عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-11, 06:56 AM   #74
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار يومية طازجة




أوباما: صورة بن لادن لن تنشر لكني متأكد أنه مات
جونز: الكويت تعاونت معنا في عملية قتل زعيم القاعدة
الخميس 5 مايو 2011 الأنباء




إذا كانت الكويت قد أكدت عدم وجود أي معلومات لديها حول المدعو «أبو أحمد» الذي تقول المعلومات الأميركية إنه كان الدليل إلى بن لادن، فإن السفيرة الأميركية ديبورا جونز وضعت علامات استفهام أخرى بتأكيدها أن مقتل زعيم القاعدة جاء نتيجة التعاون الأمني بين أميركا وحلفائها في العالم ومن ضمنهم الكويت.



وأضافت جونز أن الولايات المتحدة تتعاون بشكل كبير مع جميع حلفائها وذلك من خلال الاستفادة من تبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية.



وقالت إن مثل تلك المعلومات الأمنية لا يتم الإعلان عنها بشكل علني عادة، لأنها تنطلق من أساس التعاون الطويل الأمد من أجل جمع كل التفاصيل الصغيرة لتلك المعلومات بشكل ممكن وذلك للانتهاء من هذا الملف، لافتة إلى ان هذا العمل بشكل عام أخذ وقتا طويلا وجهدا كبيرا من التعاون من قبل الكثيرين الذين عملوا عليه.



وعن اسم السفير المقبل للولايات المتحدة في الكويت والذي سيخلفها بعد انتهاء مدتها قالت جونز: البيت الأبيض بصدد الإعلان خلال اليومين القادمين عن اسم السفير الجديد للولايات المتحدة في الكويت.



وعودة إلى مقتل بن لادن ومع تصاعد الجدل حول التخبط الأميركي في إعلان تفاصيل عملية القتل يتساءل المتابعون عن مصير «أبو أحمد الكويتي» الذي قيل انه كان الخيط الذي أوصل الأميركيين إلى بن لادن، حيث لم تعلن باكستان أنه بين المحتجزين لديها ولم تعلن واشنطن عن اسمه بين القتلى.



إلى ذلك كشف كنز المعلومات الذي عثرت عليه واشنطن في مخبأ بن لادن أنه كان يحمل معه 500 يورو أي ما يعادل 745 دولارا، ورقمي هاتفين محمولين في ثيابه، وفقا لما ذكره موقع «بوليتيكو» الإلكتروني، ما يشير إلى أنه كان مستعدا للهرب في اسرع وقت.



وحول نشر صور لجثة بن لادن، قال البيت الأبيض ان الرئيس الأميركي باراك أوباما قرر عدم نشر صوره لأنها خطر على الأمن القومي وقد تثير أعمال عنف وتستخدم كوسيلة دعائية من جانب القاعدة. وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان أوباما قال لبرنامج 60 دقيقة بقناة تلفزيون «سي.بي.إس» «لا شك اننا قتلنا أسامة بن لادن.. لن تروا بن لادن يسير على هذه الأرض مرة أخرى».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس