عرض مشاركة واحدة
قديم 17-01-11, 08:44 AM   #1568
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة



اللبؤات خلال مناورة مع التمساح 


في واقعة نادرة.. 3 لبؤات يمزقن تمساحاً هاجم شبل إحداهن!

الاثنين 17 يناير 2011 بوتسوانا ـ وكالات


اللبؤات يلتهمن التمساح


في واقعة نادرة الحدوث في الحياة البرية، مزقت 3 لبؤات تمساحا تجرأ وهاجم شبل إحداهن، وذلك في سهول «دوبا» في «بوتسوانا» جنوب الصحراء الكبرى الافريقية.


وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن الواقعة بدأت عندما اصطاد قطيع صغير من اللبؤات، جاموسا وحشيا، ثم شرعن في دعوة الأشبال الصغار لتناول وجبتهم، وعندما لمح التمساح الوجبة، خرج من الماء وقطع مسافة 100 ياردة، ووقف في طريقه أحد الأشبال، فتحرك التمساح بطريقة من يستعد لمهاجمة الصغير، وبسرعة تحركت اللبؤات الثلاث، وأحطن به، ثم بدأت معركة استمرت نحو 15 دقيقة، تمكن التمساح خلالها من عض إحدى اللبؤات، لكنه انتهى إلى طبق جديد يضاف إلى مائدة الأشبال.



وأضافت الصحيفة: ان طبيب القلب في «جوهانسبرغ» بجنوب افريقيا توني غولدمان (58 عاما) التقط بكاميراته هذه المعركة حين صحب ابنه في رحلة «سفاري» إلى وادي «دوبا».



ويقول غولدمان: «لقد كنا محظوظين، فالسائق أسرع بالسيارة حين علمنا ان معركة تجري بين اللبؤات والجاموس الوحشي، لكن حين وصلنا هناك، كانت المعركة قد انتهت، لتبدأ معركة أخرى»، ويضيف غولدمان: «حين تجمعت 3 لبؤات حول التمساح، كنت أتوقع ان يعود إلى الماء، لكنه لم يفعل، لتنشب معركة شرسة لمدة 15 دقيقة، تحول خلالها كل شيء إلى فوضى، وتصاعد الغبار، وظلت اللبؤات يضربن التمساح ويقلبنه ويغرسن أنيابهن في جسده كلما أمكنهن ذلك، ورغم أنه تمكن في لحظة من عض إحدى اللبؤات، لكن خارت قواه في النهاية».



ويفخر غولدمان بأنه تمكن من تصوير هذه المعركة، ويقول: «أكد لي سكان المنطقة التي شهدت المعركة، أنهم وعلى مدى 20 عاما، لم يشهدوا معركة تنتصر فيها الأسود على التماسيح، إنها فعلا معركة نادرة».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس