عرض مشاركة واحدة
قديم 29-09-09, 06:06 PM   #17
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عالم الامم الأخرى




اهلا بكم

اخي احمد

اختي هيام

كم تسعدني متابعتكم فلكم الشكر والتقدير

ونتابع معا

بعض الطيور تقلد أصوات البشر

تشتهر الببغاوات بقدرتها على تقليد أصوات البشر ويعتبر ببغاء البركيت وطائرة الميناه الآسيوي من المقلدين الجيدين، لقد حازت الببغاء الإفريقية والتي تسمى " برودل "على جائزة أفضل ببغاء متكلمة لمدة اثنتي عشرة سنة متتالية في مهرجان لندن للطيور، كانت قادرة على نطق 800 كلمة كما تستطيع بعض الببغاوات التحدث بعدة لغات، وهناك طيور أخرى تستطيع تقليد الأصوات اليومية، وقد أجاد الزرزور في ترديد صوت رنين الهاتف، وجعل الناس يتدافعون للرد على الهاتف "


بعض الحيوانات تسبق الإنسان في معرفة بعض الأحداث والمعلومات


بعض الأحداث والمعلومات تتفنن بعض الكائنات في سرعة معرفتها بما وهبها الله تعالى من حواس وقدرات تتناسب ومعيشتها وحياتها فزودها الله تعالى بهذه القدرات والتي تعد في عالم البشر من الخوارق، كمعرفة موعد الزلازل مثلا، حيث أن الثعابين بارعة جدا في معرفة مواعيد الزلازل حيث يظل جسد الثعبان ملامسا للأرض طوال الوقت حيث يتمتع بحساسية شديدة لأقل الذبذبات بما في ذلك الذبذبات المنبئة عن الزلازل ومنذ زمن طويل ساد اعتقاد بأن الثعابين مخلوقات سحرية لأنها تستطيع معرفة متى تحدث الزلازل.


"ويؤكد الباحثون أن الحيوانات تملك قدرة كبيرة على توقع الكارثة، فالفئران وبعض الحيوانات الأخرى تدرك متى ستقع الهزة الأرضية مثلا وربما تغادر منطقة الهزة قبل وقوع هذه الهزه "


قلت: وإذا أمكن للحيوانات سماع بعض الأحداث والمغيبات في عالم البشر فليس يبعد كذلك سماعها لتعذيب الكافرين في قبورهم ونحو هذا من المغيبات لاسيما وقد أخبر الصادق المصدوق بهذه الحقيقة قبل أربعة عشر قرنا من الزمان كما ثبت في الصحيحين وغيرهما:


عن أنس رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:


(العبد إذا وضع في قبره وتولي وذهب أصحابه، حتى إنه ليسمع قرع نعالهم، أتاه ملكان فأقعداه، فيقولان له: ما كنت تقول في هذا الرجل محمد صلى الله عليه وسلم؟ فيقول: أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال: انظر إلى مقعدك في النار، أبدلك الله به مقعدا من الجنة). قال النبي صلى الله عليه وسلم: (فيراهما جميعا، وأما الكافر، أو المنافق: فيقول: لا أدري، كنت أقول ما يقول الناس. فيقال: لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بطرقة من حديد ضربة بين أذنيه، فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين).


عن أبي الدرداء قال: قال صلى الله وعليه وسلم:


"ما طلعت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين: يا أيها الناس هلموا إلى ربكم فإن ما قل وكفى خير مما كثر وألهى. ولا آبت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان يناديان يسمعان أهل الأرض إلا الثقلين: اللهم أعط منفقاً خلفاً وأعط ممسكاً تلفاً".


ولولا أنه يبعد على البشر معرفة هذه الحقيقة لقوله صلى الله عليه وسلم " إلا الثقلين" لعرف ذلك الباحثون ولكن الشواهد العلمية والدراسات تؤكد صدق ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم كما قال تعالى: (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيد) والله أعلم . ولنا متابعة ان شاء الله تعالى



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس