عرض مشاركة واحدة
قديم 13-02-11, 06:59 AM   #66
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي



اهلا بك الم وامل

ربنا يجعل عواقب هذه الزلازل
خير ورشد ومنفعه لكل بلاد المسلمين

اللهم امين مع الشكر للمتابعة معنا






الزعيم الليبي معمر القذافي


احد قادة الجيش يوقع على قميص متظاهر في ميدان التحرير امس (رويترز)


أرسل مبعوثه إلى مصر للتأكيد على عمق العلاقة مع المجلس الحاكم
القذافي يدعو الليبيين للتمسك بـ «سلطة الشعب» لتقرير مصيرهم
بأنفسهم ويسمح بعودة برنامج «مساء الخير بنغازي» الانتقادي
وصحيفة معارضة


الأحد 13 فبراير 2011 طرابلـــس ـ يو.بـي.آي


دعـــا الزعيم الليبي معمر القذافي مواطنيـه إلى التمســك بـ «سلطة الشعب» لتقرير مصيرهم بأنفسهم والإشراف على توزيع أموال ثروتهم في المجتمع معلنا دعمه لعودة صدور صحيفة «قورينا» اليومية واستئناف بث أحد البرامج الإذاعية الذي كان ينتقد أداء المسؤولين.


ونقلت صحيفة «قورينا» عبر موقعها على شبكة الانترنت مساء أمس الأول عن القذافي دعوته خلال لقاءات مع وفود شعبية وصحافيين في مدينة بنغازي الليبيين إلى «التمسك بسلطة الشعب لتقرير مصيرهم بأنفسهم والإشراف على توزيع أموال ثروتهم في المجتمع»، مضيفا أن ليبيا «تتفرد بنظام سلطة الشعب الذي يتيح لمواطنيها العيش بكل كرامة وحرية».



وأشارت إلى أن القذافــي أكــد أنــه لا يريــد استخــدام الشرعيــة الثوريــة التــي منحتهـــا لــه المؤتمــرات الشعبيــة الأساسيــة ولا يــود الخـــوض فــي الشــأن العام كون الجماهير الليبية هي صاحبة السيادة والسلطة من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية.



ونقلت عن القذافي قوله أيضا إنه ليس رئيس دولة أو رئيس جمهورية وإنه تجنب الظهور للمواطنين في الأيام الأولى للثورة إلا أنه ظهر لهم بعد مضي أيام من قيام الثورة تحت إصرار الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر لكي لا تسرق الثورة أو يتم الاستيلاء عليها.



وقال الزعيم الليبي إن أجواء عدم الاستقرار وعدم الأمن تؤثر على أي بلد ضاربا المثل بما حدث في ليبيا أخيرا من اقتحام الوحدات السكنية التي قال عنها إنها زعزعت الثقة عند الشركات العاملة في ليبيا.



وذكرت «قورينا» ان القذافي أعلن خــلال اللقــاءات دعمــه لعــودة الصــدور اليومــي للصحيفــة وعــودة بــث برنــامج «مســاء الخير بنغازي» الذي كان يبث عبر إذاعة بنغازي المحلية حيث تم إيقافه والاستغناء عن خدمات طاقمه بداية العام الماضي 2010.



يشــار إلــــى أن صحيفتــي «أويا» و«قورينا» التي تصدرهمــا شركة «الغــد» الإعلاميـة أوقفتا عن الصـدور اليومي والاكتفــاء بالإصدار الأسبوعي إلا أن الحكومة الليبية أوقفت صحيفة «أويا» حتى عن الإصدار الأسبوعي فيما تم كذلك إيقاف إذاعة برنامج «مساء الخير بنغازي» الذي كان ينتقد بصورة مباشرة المسؤولين في مدينة بنغازي.



وبحسب الصحيفة فإن القذافي قال انه لم يكن يعلم بأن الصحيفة كانت متوقفة عن الصدور اليومي، مشيرة إلى أن اللقاء الذي وصفته بأنه جرى وسط أجواء من الدفء والصراحة تناول أوضاع هؤلاء الصحافيين والمشاكل التي تعترضهم أثناء أداء مهام عملهم.



كما دعا القذافي إلى تقلد الصحافيين مسؤوليات ومهاما في الدولة لأنهم يقومون بنقد تصرفات بعض المسؤولين وإلى مؤازرة ودعم عجلة مشاريع التنمية في البلاد.



من جهة أخرى، صرح مصدر ليبي رسمي لوكالة فرانس برس ان الزعيم الليبي معمر القذافي أوفد أمس مبعوثا شخصيا الى مصر لنقل رسالة تؤكد على «عمق العلاقات بين البلدين» بعد تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة.



وقال المصدر ان احمد قذاف الدم المبعوث الشخصي للزعيم الليبي توجه الى القاهرة لنقل الرسالة الى المجلس العسكري الأعلى.



من جهة أخرى، أكد مصدر رسمي ليبي لـ «فرانس برس» ان «العلاقات بين ليبيا ومصر كانت دائما حسنة وقد تكون احسن خاصة الآن»، مشددا على «انحياز بلده لمطالب الشعب المصري في الشارع».



وأضاف ان «النظام السياسي اقرب الى ليبيا لو اتيحت فرصة للجماهير للحكم ولنظام اكثر ديموقراطية لأن مبادئ الثورة الليبية تنسجم تماما مع مطالب الشعب المصري».



وتقدر الاستثمارات الليبية في مصر بأكثر من عشرة مليارات دولار. ويعمل في ليبيا اكثر من مليون عامل مصري.








توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس