عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-10, 05:34 AM   #294
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: متابعة لأخبار حماس والسلطة





بهدف اغلاق مقرات حماس في دمشق ووقف تمرير اسلحة الى حزب الله:جهاز الامن الاسرائيلي يطالب نتنياهو بالتفاوض مع سورية


2010/5/9 الساعة 11:00 بتوقيت مكّة المكرّمة



شبكة اخباريات: قال تقرير اسرائيلي الجمعة ان جميع قادة جهاز الامن الاسرائيلي يطالبون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالدخول فورا في مفاوضات مع سورية بهدف ابعادها عن ايران وتبعات خطوة كهذهعلى المنطقة برمتها فيما يعارضها رئيس مجلس الامن القومي عوزي اراد.


وقال التقرير ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين ورئيس الطاقم السياسي ـ الامني في وزارة الدفاع عاموس غلعاد وجميع القيادة العليا للجيش وحتى رئيس الموساد مائير داغان، الذي كان يعارض بشدة الانسحاب من هضبة الجولان، باتوا يعتقدون ان 'السوريين يستحقون المحاولة' لاجراء مفاوضات معهم.


وقالت صحيفة 'معاريف' ان قادة جهاز الامن 'يقولون ان اخراج سورية من محور الشر الآن سيزيد احتمالات الجهود الرامية لكبح (البرنامج) النووي الايراني'. وتابعت ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يؤيد اجراء محادثات مع سورية لكنه لا يدفع باتجاهها حاليا.


واشار الى اقوال رئيس دائرة الابحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية العميد يوسي بايداتس امام اعضاء لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست يوم الثلاثاء الماضي والى تقارير اخرى قدمها الى اللجنة البرلمانية في اجتماعات سابقة.


وقال ان بايداتس رأى انه تجري في سورية عمليتان متوازيتان، الاولى ايجابية وهي ان سورية اخترقت العزلة وتتلمس طريقها نحو الغرب وتحسن علاقاتها مع تركيا والسعودية، بينما العملية الثانية اشكالية وهي ان سورية تخشى اسرائيل كثيرا.


واضاف بايداتس ان سورية مهتمة بالسلام بشروطها، اي انسحاب اسرائيل من الجولان والحصول على دعم امريكي لاعادة النمو الاقتصادي فيها، لكن اذا لم يتم تحقيق ذلك فانها ستعمق ضلوعها في 'المحور الراديكالي'.


ووفقا لتحليل بايداتس فان 'المحور الراديكالي في منطقتنا هو المحور الوحيد حاليا، والمحور المعتدل لم يعد قائما ويتفكك، ويفرض الرابط بين ايران وسورية وحزب الله وحماس الرعب على المحيط كله وتركيا جالسة على الجدار والامارات الخليجية ايضا والاردن تحجرت من الخوف والسعودية كذلك ومصر تتارجح'.


وتابع ان 'سياسة ادارة (الرئيس الامريكي باراك) اوباما تشجع هذا التوجه المقلق، فقريبا سيخرج الامريكيون من العراق الذي سيسقط بأيدي ايران وسينضم الى المحور الراديكالي، ولم يعد هناك احد مستعدا للتماثل علنا مع محور معتدل من اي نوع'.


واعتبر بايداتس انه 'على خلفية ذلك فان نقل سورية من المحور الراديكالي الى الجانب الاخر من شانه ان يشكل خطوة لاحداث التغيير في المنطقة، واحياء المحور المعتدل وعزل حزب الله واعادة تركيا لكن ليس هناك من يمكنه القيام بهذه الخطوة لا في القدس وفي هذه المرحلة وليس في واشنطن ايضا'.


ورأى بايداتس ان 'السوريين يريدون فعلا سلاما مع اسرائيل وهم مستعدون لدفع الثمن والنموذج المصري المتمثل بسلام بارد مقابل الاقتراب من امريكا بما في ذلك المساعدات بمليارات الدولارات سنويا تغري (الرئيس السوري بشار) الاسد' الذي يدرك الشروط الاسرائيلية للسلام والمتمثلة باغلاق مقرات حماس في دمشق ووقف تمرير اسلحة الى حزب الله وتبريد العلاقات مع ايران.


وقال ان 'الاسد مستعد لدفع هذا الثمن اذا حصل على بضاعته' اي الجولان.


وحذر انه في حال عدم حدوث ذلك فان 'الاسد سيذهب بكل قوة الى الجانب الآخر' مشيرا الى ان الاستخبارات الاسرائيلية ترى يوميا حدوث ذلك من خلال المعلومات التي تصلها والصور التي تلتقطها عبر الاقمار الاصطناعية وشحنات الاسلحة.


كذلك تقدر الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ان ثمة تخوفا من انه اذا لم تصعد سورية الى مسار السلام فانها قد تصعد الى مسار الحرب وايران هي الداعم لها والرد على التهديد الاسرائيلي. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس