عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-11, 10:56 PM   #3
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: نتجاهل من يتجاهلنا لحماية الكرامة


[align=center]فقط توقف عن الاتصال به تماما.
- احذر التشاجر معه، فإذا احتك بك أمام العامة أو بدأ في توجيه التعليقات الوقحة لك، أخبره بوضوح أنك تريده أن يتركك وشأنك من الآن فصاعدا.
أحيانا يكون من الأفضل أن تتوقف عن الاتصال به فجأة وبدون تنبيه أو مقدمات:
أنت لا تدين له بشيء ولست مضطراً لأن تضع مبررات لما تفعل، فإذا لم يدرك خطأه إذن أنت على حق ويكون لديك أسبابك المقنعة لقطع العلاقة معه؛ لأن أهم رابط بين الناس هو التفهم وإن لم يوجد لا داعي من وجود علاقة
.

إذا تمادى في الإلحاح وطلب المساعدة:

أخبره بصراحة أن كثرة الإلحاح عليك يعتبر بمثابة تحرش بك، وأنك سوف تبلغ السلطات إذا لم يتوقف، في معظم الحالات لا يتم تصعيد الأمور لهذا الحد، لكنك تلجأ إلى هذه الوسيلة فقط لإعلامه أنك على استعداد لوضع حد فعال وسريع إذا لم ينته.
في حالات أخرى يصبح إخبار السلطات من أفضل الطرق كتصرف وقائي يمنع عنك المضايقات أو يخيفه من التعرض لك.

توقع عواقب قرارك:

عندما ترد على التجاهل بالتجاهل اعلم أن من ستتجاهله سوف يغضب منك لأن هذا النوع من البشر يفضل توجيه الإهانة للغير لكن لا يقبلونها على أنفسهم، لذا هناك من يتقبلون ذلك وهناك من لا يحتملونه.
وهنا يتوجب عليك الاستعداد وإخبار صديق مشترك بينكم أنك تنوي إنهاء علاقتك بهذا الشخص حتى يجيب على تساؤلاته إذا طرح بعضها عليه، كذلك لا تكن متلهفاً للتحدث عن ذلك الشخص أيضا، الفكرة هنا هي حرمانه من حياتك والاستمرار في هذا سوف يترك آثارا عكسية.
إذا كنت بحاجة إلى إعلام أفراد العائلة أنك لا تريد التواصل معه لا تحاول أن تستقطب آخرين ليؤيدوا موقفك أو يتدخلوا في الأمر، فإذا حاول هو أن يفعل نفس الشيء بأن يوسط أحد بينكما، أخبرهم أن لكل إنسان طريقته في التفكير والقرارات، واسمح لهم بمعرفة موقفك حتى يتركوك في حالك وتمر المشكلة.
في هذه الحالة سيتفهم معظم الناس موقفك حتى لو لم يحدث ذلك منذ البداية، وبعدها سيجب عليك إخبار الأصدقاء المشتركين بينكم أن عليهم الاختيار بين الجانبين أو سيتم تجاهلهم أيضا.[/align]


هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس