عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-11, 07:23 AM   #1632
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة



العثور على صخرة تحمل نقوشاً تشير إلى المكان الحقيقي لسوق «عكاظ»

الثلاثاء 1 مارس 2011 الرياض ـ وكالات





عثر مواطن على صخرة بمحض الصدفة في منطقه بنيت بالحجارة في مركز السيل شمـــال الطائـــف والتي هي عبارة عن أطـــلال في الوقت الحاضر، يمكن أن تثبــت حقيقة تاريخية يبحث عنها علمـــاء الآثار منذ زمن بعيد ألا وهــي المكان الحقيقي لسوق «عكــاظ».


فقد فوجئ المواطن بصخرة تحمل نقوشا وكتابات عدة وإحدى كلماتها هي «عكاظ» فيمـــا لم يتأكد من باقي الكلمات الموجـــودة على الصخـــرة.



يقول المواطن لعل «عكاظ» هي إشارة إلى أن سوق «عكاظ» التاريخي يقع في السيل الكبير، والصخرة بحاجة لقراءتها من قبل خبراء الآثار، فمثل هذه النقوش قد تعطي مؤشرات أن موقع سوق «عكاظ» ربما يكون في السيل الكبير إذا ما ثبت وجود كلمات ونقوش أخرى ترمز لسوق «عكاظ» فيه ودليل حسي للمؤرخين، وقد أضاف مواطن آخر من سكان السيل أنه كان يحتفظ بصخره مكتوب عليها «مسامع سوق عكاظ» وأنه وجدها في ضواحي قريته.



جدير بالذكر أن المؤرخين اختلفوا على مكان إقامة سوق «عكاظ» بين عدة أماكن شمال الطائف من بينها منطقه البهيتاء بالسيل حتى تم اعتماد منطقه العرفاء شمال الطائف لإقامة وإحياء هذا السوق ومهرجانه التاريخي.


----------


كشف لغز 7 جرائم قتل وقعت خلال 24 ساعة في مصر.. ومصري يلقى حتفه بسبب انشغاله بصورة لهيفاء وهبي


الثلاثاء 1 مارس 2011 القاهرة ـ وكالات


شهدت مديريات الأمن بمحافظات مصر المختلفة ارتفاعا ملحوظا في عدد حوادث القتل، حيث وصلت إلى 7 جرائم قتل خلال 24 ساعة أي ما يساوي جريمة قتل كل 3 ساعات تقريبا، وهو معدل مرتفع للغاية بدأ في الزيادة تدريجيا خاصة عقب أحداث ثورة 25 يناير وغياب الأمن.



وعلى الرغم من هذا الارتفاع الكبير، إلا أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تمكنت من كشف هوية الجناة في جميع الجرائم والقبض عليهم خلال ساعات من وقوع هذه الجرائم، وذلك في محاولة لإعادة الثقة وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.



ففي محافظة الجيزة تلقت أجهزة الأمن بلاغا بمقتل عامل بمنطقة العجوزة، وتبين أنه أثناء عودة المجني عليه من عمله تربص به عاطل وأطلق عليه الأعيرة النارية،



وفي محافظة 6 أكتوبر خنق عاطل زوجته بمنطقة أوسيم، بعدما نمى إلى علمه وجود علاقة غير شرعية لها بشاب، فتم القبض على المتهم الذي اعترف أمام رجال المباحث، بأن الخلافات الزوجية بينه وبين زوجته بدأت تتفاقم في الآونة الأخيرة دون سبب، حتى تسربت إلى مسامعه وجود علاقة لها مع شاب كانت تجمعهما قصة حب قبل زواجه منها، وأضاف أنه عاد يوم الحادث ليلا فوجدها تتحدث معه هاتفيا، الأمر الذي أثار حفيظته فانهال عليها ضربا وقتلها.



وفي محافظة الشرقية عثرت أجهزة الأمن على جثة طفل يدعى محمد فتوح «6 سنوات» مقتولا على مدخل إحدى القرى وفي محافظة البحيرة نجح 3 عاطلون في استدراج سائق توك توك بايتـــاي البارود ثم انهالـــوا عليه طعنـــا بآلات حـــادة حتى فارق الحيـــاة واستولـــوا على التـــوك تــوك ولاذوا بالهــروب.



وفي محافظة المنيا شهدت مدينة مغاغة جريمة قتل شاب على يد عاطل يدعى أحمد أطلق عليه النار من فردا خرطوشا على خلفية مشاجرة بينهما ليسقط غارقا في دمائه.



وفي محافظة القليوبية عثرت الأجهزة الأمنية على جثة عاطل مقتولا بطلق ناري داخل سيارته في منطقة القناطر الخيرية كما عثر على ملابسه وبداخلها مبلغ مالي، وتبين لفريق البحث أن المتوفى عاطل» قد لقي مصرعه أثناء قيادته سيارة ربع نقل، وانه كان قادما من بلدته وفى طريقه إلى القناطر الخيرية إلا أن مجهولين تتبعـــوا خطواتــه وأطلقــوا عليــه الأعيرة الناريــة.



وفي نفس المحافظة بمنطقة قليوب قتل عاطل عجوزا على المعاش بـ «مطواة» في مشاجرة نشبت بينهما لرفض الجاني تركيب شبكة لتقوية المحمول فوق منزل المجني عليه.



مصري يلقى حتفه بسبب انشغاله بصورة لهيفاء وهبي



من جهة اخرى دفع طالب ثانوي حياته ثمنا لبوستر مثير لهيفاء وهبي حيث لقي حسام عبدالعزيز الطالب بالصف الثالث الثانوي في مدرسة بورسعيد الثانوية في مصر مصرعه تحت عجلات شاحنة ضخمة، بينما كان منشغلا بالنظر الى صورة للنجمة هيفاء وهبي معلقة على واجهة محل وهو يعبر الطريق المواجه لبيته، من دون ان ينتبه للشاحنة المسرعة القادمة من اتجاهه.


وقال شهود عيان: «ان الشاب القتيل لم يترك فرصة لقائد الشاحنة في تفادي الاصطدام به حيث كان يتأمل الصورة المثيرة على نحو لم يشعر بنفسه الا وهو تحت عجلات الشاحنة المسرعة وأعلن الأطباء ورجال الاسعاف في المكان وفاته».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس