عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-11, 05:51 AM   #55
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي





هتافات في الشارع الفلسطيني تحاكي
هتافات الشارعين المصري والتونسي


خرجت مسيرات فلسطينية وصفت بالحاشدة وسط مدينة رام الله وفي كل من مدينتي بيت لحم والقدس الشرقية في الضفية الغربية، وذلك "للتضامن مع مطالب الشعب المصري".



واعتصم مئات من الفلسطينيين من القوى الوطنية والشخصيات المستقلة والأكاديمية والمؤسسات الأهلية في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله ورفعوا الأعلام المصرية والتونسية والفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات من قبيل: "تضامننا مع شعب مصر، مع العدالة والحرية والديمقراطية"، "الشعب يريد الوحدة الوطنية، الشعب يريد إسقاط أوسلو"، "الاستبداد يولد الفساد".


وأحرق المتظاهرون كذلك العلم الامريكي.



روابط ذات صلةتسلسل زمني: الأصداء وردود الفعل الدولية على أحداث مصرالسلطة الفلسطينية تفرق مظاهرة تاييد لات مصردعوة لمسيرات غضب في غزة اقرأ أيضا



ورغم انتشار قوات الأمن الفلسطينية الملحوظ لم يسجل أي تدخل عنيف في الاعتصام الذي تحول لاحقا إلى مسيرة وهتافات شعبية جابت شوارع المدينة.



وقالت إحدى المواطنات المشاركة في المسيرة "نحن هنا اليوم لنقول للشعب المصري إننا نؤيدهم في تحركاتهم الشعبية ضد الأنظمة الأمنية التي تسبب الفساد ونقول للشعبين المصري والتونسي الاشقاء: النصر صبر ساعة".



وتمحورت مسيرتا بيت لحم والقدس - اللتان كان العدد المشارك فيهما متواضعا- كذلك حول ذات الهتافات والمطالب الشعبية الفلسطينية، كما تخللها رفع أعلام تونسية ومصرية وفلسطينية.



جدير بالذكر أنه ومنذ بدأ أحداث الساحة المصرية والتونسية شهدت مدينة رام الله عددا من الاعتصامات المشابهة من اللجان الشعبية الفلسطينية والقوى الوطنية لكنها انتهت بتدخل الشرطة الفلسطينية ومنع استمرار الاعتصامات التي لم يؤمها في السابق الا العشرات من الفلسطينيين، خاصة بعد إعلان الأجهزة الأمنية الفلسطينية نيتها منع أي اعتصام أو مسيرة شعبية تسعى إلى التدخل في الشؤون العربية الداخلية دون ترخيص رسمي.



وحضر المئات مسيرات يوم السبت -وتحديدا في مدينة رام الله حيث قدر عدد المشاركين فيها بنحو ألف وخمس مائة فلسطيني.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس