عرض مشاركة واحدة
قديم 16-02-11, 07:40 AM   #8
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار يومية طازجة







كتلة الوفاق النيابية الشيعية تعلّق عضويتها في البرلمان


ملك البحرين يأسف لوفاة متظاهرين ويشكّل لجنة تحقيق


الأربعاء 16 فبراير 2011 المنامة ـ وكالات


العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة



أسف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس لوفاة متظاهرين اثنين خلال الأحداث التي شهدتها المملكة، وأمر بتشكيل لجنة يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء للتحقيق في ملابسات «الأحداث المؤسفة».



وقال الملك حمد في خطاب تلفزيوني بنبرة هادئة «كانت هناك للأسف وفاة لاثنين من أبنائنا الأعزاء» في إشارة الى شابين قتلا مساء أمس الأول وأمس خلال الأحداث التي شهدتها المملكة.



وأضاف «ليعلم الجميع اننا قد كلفنا نائب رئيس مجلس الوزراء جواد بن سالم العريض بتشكيل لجنة خاصة لمعرفة الأسباب التي أدت الى تلك الأحداث المؤسفة حيث ان همنا الأول هو سلامة الوطن والمواطن».



كما اكد العاهل البحريني انه سوف يطلب «من السلطة التشريعية الموقرة النظر في هذه الظاهرة واقتراح التشريعات اللازمة لعلاجها بما ينفع الوطن والمواطن».



وشدد الملك في خطابه الذي نقله التلفزيون البحريني على ان «الإصـــلاح مستمر ولن يتوقف»، وأشار الى ان «مملكة البحرين هي دولة القانون والمؤســسات الدستورية ولدينا قانـــون ينــظم المسيرات السلمية»، مشـــددا علــى ان حرية التعبير «حق ضمنه الميثاق والدستور ونظمه القانون الذي علينا جميعا الالتزام».



وذكر ان البحرين اقدمت من خلال الميثاق الوطني قبل عشر سنوات على «فتح كل الأبواب للحرية والمسؤولية حبا وكرامة لشعبنا الوفي حتى أصبحنا مملكة مكتملة السيادة ومتسامحة ومتطورة في كل ميدان وبجهود مواطنيها الكرام، وسنواصل بإذن الله العمل مجتمعين للأيام الأجمل القادمة ولن يحول بيننا حائل».



من جهتها أعلنت جمعية «الوفاق الوطني الإسلامية» البحرينية الشيعية المعارضة أمس أن كتلتها النيابية علقت عضويتها في مجلس النواب ا الاحداث.



وأشارت الجمعية في بيان على موقعها الالكتروني إلى ان نواب كتلة الوفاق في مجلس النواب وعددهم 18 نائبا من أصل 40 علقوا عضويتهم في البرلمان.



وقال النائب خليل المرزوق ان الجمعية التي تسيطر على 18 مقعدا من أصل أربعين مقعدا، «علقت عضويتها في مجلس النواب».



وعزا المرزوق ذلك الى «تردي الأوضاع الأمنية بالتعاطي السلبي مع المتظاهرين».



وأشار المرزوق إلى أن جمعية الوفاق داعمة «لتوجهات المتظاهرين» و«لكن لا تدعو الى التظاهرات لكي يرى العالم ان شباب البحرين هم من يقومون بالتغيير وان هناك مطالب من دون تسييس».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس