيل.

إلا أنه بحلول مساء الأحد أعلن التوصل إلى هدنة جديدة وموافقة الطرفين عليها.

وقال مسؤول إسرائيلي في تصريح لبي بي سي إن "إسرائيل قبلت مقترح وقف إطلاق النار مدة 72 ساعة". وأضاف أن بلاده ستوفد مفاوضين إلى القاهرة الاثنين إذا تم الالتزام بالهدنة.

وقال خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في العاصمة المصرية القاهرة إن الوفد وافق على مقترح مصري بهدنة جديدة لمدة 72 ساعة.

ودعت الخارجية المصرية الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للإلتزام بوقف إطلاق نار جديد لمدة 72 ساعة اعتباراً من منتصف ليل الأحد.

وقالت إن ذلك يأتي من أجل تهيئة الأجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة وإصلاح البنية التحتية في القطاع.

وأضافت الخارجية المصرية في بيان لها انه يجب استغلال تلك الهدنة في استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين بصورة فورية ومتواصلة، والعمل خلالها على التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار شامل ودائم.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية في وقت لاحق الاحد إن المفاوضين الفلسطينيين لن يغادروا القاهرة في الوقت الراهن، وانهم سيجرون الاثنين اجتماعا طارئا مع جامعة الدول العربية لبحث الازمة في غزة.

وتأمل مصر ومن ورائها الولايات المتحدة والدول الغربية في ان تفضي المفاوضات إلى هدنة طويلة الأمد بين الجانبين.

وأدى الصراع الذي نشب في الثامن من يوليو/ تموز في عملية اطلقت عليها اسرائيل "الجرف الصامت" إلى مقتل 1940 فلسطينيا واصابة نحو عشرة آلاف آخرين، فيما قتل من الجانب الاسرائيلي 63 جنديا وعدد قليل من المدنيين.

وتتمسك الفصائل الفلسطينية في القاهرة وفي مقدمتها حماس بمجموعة من المطالب لوقف القتال ومن بينها رفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع برا وبحرا، وفتح معبر رفح مع الجانب المصري، وتوسيع الرقعة البحرية للصيد بينما تطالب اسرائيل بنزع سلاح الفصائل.

ومنذ انتهاء الهدنة الأولى صباح الجمعة إلى بدء الهدنة الثانية استأنفت الاعمال العسكرية والهجوم الاسرائيلي على غزة وقتل 20 فلسطينيا في غارات اسرائيلية.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس