عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-14, 05:47 AM   #38
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: يوميات الحرب على غـزة الصمود


مقتل قائد عسكري في «سرايا القدس».. واعتقال 12 فلسطينياً بالضفة
ليبرمان يقترح إدارة دولية لغزة وإسرائيل تخرق هدنة أعلنتها من جانب واحد

ليبرمان يقترح إدارة دولية لغزة وإسرائيل تخرق هدنة أعلنتها من جانب واحد

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/08/488669-338648.jpg?width=300[/BIMG]
 طفل فلسطيني يتلقى العلاج من حروق وإصابات بالغة بجسده في مستشفى الشفاء بغزة امس الأول (ا.ف.پ) 

واصلت اسرائيل عدوانها على قطاع غزة خارقة ما سمتها «تهدئة انسانية» لمدة 7 ساعات من جانب واحد صباح امس شملت قطاع غزة باستثناء شرق رفح، بينما اقترح وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان تتولى الامم المتحدة ادارة قطاع غزة بدلا من حركة «حماس» وذلك بعد إنهاء اسرائيل عمليتها العسكرية في القطاع.
وقال ليبرمان اثناء اجتماع لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في الكنيست امس ان «عدة ولايات تتولاها الامم المتحدة تسير بشكل مقبول، لذلك يجب التفكير في امكانية تكليف الامم المتحدة بادارة قطاع غزة، لا استبعد قط هذا الخيار».

وذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية أنه لم تتم مناقشة اقتراح ليبرمان من قبل الحكومة الامنية المصغرة، لكن مدير مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد، والذي يتمتع بنفوذ كبير، رفض هذا الاقتراح.

وقال جلعاد للاذاعة الاسرائيلية العامة ان «التجربة المهنية اثبتت ان قوات دولية غير قادرة على ضمان النظام والامن ليس لانها سيئة بل لانها لا تملك القدرات اللازمة»، مضيفا «نحتاج الى ترتيبات تعتمد على الردع».

وكانت اسرائيل اعلنت في وقت سابق امس انها استجابت لطلب من الامم المتحدة والولايات المتحدة بوقف انساني لإطلاق النار في قطاع غزة.

ورغم الاعلان، إلا أن المدفعية الإسرائيلية واصلت اطلاق قذائفها نحو الاطراف الشرقية من بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة. كما عمدت المدفعية الإسرائيلية الى قصف اراض زراعية خالية بمنطقة قليبو بشمال القطاع ما أسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص.

واغارت الطائرات الإسرائيلية قبل العاشرة من صباح امس بقليل على منزل في منطقة السطر الغربي في خان يونس واطلقت صاروخين نحوه ما تسبب في تدميره وسقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

كما قصف الطيران الحربي الاسرائيلي امس منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في تصريحات صحافية ان الغارة أسفرت عن مقتل طفلة (8 سنوات) بالإضافة الى اصابة نحو ثلاثين شخصا بينهم نساء واطفال.

واشارت المصادر إلى أن الغارة التي تسببت في تضرر كثير من المنازل في المخيم جاءت في أعقاب دخول «الهدنة الانسانية» حيز التنفيذ والتي قالت اسرائيل انها ستتواصل لمدة سبع ساعات اعتبارا من العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء امس بالتوقيت المحلي.

في السياق ذاته، كشفت المصادر الطبية عن تمكن طواقم اسعاف من انتشال جثامين ثمانية قتلى سقطوا جراء قصف استهدف ليل اول من امس وفجر امس مناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ الثامن من يوليو الماضي الى 1829 قتيلا على الاقل، واكثر من 9400 مصاب.

من جهتها، استنكرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بشدة استهداف المنزل في مخيم الشاطئ ما ادى الى مقتل واصابة عدد كبير من السكان من بينهم نساء واطفال وشيوخ.

وقال الناطق باسم الحركة في غزة سامي أبو زهري في بيان صحافي «ان هذا الاستهداف والذي جاء بعد بدء توقيت التهدئة الاسرائيلية دليل على كذب ادعاءات الاحتلال».

واضاف «ان هذا يؤكد ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اراد من اعلانه الدخول في تهدئة انسانية للاستهلاك الاعلامي فقط»، مطالبا سكان القطاع بـ«استمرار الحيطة والحذر».

من جهة اخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي 12 فلسطينيا من الضفة الغربية، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وأوضح النادي في بيان أن جيش الاحتلال اعتقل 5 شبان من بلدة المزرعة الشرقية قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، ونقلتهم إلى جهات غير معلومة، موضحا أن قوة أخرى اعتقلت 5 آخرين من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحجة أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية.

وأشار البيان إلى أن قوة إسرائيلية اعتقلت شقيقين من بلدة بديا إلى الغرب من مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية.

وكانت قد اندلعت مواجهات في وقت سابق امس في باحة المسجد الاقصى بعد دخول متطرفين يهود اليها، وذلك بين شبان فلسطينيين وقوات الشرطة الاسرائيلية التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية وعيارات مطاطية.

وقال مدير عام اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب لـ «فرانس برس» ان «132 متطرفا يهوديا اقتحموا» باحة المسجد، مما ادى لوقوع اشتباكات بينهم وبين الفلسطينيين المرابطين بالمسجد.

من جانبها، اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي امس ان احد قادتها قتل في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في جباليا بشمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس في بيان امس «استشهد قائد سرايا القدس في لواء الشمال دانيال منصور في قصف صهيوني استهدف احد المنازل في جباليا» في شمال القطاع.

ولم توضح السرايا هوية صاحب المنزل الذي قتل فيه احد قادتها او تاريخ تعرضه للقصف الاسرائيلي.



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس