عرض مشاركة واحدة
قديم 24-07-11, 06:37 AM   #138
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار يومية طازجة




إيران تنفي إسقاط طائرة تجسس أميركية بالقرب من منشأة «قم» النووية


اغتيال عالم فيزياء إيراني أمام منزله في طهران


الأحد 24 يوليو 2011 طهران ـ وكالات



داريوش رضائي




تعرض البرنامج النووي الايراني الى ضربة جيدة بعدما اغتال مسلحون مجهولون في طهران عصر أمس، د.داريوش رضائي استاذ الفيزياء النووية بجامعة المحقق الأردبيلي.



ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن مصدر مطلع في شرطة العاصمة نبأ اغتيال عالم الفيزياء داريوش رضائي البالغ من العمر (46 عاما) امام منزله في شارع بني هاشم في طهران وأن زوجته اصيبت ايضا بالحادث وتم نقلهما الى المستشفى.



وأضاف أن الشرطة بدأت التحريات للكشف عن منفذي عملية الاغتيال الذين استخدموا دراجة بخارية في تنفيذ العملية.



يأتي ذلك بعد اشهر قليلة من اعلان طهران القبض على عدد من «الجواسيس النوويين» محذرة مواطنيها من تسريب اي معلومات إلى اجهزة مخابرات سرية أجنبية.


ووكان عالم نووي آخر قتل في نوفمبر الماضي في اعتداء مماثل واسفر عن اصابة زميل له أيضا. في سياق آخر، احتجت ايران امس على قيام المانيا بالسماح بتواجد زعيم مجموعة بيجاك الكردية الايرانية المعارضة على اراضيها.


وذكرت وكالة مهر للأنباء ان وزارة الخارجية الايرانية استدعت أمس القائم بأعمال السفارة الالمانية بطهران كادن باخ وسلمته مذكرة شديدة اللهجة بشأن ممارسات مجموعة بيجاك واقامة زعيمها في المانيا.



واضافت «رئيس الدائرة الاولى لغرب اوروبا بوزارة الخارجية اشار في هذا اللقاء الى ممارسات مجموعة بيجاك الارهابية خلال السنوات الماضية والتي ادت الى استشهاد واصابة العديد من مواطني ايران».



وقال المسؤول الايراني «وجود زعيم بيجاك في الاراضي الالمانية يمثل انتهاكا للالتزامات الدولية للحكومة الالمانية وتشجيعا للارهابيين على الاستمرار في جرائمهم ضد الانسانية» .




من جانبه قال القائم بأعمال السفارة الالمانية انه سينقل ايران الى حكومته وسيبلغ الخارجية الايرانية بردها. في غضون ذلك، نفى الحرس الثوري الايراني امس إسقاط طائرة تجسس أميركية دون طيار بالقرب من منشأة (فور دو) النووية جنوبي العاصمة طهران.



وقال الحرس في بيان نشرته وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) ان «ما ادى الى اثارة مثل هذه الاخبار هو استهداف المضادات الجوية التابعة للحرس الثوري احد الأهداف الجوية في اطار التجارب التي ينفذها الحرس».



واوضح ان «الدفاعات الجوية التابعة للحرس ترصد الاجواء الايرانية بدقة وتقف على أهبة الاستعداد لمواجهة اي محاولة لطائرات التجسس الأميركية لاختراق الاجواء الايرانيه».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس