عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-11, 08:12 PM   #59
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي




وتستمر المتابعة للاحداث بدولنا العربية

والسؤال على من الدور القادم ؟؟؟؟؟؟؟

ناشطون يدعون الى التحول الديموقراطي في الخليج


2011/2/9 الساعة 16:01 بتوقيت مكّة المكرّمة


ا ف ب - الكويت (ا ف ب) - دعا ناشطون منضوون تحت مظلة "منتدى المجتمع المدني الخليجي" في بيان الاربعاء الى التحول الديموقراطي وتعزيز حرية التعبير في دول الخليج.


وناشدالبيان الذي وقعه منسق المنتدى انور الرشيد، الدول الخليجية التي قد تشهد تظاهرات ية تلبية لدعوات على الانترنت، وخصوصا البحرين، الى "ان تنتهج النهج السلمي مع المتظاهرين".







وامل المنتدى "ان تتفهم الاسر الحاكمة في دول الخليج اهمية التحول الديمقراطي الذي تطمح له شعوبها وان تضع التاريخ الماضي في نصب اعينها ونبني عليه مستقبلا تكون به المواطنة وحق التعبير والحريات العامة والخاصة ضمن اولوياتها".



كما امل ان تدرك هذه الاسر "بان الوقت حان لاطلاق كافة السجناء السياسين وسجناء الرأي ووضع دساتير تتواكب مع مستجدات العصر الحديث والمستقبلي لانه الضامن الوحيد للاسر الحاكمة وشعوبها من عاتيات الزمن".



كما دعا المنتدى الى الافراج عن الناشط الاماراتي حسن الحمادي الذي قالوا ان السلطات اعتقلته الجمعة في مدينة خورفكان شرق البلاد (امارة الشارقة) بعد ان القى كلمة بعيد خطبة الجمعة ايد فيها التحركات الية في مصر، ووجهت اليه تهمة الاخلال بالامن العام.



ودعا بيان المنتدى الذي يضم عشرات الناشطين والمثقفين من دول مجلس التعاون الخليجي الى اطلاق سراح الحمادي "فورا وبدون شروط"، ودان "الاعتقال التعسفي الذي قامت به السلطات الامنية الاماراتية".



كذلك اشارت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان الى اعتقال الحمادي.



وذكرت مصادر قريبة من محيط الحمادي لوكالة فرانس برس ان الاخير اسلامي وعضو في "جمعية المعلمين" الاماراتية، كما ان كلمته يوم الجمعة في خورفكان تضمنت انتقادات لما قال انه تضييق على حرية التعبير في الامارات.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس