عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-11, 07:41 AM   #46
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: زلازل في عالمنا العربي





الأحزاب والنقابات تتحضر للتظاهر في 12 فبراير
الجزائر: بوتفليقة يعلن رفع الطوارئ «في أقرب الآجال»
الجمعة 4 فبراير 2011 الجزائر ـ ا.ف.پ


أعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أمس ان حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 19 سنة، سترفع «في اقرب الآجال»، كما افاد مصدر رسمي.


ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن بوتفليقة قوله هذا خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، في حين تتعالى نداءات من المعارضة والمجتمع المدني منادية برفع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 1992.



واكدت الوكالة ان الرئيس الجزائري «كلف الحكومة بالشروع فورا في صياغة النصوص القانونية التي ستتيح للدولة مواصلة مكافحة الارهاب في إطار قانوني مما سيؤدي الى رفع حالة الطوارئ في اقرب الآجال».



واضاف بوتفليقة «من اجل وضع حد لأي جدال غير مؤسس حول هذه المسألة، اكلف الحكومة بأن تنكب فورا على صياغة النصوص المواتية التي ستتيح للدولة مواصلة مكافحة الارهاب إلى النهاية بنفس الفاعلية وفي اطار القانون وبالتالي سيؤدي ذلك إلى رفع حالة الطوارئ في اقرب الآجال».



وبشأن التظاهرات المحظورة بسبب حالة الطوارئ اوضح الرئيس الجزائري انه «باستثناء ولاية الجزائر لا مانع لتنظيم المسيرات في جميع الولايات الاخرى شريطة تقديم الطلبات واستيفاء الشروط التي يقتضيها القانون».



وكان نواب مؤيدون للحكومة اقترحوا في البرلمان الجزائري رفع حالة الطوارئ، فيما تعتزم نقابات العمال وأحزاب المعارضة وجماعات المجتمع المدني القيام بمسيرة في العاصمة الجزائرية في 12 فبراير الجاري مطالبين بإنهاء حالة الطوارئ وبالمزيد من الديموقراطية. وتقول السلطات ان المسيرة غير مشروعة.



وقالت وكالة الانباء الجزائرية إن 21 من أعضاء البرلمان اعدوا طلب إحاطة للمطالبة بالغاء الطواريء واذا أيد 20 او اكثر من النواب هذا الطلب فيتعين طرحه للمناقشة وعلى الحكومة الرد عليه.



وتقول وكالة الانباء الجزائرية إن مؤيدي الطلب يقولون إن تحسن الاحوال الامنية يلغي اي مبرر للابقاء على الطوارئ.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس