عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-10, 11:57 PM   #1
 
الصورة الرمزية lonely

lonely
زهرة الشرق

رقم العضوية : 11
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 4,578
عدد النقاط : 508

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ lonely
انظر وراءك وابتسم ... بمرارة


.




السلام عليكم . .

هاهو عام آخر عشناه يمضي ويرحل مسرعا ليصبح من ذكريات الماضي بعد أن كان بالأمس مليئ بالأحداث والمواقف . . أعمارنا تمضي مع كل عام يرحل ونحن لا نملك سوى أماني نرددها في مثل هذا الوقت من كل عام
عام يرحل تلو عام محملا بكل مافيه من أحزان وآمال كم نتمنى لو يتحقق بعض منها . . عام مضى بكل مافيه من مفارقات وغرائب وإنكسارات تظل تسكن بداخلنا . .
أمريكا لازالت تجرب السوط في جنباتنا، ربما لو علم كريستوفر أن إكتشافه للقارة الحمراء سيؤدي لكل هذا الدمار في العالم لأحرق مراكبه قبل أن تغادر أوروبا . . ولو علم طارق بن زياد أن المسلمين سيفرطون بغرناطة وأنه سيأتي يوم ويُمنعون فيه من بناء المآذن لعاد من حيث أتى وما أحرق مراكبه على عتبات أوروبا.

في الوقت الذي تسير فيه أوروبا بخطوات واثقة نحو وحدة حقيقية نجد أننا نهرول نحو تعميق خلافاتنا وإنقسامنا، يفرقنا أي شئ حتى لو كانت لعبة كرة ولا يجمعنا أي شئ حتى لو كانت كارثة البيئة.
السودان يستعد ليكون سودانين والعراق ثلاثة واليمن السعيد لم يعد سعيد . . أفريقيا الغنية لاتزال غارقة في الفقر والجهل والعصبيات فما أن تهدئ حروبها حتى تشتعل من جديد، أبناء يقتلون ويُقتلون ولا يعلمون لماذا هم يحاربون.
لبنان لازال حلبة لإستعراض القوى، والسياسة فن الممكن فأعداء الأمس يمكن أن يصبحوا ببساطة أصدقاء اليوم . . سماء الخليج تعج بحركة بناء ناطحات السحاب وعيون أبناءه ترقب الأسهم عبر الشاشات وبحر جدة إختلط مع اليابسة . . . القطارات في مصر لازالت تضل طريقها لتخرج عن قضبانها الحديدية بينما مراكبها تضيق بركابها فتلقي بهم في قاع النيل . . لصوص العراق يتقاسمون سرقة خيراته بينما أبناءه مشغولون بدفن جثث موتاهم.

مفارقات غريبة حقا في هذا العام . . ففي الوقت الذي تحتفل فيه برلين بذكرى سقوط جدارها فوق الأرض ها نحن نبدأ ببناء جدار رفح تحت الأرض
فلسطين لاتزال مغتصبة، أرصفة القدس تعج بأهلها المهجرين وغزة الجريحة لاتزال تنزف دمارا . . ومعتصم القرن العشرين لا يزال يعاني الصمم.


كانت هذه مجرد تأملات عام انصرم

مع محبتيlonely
زهرة الشرق
1/1/2010


توقيع : lonely

lonely غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس