عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-10, 08:34 AM   #246
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: متابعة لأخبار حماس والسلطة







الرئاسة الفلسطينية: "التصعيد الاسرائيلي" في الاقصى هدفه افشال مهمة ميتشل



رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - دانت الرئاسة الفلسطينية الجمعه "التصعيد الاسرائيلي" في المسجد الاقصى معتبرة انه يهدف الى افشال مهمة المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسطجورج ميتشل.


وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس"ان التصعيد الاسرائيلي في الاقصى والقدس الشرقية والاماكن الدينية وعموم الاراضي الفلسطينية هدفه تدمير افاق عملية السلام". واضاف "واضح ان هذا التصعيد الاسرائيلي هدفه افشال مهمة ميتشل قبل وصوله الى المنطقة".


واعتبر ابوردينه ان السياسة الاسرائيلية "تهدف ايضا الى اشعال حروب دينية في المنطقة"
كما اكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان "ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تخترق كل الخطوط الحمراء في محاولة منها للحيلولة دون استئناف مفاوضات السلام، خاصة بعد تبني لجنة المتابعة العربية لاستئناف محادثات التقريب".


وأشارالبيان الى ان الرئيس محمود عباس "يتابع شخصيا مجريات وتطورات الأحداث في المسجد الأقصى المبارك، ويجري اتصالاته لوضع حد لهذه الاستفزازات".


وطالبت الرئاسة "الإدارة الاميركية إلى وقف هذه المغامرة الإسرائيلية، التي قد تشعل حربا دينية في المنطقة".
وحثت الرئاسة المجتمع الدولي "على تحمل مسؤولياته في وقف التهور الإسرائيلي، الذي قد تكون له تداعيات خطيرة لا تعرف عقباها، ليس فقط على منطقة الشرق الأوسط، وإنما على السلم والأمن العالميين".
واصيب متظاهرون فلسطينيون وشرطيون اسرائيليون الجمعة في صدامات عنيفة عندما اقتحمت الشرطة الاسرائيلية باحة المسجد الاقصى اثر تظاهرة فلسطينية تخللها رشق بالجحارة في ختام صلاة الجمعة.


واطلق الشرطيون الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين. وقالت الشرطة انها "تدخلت في الباحة بعد رشق المصلين اليهود عند حائط المبكى بالحجارة".



وبعد هذه الصدامات اندلعت مواجهات في الحي الاسلامي في البلدة القديمة للقدس الشرقية، حسبما ذكر مصور لوكالة فرانس برس.وكانت مواجهات اندلعت في باحة المسجد الاقصى الاحد اثر اعلان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اضافة الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم الى لائحة المواقع التراثية الاسرائيلية.



ويبدأ ميتشل زيارة للمنطقة الاسبوع المقبل بهدف الاشراف على المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين والتي وافق الوزراء العرب عى ان تجري لمدة اربعة اشهر "كمحاولة اخيرة" تستهدف اعطاء واشنطن فرصة لحمل اسرائيل على تنفيذ "التزاماتها القانونية بوقف الاستيطان" في الضفة الغربية والقدس الشرقية. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس