عرض مشاركة واحدة
قديم 19-06-11, 08:58 AM   #108
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار يومية طازجة



تدشينها أول أغسطس رسمياً بحضور وزير الطاقة الروسي

موسكو: محطة بوشهر النووية جاهزة للعمل تقريباً

الأحد 19 يونيو 2011 الأنباء




نسخة من صحيفة «اعتماد» الإصلاحية معروضة مع صحف أخرى في طهران أمس (أ.ف.پ)



جوبيه: فرنسا لن تنسى شعب إيران في خضم الثورات العربية



عواصم ـ وكالات: قال رئيس شركة روزاتوم للطاقة النووية الروسية (روزاتوم) امس إن أعمال تشييد مفاعل بوشهر النووي في إيران اكتملت تقريبا وكل الأعمال جرت وفقا للجدول الزمني المحدد.



ونقلت وكالة «ريا نوفوستي» للأنباء عن سيرغي كيريينكو قوله على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ: «لدينا جدول زمني متفق عليه. جميع الأعمال في مراحلها النهائية. أرسلنا مجموعة كبيرة من متخصصينا إلى إيران وهم الآن يقومون بضبط الأنظمة».




ووفقا لاتفاقية ثنائية بين إيران وروسيا حظيت بموافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ستقوم روسيا مبدئيا بتشغيل المحطة النووية وتزويدها بالوقود وأخذ كل الوقود المستهلك بعيدا على مدار العامين أو الـ 3 أعوام المقبلة. لكنها ستسلم المفاعل لإيران بصورة كاملة في نهاية المطاف.




من جانبه، أعلن محمود سجادي سفير إيران لدى موسكو أن وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو سيحضر حفل تدشين مفاعل (بوشهر).




وقال سجادي ـ في تصريح لوكالة أنباء (فارس) الإيرانية ـ إن مفاعل (بوشهر) سيبدأ عمله بإنتاج الكهرباء ليتم إيصال هذه المنظومة مع شبكة الكهرباء الوطنية.




وأوضح أنه خلال لقائه مع مساعد مدير مؤسسة الطاقة الروسية تم تحديد موعد الأول من شهر أغسطس المقبل لافتتاح مفاعل (بوشهر) بصورة رسمية لإنتاج الكهرباء.




وحول ما نشر من أخبار عن حضور رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أو الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف حفل تدشين مفاعل (بوشهر)، قال السفير الإيراني إن المسؤولين لم يعلنوا مثل هذا الأمر حتى الآن.




وعن عقد اللجنة المشتركة الاقتصادية بين إيران وروسيا، قال إن ذلك سيتزامن مع زيارة وزير الطاقة الروسي شماتكو إلى طهران، ومن المقرر أن يلتقي شماتكو مع وزير الخارجية الإيراني د.علي أكبر صالحي.




الى ذلك، أكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن فرنسا لن تنسى شعب إيران في خضم الثورات العربية، مشيرا إلى حق الشباب الإيراني في التطلع إلى مستقبل من الحرية.




وقال جوبيه في مقال له بصحيفة «لوموند»، ان حركة اعتراض غير مسبوقة انطلقت منذ عامين، حيث عبر ملايين الإيرانيين بشجاعة وأمل عن تطلعاتهم المشابهة لتلك التي يراها الجميع الآن تتطور في العالم العربي، وهي تطلعات بسيطة لا يمكن قمعها للقيم العالمية من حرية وعدالة وكرامة.




وأعرب جوبيه عن أسفه لأن إيران منذ ذلك الحين توجهت في اتجاه آخر دون مخرج، وهو اتجاه القمع والشمولية والانكفاء على الذات والعزلة، أو بمعنى آخر الاتجاه الذي يرفضه جميع شباب المنطقة.




وقال جوبيه انه منذ عامين لا يتوقف وضع حقوق الإنسان عن التدهور وفقا للمعلومات العديدة التي تأتينا بشأن الاعتقالات واسعة النطاق وسوء المعاملة والتعذيب للمعتقلين والأحكام التعسفية والإعدامات التي ارتفع عددها لأكثر من 300 حالة منذ مطلع العام الحالي.




وشدد جوبيه على أن فرنسا لا تنسى إيران التي أصبح فيها الاعتداء على حرية المعلومة والتعبير يتم بصورة منهجية، مع فرض الرقابة على الانترنت والقبض على الصحافيين والحكم بالسجن على النشطاء ومن بينهم المخرج جعفر باناهي الذي أدين بالسجن لمدة 6 سنوات وبالمنع من ممارسة الإخراج لمدة 20 عاما، أو المحامية نسرين سوتوديه التي حكم عليها بعقوبة السجن لمدة 11 عاما.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس