عرض مشاركة واحدة
قديم 19-01-11, 07:48 AM   #1572
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة






تعمل على إزالة اللحم الميت دون أذى

«أسماك تركية» بمهارات طبية تتولى
تزيين أقدام وأيدي النساء في لبنان

الأربعاء 19 يناير 2011 دبي - أ.ف.ب


أسماك «غارا ـ روفا» الصغيرة الموزعة على أحواض صغيرة في أحد مراكز التجميل في بيروت ليست مخصصة للصيد أو للأكل أو للزينة، بل هي تتولى «تزيين» أيدي زبائن المركز وأقدامهم إذ «تصطاد» اللحم الميت فيها وتأكله، من دون أن تتسبب لهم في أي أذى، وهي لذلك تسمى «الأسماك الطبيبة».



وهذه التقنية الجديدة للعناية بالقدمين واليدين، التي أدخلها مركز «ارجيلاب» في عين الرمانة، إحدى ضواحي بيروت، إلى لبنان في أواخر نوفمبر الماضي، بدأت تجذب كثيرا من الجنسين، يسلمون أطرافهم طوعا، وبطيبة خاطر، لهجمات قوافل الأسماك الصغيرة الجائعة التي تشبه أسماك السردين.



واستقدم صاحب المركز د.ناظم متى، وهو طبيب في الجراحة العامة، وزوجته ارليت التي تعمل في المجال التمريضي، نحو ألف من هذه الأسماك من شرق آسيا، بعدما شاهدا تحقيقا على إحدى المحطات التلفزيونية الفرنسية يصور هذه الأسماك وفوائدها في أحد المنتجعات الصحية في إسبانيا. واقتنع الثنائي بفوائد هذه السمكة الطبيبة بعد أبحاث أجرياها.



وتطمئن أرليت متى عبر وكالة «فرانس برس» بأن عملية تنظيف الأظافر بواسطة هذه الأسماك هي من دون ألم، وتشرح «هي سمكة من دون أسنان، تمص على غرار المحجمة أو المصاصة».



وتضيف «تأكل هذه السمكة اللحم الميت من دون أن يحدث ذلك تهيجا في الجلد الحي او غير الميت، ومن دون أن تسبب أي التهاب، لا بل تقوم الأسماك بالتدليك منشطة الدورة الدموية، وبعد وقت قصير يشعر الزبون باسترخاء بدءا من القدمين وصولا الى الرأس، الى درجة ان ثمة من يشعر بالنعاس».



تبدأ إجراءات النظافة بإزالة طلاء الأظافر، ثم تغسل القدمان او اليدان بالماء من دون صابون، لان المواد الكيميائية الموجودة بالصابون تضر بالأسماك.



بعدها تبرد الأظافر اذا كانت تحتاج الى ذلك، وتنقع القدمان أو اليدان بالماء 5 دقائق، قبل أن يتم وضعهما في حوض الأسماك، مع الحرص على ألا تلمسا قعر الحوض حتى لا تدهسا الأسماك بطريق الخطأ.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس