عرض مشاركة واحدة
قديم 27-02-11, 08:03 AM   #1628
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة



إمام مسجد فلسطيني هاجم قناة الجزيرة في خطبة الجمعة فهاجمه المصلون وأنزلوه عن المنبر
الأحد 27 فبراير 2011 وكالات


يبدو ان مسيرات الغضب التي اندلعت في الشرق الاوسط سوف لن تقتصر على الشوارع والميادين الكبرى في العواصم العربية فقد انتقلت اليوم الى المساجد فما ان استرسل خطيب المسجد الجديد بمدينة طولكرم بوسط الضفة الغربية الجمعة في الخطبة شانا هجوما لاذعا على قناة الجزيرة القطرية واصفا اياها بأنها تثير الفتن وتنمي الأحقاد بين الشعوب، حتى هاجمه عدد من المصلين وسط الخطبة وأنزلوه عن المنبر وتوقفت الخطبة.



وحسب موقع «دنيا الوطن» قال شهود عيان ان مشادة كلامية وقعت بين عدد من المصلين أثناء صلاة الجمعة، بعد ان قام الخطيب المسجد الشيخ رياض عواد في المسجد الجديد الذي يتسع لمئات المصلين وسط مدينة طولكرم، بش هجوم لاذاع غلى قناة الجزيرة وسياستها بالمنطقة، الامر الذي اثار غضب بعض المصلين ودفعهم للخروج من المسجد، وعدم تأديتهم لصلاة الجمعة ما ادى الى اقامة الصلاة مباشرة دون اكمال الخطبة.



وبحسب شهود العيان فإن عددا من رجال الامن الفلسطيني كانوا يتواجدون داخل المسجد بلباس مدني، ولكنهم لم يتدخلوا وان افراد من الشرطة الفلسطينية كانت تتواجد خارج المسجد لم تتدخل ايضا الا ان خطبة الجمعة توقفت بعد ما حدث مما اضطر خطيب المسجد الى اقامة الصلاة قبل اكمال خطبته.



وقال العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم ان ما حدث اليوم هو ان شخصا واحدا تهجم على خطيب المسجد بطولكرم خلال إلقاء خطبته مما احدث بعض البلبلة، وانتهى الامر وان الامر لا يعدو كونه حدثا عاديا وبسيطا وجار فحص الامر حسب قوله.



من جهته، وصف الشيخ عمار البدوي مفتي محافظة طولكرم سياسة وزارة الاوقاف الفلسطينية بتوحيد الخطب بين أئمة المساجد بأنها قد أساءت الى خطباء المساجد وقتلت البحث ومهارات الخطابة مؤكدا ان خطب الجمعة يجب ان تلامس قضايا المجتمع والمسلمين وليس ترويجا لهذا او ذاك، واضاف ان ما يهم الناس في هذه القرية او المدينة او الضاحية يختلف بشكل كبير عن بعضها البعض.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس