عرض مشاركة واحدة
قديم 16-12-10, 08:14 AM   #1516
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة





موناليزا



رموز وأرقام في عيون موناليزا تحيّر العلماء


الأربعاء 15 ديسمبر 2010 باريس ـ فرنسا ـ سي.إن.إن



قال باحثون وعلماء انه تم العثور على رموز في عيون «موناليزا» لوحة الرسام ليوناردو دافنشي الشهيرة، بعدما عثر على كتاب قديم يؤكد وجود أحرف لاتينية في عين السيدة المرسومة في اللوحة.



وفور العثور على الكتاب، الذي يبلغ عمره 50 عاما، توجهت أنظار مؤرخي الفن الى لوحة السيدة الغامضة، بعد ان قال عضو في اللجنة الوطنية الإيطالية للتراث الثقافي انه عثر على الكتاب في متجر للكتب العتيقة.




وبعدما أخضع الباحثون اللوحة لفحص مجهري، وجدوا حرفين منحوتين في عين «موناليزا» اليمنى هما «L V» ويفترض بأنهما يرمزان الى اسم الفنان ليوناردو دافنشي، وفقا لما نشرته مجلة «تايم» الأميركية. وقال الباحثون ان العين اليسرى ليست واضحة، لكن هناك تخمينات لبعض الخدوش التي تمثل حروفا وأرقاما مثل CE وحرف B والرقم 72 ثم الرمز L2.




ويمكن ان يعني كشف المؤرخين انهم وجدوا الخطوة الأولى في شبكة معقدة من الغموض، او يمكن ان يكون ذلك بلا معنى، إذ ان اللوحة عمرها اكثر من 500 سنة، والرموز مجهرية.




واكتشاف الأرقام والحروف تلك يزيد من الأسئلة عن صاحبة الرسم، ضمن قائمة الأسرار المحيطة بهذه السيدة المبتسمة، ولا توجد أي إجابات قاطعة على هذه الأسئلة، ولكن التفاسير متضاربة جدا.




ويعتقد بعض الخبراء ان المرأة كانت عضوا في الأسرة الإيطالية الحاكمة، وتم تكليف دافنشي برسم صورتها، بينما يظن آخرون انها والدة دافنشي، أو زوجة تاجر من فلورنسا.




ويعتقد آخرون انها نسخة أنثوية من دافنشي نفسه، وقد طلبوا من الحكومة الفرنسية السماح لهم بإخراج جثة الفنان واستخدام جمجمته لإعادة بناء وجهه وتحديد ما إذا كانت لوحة موناليزا هي صورة ذاتية له.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس