عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-12, 03:20 PM   #1

بنت صحراء
يا هلا نورت المنتدى

رقم العضوية : 15752
تاريخ التسجيل : Apr 2011
عدد المشاركات : 4
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ بنت صحراء
أطعمة تزيد من نضارة بشرتي وصحة شعري


قرأت معلومات مفيدة عن الجمال الصحي للبشرة والشعر والصراحة استفدت بشكل كبير
وكان في المقال معلومات مهمة جاء فيه :


يمكن للأغذية الطبيعية أن تستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر والتي تباع في الصيدليات! الكثير من المواد الكيماوية قد تسبب حساسية أو التهابات ، الا أن المكونات الطبيعية يتم امتصاصها بشكل جد وتحتوي على مضادات أكيدة طبيعية وأنزيمات . تخبر طبيبة الأمراض الجلدية في مركز ميامي للأمراض الجلدية ديبوران لونغويل عن بعض النصائح الخاصة المتعلقة بالعناصر الطكبيعية المهمة حتى تدمجها في نظامك الغذائي الصحي.
زيت الزيتون
تم التوصية بزيت الزتون لعصور عدة كمنعم طبيعي ، لسبب مهم جدا. وتؤكد لونغ ويل " زيت ازيتون هو مرطب طبيعي ذو فعالية كبيرة" وتتابع " يعمل زيت الزتون على بناء حاجز لحماية البشرة الجافة وهو عنصر مفيد جدا للمصابين بالأكزيما أو الصدفية ن حيث ينصح باستخدامه مباشرة من القنينة وهو نفس زيت ازيتون المستخدم في السلطة وافرشيه على جسدك بعد الحمام أو استخدميه كعلاج طبيعي لأطراف الشعر المتقصفة .يمكنك ايجاد زيت الزيتون ف يالعديد من منتجات العناية بالبشرة ، بما فيها الصابون وغسول الوجه والكريمات المنعمة والشامبو ومنعم الشعر.
مسحوق جذور الكركم
هذه النبتة المعطرة ، والمستخدمة بشكل خاص مع الكاري الهندي، تمتلك خواص شافية من الالتهابات . وقد استخدم الكركم للعلاج من الأكزيما ومعروف بخصائصه الشافية من الجروح. . وتخرب اخر الدراسات والأبحاث أن الكركم له خصاصئص فاعلة في التقلل من الشيخوخة كما أنه عنصر رئيسي في بعض الكريمات الجلدية. تلك النبتة الذهبية تستخدم أيضا في صة النسيج ، ولكن لا تقلقي فتلك الصباغة لن تنتقل الى جسدك.

منقول


بنت صحراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس