عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-11, 08:06 AM   #63
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي



رجال الأمن بين المتجمهرين


من الكويت


انطلقت عقب صلاة الجمعة أمام المسجد الكبير بمشاركة عدد من القوى السياسية في البلاد


حزب الأمة نظّم وقفة تضامنية دعماً لثورة شباب مصر والدوسري مخاطباً المتجمهرين: نحن مع التعبير السلمي عن الرأي


السبت 12 فبراير 2011 الأنباء


جانب من الوقفة التضامنية وتبدو الشعارات التي رفعا المتجمهرون (هاني الشمري - كرم ذياب)



اللواء محمود الدوسري وسط الوقفة التضامنية لحفظ الأمن



د.عواد الظفيري يرفع عقاله خلال كلمته




سيدة من الحضور غلبها البكاء



اللواء الدوسري في حوار مع عدد من الحضور

رجال الأمن بين المتجمهرين

الشاهين يلقي كلمته عبر مكبر الصوت


أسامة أبوالسعود ـ محمد الجلاهمة

وقفة تضامنية مع ثورة شباب مصر نظمها حزب الامة الكويتي عقب اداء صلاة الجمعة امس بمسجد الدولة الكبير وبمشاركة عدد من القوى السياسية في البلاد اكدت دعم مطالب الشباب المصري في ثورته التي انتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم، فيما قام رجال الأمن بقيادة اللواء محمود الدوسري بتأمين المساحة المحيطة بالوقفة التضامنية كإجراء احترازي وسمحوا للمتحدثين بالتواجد حتى الانتهاء من كلماتهم وسط حضور لم يتعد الـ 100 شخص،


وقال مصدر امني انه وعلى الرغم من التحذير الذي اصدرته وزارة الداخلية امس الأول من القيام بمسيرات أو وقفات ية إلا أن رجال الأمن قاموا بتأمين الوقفة الية دون منعها او التدخل في مجرياتها، حتى إن اللواء محمود الدوسري وبعد مشادة كلامية مع احد المتجمهرين الذي رفض التواجد الامني قال للحضور: نحن مع التعبير السلمي عن الرأي وضد تكميم الأفواه.


في البداية حيا رئيس حزب الامة د.عواد الظفيري ثورة شعب مصر وشبابها الابطال، مؤكدا ان «اجتماعنا اليوم وفق الدستور الكويتي ولا يعقل ان ننسى ونحن في الكويت ما يحدث في قلب العروبة مصر العظيمة ارض الكنانة».



وتابع الظفيري قائلا «ان ما يحدث في مصر اليوم يثلج صدورنا في الكويت وشعبها الابي الذي جبل على الحرية والكرامة، مشددا على ان هذا الشعب المصري هو الذي انقذ الامة الاسلامية في احلك الظروف ضد التتار والمغول».




ورفع د.الظفيري عقاله لشباب مصر وثورتها المجيدة، حيث قال «نحن فخورون ونرفع عقالنا لكم يا شعب مصر الذي انتفض في مظاهرة راقية ضد الظلم والطغيان وضد احمد عز والسرقات وتزوير الانتخابات، ومن قبله شعب تونس العظيم الذي طرد بن علي الذي حارب الاسلام والحجاب».



وتلا الظفيري «جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا، مشددا ان علينا جميعا ان نقف مع الشعب المصري العظيم في ثورته فرياح الحرية تهب منه الى كل العالم».



واستشهد بقول سيدنا عمر بن الخطاب «متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا، ونحن احرار وندعم الاحرار في كل مكان في العالم».



المسؤول الاعلامي للحركة الدستورية المحامي اسامة الشاهين اكد ان حزب الامة دائما يتصدر الصفوف في دعم قضايا الامة وهمومها، مشيرا الى ان الحركة الدستورية تكرر وتردد دائما المادة الثانية من دستور الكويت الذي يؤكد ان الكويت دولة عربية وشعب الكويت ينتمي الى الامة العربية وهذا هو دستورنا الذي نعتز به ونسير على خطاه.



وتابع الشاهين قائلا «اذا كان للحكومات علاقاتها وخصوصياتها في التعامل مع الدول الاخرى فان الشعوب في الدول الديموقراطية يسعها مالم يسع الحكومات من التجمعات طالما كانت سلمية فلماذا هذا التحسس والمعارضة لهذا التجمع السلمي داعيا الله ان نعيش في الكويت ديموقراطية حقيقية غير منقوصة».



وتابع الشاهين قائلا «شكرا لشباب مصر واهل مصر وشعب مصر، في السابق كان لكم دور في تعليمنا وحتى تطعيمنا من الجدري والامراض المعدية، واليوم تقدمون التطعيم للشعوب ولكنه تطعيم من نوع خاص انه تطعيم من الحرية والديموقراطية، اليوم تعلمون الجميع أ..ب الحرية».



وختم الشاهين كلمته بالقول «ان شاء الله يكون احتفالنا الاسبوع القادم للاحتفال بحرية الشعب المصري».



وألقى عضو المنبر الديموقراطي نافع الحصبان كلمة عن المنبر قال فيها «إنه لشرف عظيم للمنبر الديموقراطي الكويتي أن يشترك معكم في هذا التجمع الشعبي الكويتي لمناصرة أشقائنا في مصر في ثورتهم المجيدة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير الماضي بهمة الشباب متسلحا بالعلم والتكنولوجيا الحديثة بوسائلها المتعددة لإنهاء عقود طويلة مريرة من الظلم والطغيان والاستبداد إلى درجة الخنوع أو أنه لا يكترث بأوضاعه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتناسى هؤلاء تاريخ هذا الشعب العربي المجيد وثورته البطولية المتواصلة إلا أن الحقيقة هي أن الشعب صبور، حريص على أمنه وأمانه واستقراره لكنه لا يطول سكوته إذا تمادى الاستبداد أو انتشر الفساد أو سيطر الطغيان، لذلك فإن ثورته كانت عارمة شاملة مستمرة وامتدت من الاسكندرية في الشمال إلى أسوان في الجنوب، ثورة شعبية متناسقة وموحدة في أهدافها ومصرة على تحقيقها دون تراخ أو كلل.



لقد أعلن الشعب الثائر مطالبه المشروعة بصورة واضحة بكل الوسائل المتاحة بما فيها إرسال هذه المطالب إلى نائب رئيس الجمهورية المعين تحت ضغط هذه الثورة الشعبية وتتمثل هذه المطالب في تغيير النظام السياسي بدءا بإسقاط رئيس الجمهورية وحل مجلسي الشعب والشورى اللذين يعتبران مزيفين جاءا بانتخابات مزورة، وإنهاء حالة الطوارئ المفروضة منذ عقود وتعديل مواد أساسية في الدستور خاصة فيما يتعلق بشروط انتخاب رئيس الجمهورية وفترة ولايته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية لإدارة شؤون البلاد إلى حين إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة وفقا للدستور المعدل ومحاكمات فورية للمسؤولين عن الاعتداء على المتظاهرين وقتل عدد كبير منهم وكذلك محاكمات عاجلة للفاسدين وسراق المال العام.



وأضاف: ان وقوفنا اليوم هي وقفة وفاء واعتزاز وتقدير للشعب العربي العظيم في مصر ولجيشها الباسل واننا لا ننسى أبدا الموقف الرائد البارز لهما عندما تعرضنا هنا لمنحة الغزو والاحتلال الآثم من قبل نظام طاغية العراق صدام حسين في أغسطس 1990.



وزاد: ونحن في تجمعنا هذا تأييدا للثورة الشعبية في أرض الكنانة نذكر كذلك بفخر واعتزاز ثورة الشعب العربي في تونس الخضراء حيث كانت الانطلاقة الأولى لحركة التحرير العربية الجديدة في الوطن العربي في هذا القرن ونؤكد لإخواننا في مصر وتونس أننا معهم في صبرهم وصمودهم وهم يواصلون ثورتهم الرائع.



وختم الحصبان كلمته بالقول: «ثورتكم العظيمة رفعت رؤوسنا جميعا وأعادت إلينا الشعور بالعزة والكرامة وثورتكم العظيمة امتدت آثارها الإيجابية إلى جميع أقطار الوطن العربي الكبير».



ومن جانبه، ألقى الداعية رشيد الهاجري كلمة مثّل بها الأئمة والخطباء في الكويت شدد خلالها على ان الله عز وجل حرّم الظلم، داعيا المؤسسات الدينية في مصر الآن والتي طال صمتها على ما حصل في مصر من مجازر ان تتحدث الآن وتعبر عن دعمها لهؤلاء الشباب في ثورتهم التي هي ثورة شعب يرفض الظلم والطغيان.



ولفت الى ان النظام في مصر قتل المصريين مسلمين وأقباطا في حين أعز عمر بن الخطاب قبطيا وردّ إليه حقه على والي مصر عمرو بن العاص، مشددا على ان الدين الاسلامي دعا الى الحرية والعدالة والمساواة وأشار الى ان النبي ژ أمر المسلمين في الهجرة الأولى بترك الكعبة والهجرة الى الحبشة لان فيها ملكا عادلا هو النجاشي.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس