عرض مشاركة واحدة
قديم 22-06-11, 06:39 AM   #110
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار يومية طازجة


أوباما: علاقاتنا مع إسرائيل غير قابلة للكسر
ولكن إحلال السلام أمر ضروري

الأربعاء 22 يونيو 2011 الأنباء



واشنطن ـ أحمد عبدالله


التقى الرئيس باراك أوباما مساء اول من امس بعدد من كبار رجال الاعمال الاميركيين ممن دأبوا على التبرع لحملات الحزب الديموقراطي الانتخابية ثم شكلوا معا منظمة اطلقت على نفسها اسم «الاميركيون من اجل علاقات اقوى بين الولايات المتحدة واسرائيل». واكد اوباما خلال العشاء الذي دعت اليه المجموعة على متانة العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل التي وصفها بأنها «غير قابلة للكسر» الا انه اكد ايضا على اهمية التوصل الى اتفاقية سلام بينها وبين الفلسطينيين «حتى يتمكن الاطفال من الخلود الى النوم دون ان يخشوا من سقوط صواريخ على رؤوسهم» حسب قوله.




وشارك في العشاء 80 ممولا دفع كل منهم 25 الف دولار ثمنا لبطاقة الدخول، وبيعت البطاقات بالكامل خلال فترة لا تتجاوز يومين مما اعطى انطباعا بان ما يقال عن فتور العلاقات بين الجالية اليهودية الاميركية والرئيس غير صحيح، وقال احد الحضور لصحف يهودية اميركية «ما يروج له الجمهوريون من توتر في العلاقة بين الجالية اليهودية الاميركية والرئيس اوباما هو مجموعة من الافتراضات التي تفتقر الى اي اساس. قادة الجالية اليهودية حكماء ويعرفون مواقف الرئيس الحقيقية من اسرائيل».



من جهة اخرى كان سفير اسرائيل في الامم المتحدة رون بروزور قد عقد اجتماعا مغلقا مع اعضاء منظمة مؤتمر رؤساء الجماعات اليهودية الرئيسية في الولايات المتحدة قال فيه ان على اعضاء تلك الجماعات الاستعداد بخطة عملية لمواجهة القرار المتوقع من الجمعية العامة للامم المتحدة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.




ونقل عن بروزور قوله خلال الاجتماع ان اللحظة التي تمر بها صورة اسرائيل في اذهان المجتمع الدولي هي لحظة حرجة بكافة المقاييس وان الكلام لم يعد كافيا وانما ينبغي الاستعداد بخطة عملية لمواجهة محاولات محاصرة اسرائيل. وطالب السفير الذي تقلد مهام منصبه قبل اسبوعين فقط من شاركوا في اللقاء بتوحيد الصفوف وترك الخلافات جانبا والالتفاف حول هدف واحد هو حماية اسرائيل من حملات التشويه التي تتعرض لها.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس