عرض مشاركة واحدة
قديم 23-04-11, 11:19 AM   #421
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: متابعة لأخبار حماس والسلطة



اليسار الإسرائيلي يؤيد الدولة الفلسطينية


أنصار اليسار الإسرائيلي طالبوا بإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل (الأوروبية)



تظاهر المئات من أنصار اليسار الإسرائيلي في تل أبيب مطالبين بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، ووقع المشاركون وبينهم شخصيات ثقافية على عريضة رمزية بهذا المطلب. وبينما لاقت هذه الخطوة تنديدا من جانب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي وأنصار اليمين، رحبت منظمة التحرير بها ووصفتها بالشجاعة والجريئة.



واجتمع نحو ثلاثمائة من أنصار اليسار الإسرائيلي وبينهم 21 فائزا بجائزة إسرائيل -الجائزة الأعلى بمجال الفنون والعلوم والآداب- أمام قاعة الاستقلال في تل أبيب التي أعلن منها رئيس الوزراء ديفد بن غوريون استقلال إسرائيل، وطالبوا بقيام دولة فلسطينية.



وقد تجمع ناشطون مؤيدون لليمين لاعتراض المتظاهرين الذين وصفوهم بالخونة والنازيين اليهود. وقاطع المحتجون اليمينيون عدة مرات الممثلة هانا مارون بينما كانت تحاول إلقاء خطاب باسم المتظاهرين اليساريين.



وقالت مارون إن من حق الشعبين اليهودي والفلسطيني أن يكون مثل الأمم الأخرى، وأن يكون لهما دولتان مستقلتان.



وأضافت "لقد تجمعنا هنا اليوم يوم 21 أبريل/ نيسان 2011 للترحيب بالإعلان المتوقع لدولة فلسطينية مستقلة، تكون جارة لإسرائيل بحدود عام 1967".



ودعت العريضة الموقع عليها الإسرائيليين والسلطات الإسرائيلية والدول الأخرى إلى الاعتراف بالدولتين.



وقد ندد داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي بالمظاهرة، وقال إن الحركات المماثلة تمنح الفلسطينيين ما وصفه أملاً خاطئاً بقدرتهم على إنشاء دولة من جهة واحدة بدون مفاوضات مع إسرائيل.



وأضاف "سيكون من الأفضل للمحتجين إقناع القادة الفلسطينيين بالعودة إلى طاولة المفاوضات".



ترحيب فلسطيني


وقد رحبت منظمة التحرير الفلسطينية بمبادرة شخصيات إسرائيلية يسارية لتحقيق السلام عبر إقامة دولة فلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967، معتبرةً أنها "شجاعة وجريئة".



وقالت اللجنة التنفيذية في بيان لها إن هذه المبادرة "تمثل إشارة مهمة جداً إلى استنفاد الحكومة الإسرائيلية قدرتها على تزييف الوقائع وتزييف الوعي الإسرائيلي بخرافة مخاطر الدولة الفلسطينية المستقلة على إسرائيل".



وأكدت اللجنة أن انطلاق هذه المبادرة المهمة من النخبة الإسرائيلية "سيساهم في تبديد مزاعم الإجماع الإسرائيلي على إنكار حق الفلسطينيين في الخلاص الوطني التام من الاحتلال ومظاهره على الأرض الفلسطينية".



وجددت اللجنة تأكيدها على "رغبة الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وكاملة السيادة إلى جانب إسرائيل في إطار من التعايش السلمي بين الدولتين".



المصدر: وكالات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس