عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-10, 11:38 PM   #13
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مرجع شيعي يحذر النساء العراقيات من حوزات السيستاني الفاضحة




س 21 / متى ظهرت الشيعة الإمامية ؟ وهل هي أكبر فرق الشيعة ؟ (أبو أسامه السلفي)

لا يوجد وقت محدد لظهور الشيعة كعقيدة متكاملة كما هي عليه الآن ولكن هي عبارة عن تطور أفكار وعقائد ومن بدأ بها عبد الله بن سبأ اليهودي يعني في بداية الأمر ثم لقيت رواجاً بعد مقتل الحسين بن على رضي الله عنه ثم جاءت هذه الفرقة وكما لا يخفى عليكم ذكر النوبختي في فرق الشيعة أن كل ما مات أو توفي إمام من أئمة أهل البيت اختلفت الشيعة بعده إلى فرق حتى أن استقرت على الشيعة الإثنا عشرية وكانوا يوالون صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ولا يطعنون في القرآن ولا يطعنون في أمهات النبي زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وهم من أهل السنة ولكنهم كانوا يقدمون علي على عثمان رضي الله عنهما. وهل هي أكبر فرق الشيعة؟ نعم هي أكبر فرق الشيعة الآن الشيعة الإثنا عشرية هم أكبر فرق الشيعة اليوم.


س 22 / متى و كيف انتشر المذهب الجعفري في شرق الجزيرة؟ (أشرف المصري)

الله أعلم لا أعلم كيف ومتى انتشر المذهب الجعفري في شرق الجزيرة.


س 23 / من هم القرامطة وهل بقي منهم أحد في بلاد المسلمين وما هي أشد جرائمهم؟
(عطية الكفراوي)


القرامطة هم فرقة من فرق الباطنية الذين خرجوا في القرن الثالث الهجري تقريباً وهم ينتسبون إلى إسماعيل بن محمد الباقر وهو في ظاهرهم التشيع لأهل البيت وفي باطنهم الإلحاد والكيد بالإسلام والمسلمين ومن أشد جرائمهم ما فعلوه في الحرم حيث استباحوا الحرم وذبحوا وسفكوا دماء المسلمين وسرقوا الحجر الأسود فعند الله تجتمع الخصوم.


س 24 / ماذا يعتقد الشيعة في السيدة عائشة خاصة وباقي زوجات النبي عامة ؟ (أبو عمر)


للأسف يتقرب الشيعة إلى الله عز وجل ببغض السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وبعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم.


وللأسف نجد ذلك واضح في كتبهم وللأسف من علماء الشيعة من طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث طعن في عائشة رضي الله عنها بما برأها الله به من فوق سبع سماوات وقد سمعنا ذلك بآذاننا الإفك الذي قاله بعض علمائهم وهذا شريط مسجل ولعلكم استمعتم إليه ومنهم من يكفر عائشة رضي الله عنها وأمهات المؤمنين ولكن هذا باطل وبهتان عظيم ولا يخفى عليكم بأن خصيم من طعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم هو النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة فيقول أتدعي أنك من أمتي وتطعن في عرضي سبحان الله ومما يدل على أن أمهات المؤمنين كن على تقوى وطاعة لله تبارك وتعالى قوله سبحانه وتعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحاً جميلاً وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله اعد للمحسنات منكن أجراً عظيما) فهذا أمر من الله تبارك وتعالى إلى نبيه صلى الله عليه وسلم بين أمرين أن يسأل نساءه إن كن يردن الحياة الدنيا وزينتها فيجب عليك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم بأمر الله تبارك وتعالى أن تسرحهن أي تطلقهن ولكن إن أردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منهن أجراً عظيما أي إن أردن الله ورسوله أبقهن على ذمتك ولا تطلقهن فسؤالي يتوجه إلى الشيعة هل النبي صلى الله عليه وسلم خرج من هذه الدنيا وهن على ذمته أو طلقهن؟


فالجواب هن على ذمته فهذا دليل على انه أردن الله ورسوله والدار الآخرة وكذلك يقال بأن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات للمؤمنين بنص كتاب الله تبارك وتعالى فمن كان مؤمناً لا يرضى على أمه قال تبارك وتعالى: (النبي أولى من المؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم ) فإن كنتا مؤمناً فهي أمك وهل ترضى لأحد أن يطعن في أمك؟ فالجواب أتركه لكم.


س 25 / هل كان ليزيد بن معاوية يد في قتل الحسين بن علي رضي الله عنه من وجهة نظر السنة؟ (أبو راكان)

طبعاً أهل السنة والجماعة يعتقدون أن الذي قتل الحسين ابن علي رضي الله عنه هو عبيد الله ابن زياد عليه من الله ما يستحق حيث قتل الحسين ابن علي رضي الله عنه ولم يأمره بذلك يزيد حتى قيل بأنه لما ذكر ليزيد بكى وعلى العموم فإن أهل السنة والجماعة عقيدتهم في يزيد لا يحبونه ولا يسبونه ويعتقدون بأن الحسين ابن علي سيد شباب أهل الجنة وقتله رضي الله عنه مصيبة أصابت المسلمين نسأل الله تبارك وتعالى أن يحشرنا من الحسين ابن علي وجده صلى الله عليه وسلم.


س 26 / هل صحيح أن الشيعة يزورون قبر أبو لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وماذا يعتقدون فيه؟ (أحمد)

نعم. وهذا موجود في الصورة على موقع الإنترنت بل ويسمونه بابا شجاع الدين وعملوا له ضريحا في منطقة (كاشان) ولا يخفى عليكم بأن أبو لؤلؤة المجوسي الذي قتل عمر رضي الله تعالى عنه ظلماً وعدواناً وعمر رضي الله تعالى عنه كان يصلي بالناس أن هذا أبو لؤلؤة قتل في المدينة بعد ما قتل عمر رضي الله تعالى عنه ودفن في المدينة لأنه لم تكن هناك طائرات ولا سيارات حتى تنقل هذه الجثة في وقت أسرع ولكن الحقد والغل على عمر يفعلان الهوى.


س 27 / ما رأيك في من يرون التقريب بين السنة والشيعة من بعض التيارات الإسلامية في الدول العربية وهل هذا الطرح ممكن عملياً؟ (خليل)


أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وقد سطر التاريخ ما فعله الشيعة مع المسلمين عبر الأزمنة والعصور وأكبر دليل ما فعله ابن العلقمي أو الطوسي الذي كان وزيراً للخليفة العباسي بالاتفاق مع التتار لإدخالهم إلى بلاد المسلمين وأثخنوا القتلى في المسلمين.


والمسألة الثانية: أن الاعتصام ينبغي أن يكون بحبل الله تبارك وتعالى كما أخبر بذلك الله تبارك وتعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً) فالله تبارك وتعالى أمرنا أن نعتصم بحبله وكتابه سبحانه وتعالى ولا يخفى عليكم ما قاله علماء الشيعة بهذا الكتاب وطعنوا به وطعنوا في خير هذه الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم وينبغي أن يعلم بأن الغلبة تأتي من عند الله تبارك وتعالى على الكفار وذلك عند توفر الشروط وانتفاء الموانع ومن أعظم الشروط هي أن ننصر الله تبارك وتعالى كما أخبر بذلك (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) فإن نصرنا الله تبارك وتعالى بامتثال أوامره واجتناب نواهيه والعمل لهذا الدين والدعوة إليه يمكننا الله تبارك وتعالى كما مكن أسلافنا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على العالم أجمع مع قلة عددهم وعتادهم مقارنة لما كان عند الفرس والروم من قوة وعدة وعتاد.


س 28 / هل قابلت بعض المتشيعين ؟ وهل ناقشة أحد منهم ؟ (أبو عبدالله)

نعم. لاقيت أحد المتشيعين أسمه صالح الورداني المصري وله بعض المؤلفات ومضمونها الطعن في أهل السنة والجماعة ولكن هذا الرجل جلست معه وتناقشنا في بعض المسائل ولكنه كان قليل البضاعة في العلم والآن قد ترك مذهب التشيع ووعد ببيان أباطيلهم وما كان عليه علمائهم من فساد وهذا صرح به في موقع العربية.


س29 / هل شعرت مرة وأنت شيعي يؤدي بعض الشعائر أن هذه الشعائر لا تليق بالمسلمين؟ (أم زهرة)

طبعاً هذا لم أحس به وأنا في حال أدائي لهذه الشعائر ولكن لما هداني الله تبارك وتعالى إلى مذهب أهل السنة والجماعة ونور بصيرتي كنت أخاطب نفسي كيف أفعل تلك الأفاعيل من لطم الصدور والحالات التي كانت تنوبني وهذا لا يليق بعاقل.

يتبع




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس