عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-09, 11:12 PM   #173
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود


اهلا بك اخي حسين مع الشكر للمتابعة

ونتابع معا

اسرائيل تشن حملة دبلوماسية للتصدي لتقرير الامم المتحدة حول غزة





القدس (ا ف ب) - اطلقت اسرائيل الاربعاء حملة دبلوماسية في مسعى لاحتواء الاثار "الضارة والسلبية" لتقرير لجنة الامم المتحدة الذي اتهم اسرائيل والمسلحين الفلسطينيين بارتكاب جرائم حرب اثناء الحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ايغال بالمور لوكالة فرانس برس "سنبذل جهودا دبلوماسية وسياسية كبيرة على الساحة الدولية لوقف واحتواء الآثار الضارة والسلبية لتقرير لجنة غولدستون". واضاف بالمور "نخشى أن يضر هذا (التقرير) بصورتنا .. لكن توصيات هذا التقرير متطرفة للغاية لدرجة ان فرص تطبيقها قليلة".

وكانت مهمة تحقيق تابعة للامم المتحدة برئاسة جنوب الافريقي ريتشارد غولدستون اكدت في تقرير يقع في 574 صفحة ان اسرائيل استخدمت بشكل مفرط القوة وانتهكت القانون الدولي الانساني اثناء هجومها على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين.

وذكر الاعلام الاسرائيلي ان القيادة الاسرائيلية تخشى بشكل خاص من توصية بان يرفع مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة التقرير الى مدعي المحكمة الجنائية الدولية مما يمكن ان يؤدي الى توجيه الاتهام لمسؤولين اسرائيليين كبار ضالعين في الحرب.

ونقلت صحيفة هارتس اليسارية عن مسؤول قوله ان "الهدف هو تجنب منحدر يمكن ان يقود اسرائيل الى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي".

وعقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتماعا مع وزير خارجيته وعدد من المستشارين السياسيين والقانونيين الكبار استمر حتى وقت متاخر من ليل الثلاثاء الاربعاء بعد التقرير الذي اصدرته اللجنة.

وقالت هآرتس ان نتانياهو والرئيس الاسرائيلي ووزير الدفاع سيجرون اتصالات بنظرائهم في انحاء العالم لاقناعهم بأن التقرير متحيز وغير متوازن.

واكدت سفيرة اسرائيل في الامم المتحدة غابريلا شاليف للاذاعة العامة "سنفعل كل ما بوسعنا لمنع اي ملاحقات قضائية نتيجة التقرير بالسعي لاظهار انه غير نزيه ومنحاز سياسيا". وكانت اسرائيل رفضت منذ البداية التعاون مع لجنة غولدستون مؤكدة ان مهمتها "منحازة" بشكل واضح.

ورأى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في بيان ان هذا التقرير "يسخر من التاريخ"، معتبرا ان معديه "لا يميزون بين المعتدين والذين يدافعون عن انفسهم".

واضاف ان "حماس هي التي سببت هذه الحرب بارتكابها جرائم فظيعة وهذا التقرير يمنح الارهاب شرعية ولا يأخذ في الاعتبار حق اسرائيل في الدفاع عن النفس".

وتابع بيريز ان "غولدستون ما كان سيكتب هذا التقرير لو كان ابناؤه يعيشون في سديروت" المدينة التي تتعرض باستمرار لصواريخ يطلقها ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة.

واتهم التقرير اسرائيل والجماعات الفلسطينية بارتكاب جرائم حرب وربما جرائم ضد الانسانية خلال الهجوم الذي استمر 22 يوما على قطاع غزة. واسفر هذا الهجوم عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني بحسب اجهزة الاسعاف الفلسطينية.

ووجه التقرير اشد انتقادته الى الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل ضد السكان المدنيين في القطاع المكتظ بالسكان اثناء هجومها على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تحكم القطاع.

الا ان تسع منظمات دولية في اسرائيل دعت الدولة العبرية الى ان "تأخذ على محمل الجد" تقرير غولدستون و"تجري تحقيقا موضوعيا ومستقلا".

وعلق استاذ الحقوق يافا سيلبرشاتز ان "تقرير الجيش الاسرائيلي ليست كافية ووحدها لجنة اسرائيلية مستقلة للتحقيق يمكنها ان تشكل ردا قانونيا مناسبا على الساحة الدولية".

من جهتها دعت منظمة العفو الدولية الامم المتحدة الى مراجعة المحكمة الجنائية الدولية اذا لم تباشر اسرائيل وحماس تحقيقات "موثوق بها" في الاتهامات التي وجهتها اليهما الثلاثاء لجنة التحقيق الدولية.

وانتقدت الصحف الاسرائيلية "نفاق" هذا التقرير "المثير للاشمئزاز". وكتبت صحيفة اسرائيل هايوم اليمينية "انها معادة للسامية بوجهها التقليدي تحت غطاء احترام حقوق الانسان. يتم تعيين لجنة معادية ويتم اختيار يهودي متزلف (غولدستون) ليرأسها ويرقص على وتيرة يفرضها معلمه".

ورفضت حماس ايضا نتائج التقرير. وصرح اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس لوكالة فرانس برس ان التقرير "سياسي وغير متوازن وغير منصف وغير موضوعي لانه ساوى بين الجلاد والضحية".

واضاف ان التقرير "افتقد الى الجرأة والصراحه التى تقتضي المطالبة بتقديم قادة الاحتلال الى محاكم جرائم الحرب الدولية على ما ارتكبه الاحتلال من جرائم حرب وفظائع ضد شعبنا الفلسطيني". ورأى المسؤول في حماس ان التقرير "حاول ان يسترضي العدو الصهيوني حين اتهم المقاومة وحماس بارتكاب جرائم حرب".
وقت النشر 16/09/2009 انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس