عرض مشاركة واحدة
قديم 13-02-11, 09:31 PM   #75
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي



استمرت في مدينة القطيف الواقعة شرق السعودية مسيرات ال ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.



وأفاد مراسلنا في السعودية تركي السهلي أن مسيرة نظمت الجمعة وتحديداً في شارع المطاعم شارك فيها ما يزيد عن الخمسمائة شخص من الطائفة الشيعية.



وأفادت مصادر تحدثت إلى البي بي سي أن التواجد الأمني كان كثيفاً في مداخل ومخارج المدينة أسفر عن إحباط المزيد من المسيرات وإلقاء القبض على رجلين.



وكانت مطالب قد انطلقت عبر الانترنت تعود لجهات شيعية طالبت جمهور الشيعة بالخروج للتظاهر في أماكن حددتها تلك المواقع وبعض المدن والقرى ذات الاغلبية الشعيية الشيعية مثل سيهات و العوّامية.



وقال رجل دين شيعي بارز فضّل عدم الكشف عن اسمه "نحن طالبنا أنصارنا بعدم الخروج إلى الشارع وقلنا لهم عبر المنابر أن لدينا كمواطنين خطوطنا المفتوحة مع الحكومة ونستطيع أن نصل إلى تحقيق مطالبنا عبر الحوار المباشر معها".



يذكر ان وزير الداخلية السعودي قد وجه الخميس اوامر بالافراج عن مجموعة من اللذين كانوا موقوفين في أعقاب أحداث مقبرة البقيع في المدينة المنورة



وقد صدرت خلال الأيام الماضية دعوات من رجال دين شيعة لإطلاق سراح المعتقلين الذي قبضت عليهم السلطات أثناء زيارتهم لمقابر في منطقة البقيع في المدينة.



و دعا الشيخ حسن الصفار وهو احد رجال الدين الشيعة البارزين في السعودية، الملك عبدالله بن عبد العزيز الى التدخل لإنهاء ما وصفه بـ "الممارسات العنيفة والإهانات" من قبل أفراد "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" ضد الزوار الشيعة.



مظاهرات للشيعة في القطيف بالسعودية

استمرت في مدينة القطيف الواقعة شرق السعودية مسيرات
ال ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.




واندلعت أحداث القطيف في العشرين من الشهر الجاري عندما حاول أكثر من ألف شخص من الرجال والنساء والأطفال من الطائفة الشيعية الدخول الى مقابر البقيع في المدينة التي يدفن فيها أئمة وصحابة.



يشار إلى أن الشيعة يمثلون أقلية تقدر ما بين 10 إلى 15 في المئة من سكان السعودية، حيث تسكن نسبة كبيرة منهم في المنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، فيما يسكن أتباع المذهب الاسماعيلي في منطقة نجران القريبة من حدود السعودية مع اليمن. عن بي بي سي


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس