عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-09, 08:55 AM   #1
 
الصورة الرمزية سلام العبيدى

سلام العبيدى
مشرف حدائق بابل

رقم العضوية : 5500
تاريخ التسجيل : Oct 2006
عدد المشاركات : 4,600
عدد النقاط : 51

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ سلام العبيدى
الافاعي تهاجم قرى الاهوار في الجبايش


يعاني الان العراق من شحه كبيره في الموارد المائيه مما ادى الى جفاف قسم من الاهوار في قضاء
الجبايش .

قال شهود من اهالي قضاء الجبايش إن أعداد مهولة من الأفاعي هاجمت مناطق سكنية في القضاء ، وذلك بعد الجفاف الذي حل بأهوارها ، الأمر الذي أدى إلى نزوح العديد من العوائل إلى مناطق أخرى .
إن "هناك أنواع عديدة من الأفاعي هاجمت منطقة الجبايش يصل طولها أربعة أمتار ولها قرنين " .ويضيف "إن عدد من العوائل هاجرت من دورها واستدعى الأمر خروج دوريات لحماية المواطنين من هذه الأفاعي " .مؤكدا إن " الجهات المسؤولة إلى الآن لم تضع معالجة لحل هذه المشكلة ، كما لم تقم أية جهة بتصنيف هذه الأفاعي " .
مواطنون من سكنة مدن الجبايش والحمّار أوضحوا إن الأفاعي هاجمت منازلهم حيث يقومون بحراسات ليلية داخل المنازل من اجل سلامة عوائلهم .الأفاعي لم تشكل خطر على حياة الإنسان في القضاء وحسب بل شكلت خطرا على عدد من الحيوانات كالأبقار والجاموس الذي يعتبر المصدر الرئيسي لاقتصاد القضاء .

وسام كاظم صالح مدير المستشفى البيطري في القضاء يقول " بسبب شحة المياه في اهوار الجبايش انتشر احد أنواع الأفاعي اثر بشكل كبير على الثروة الحيوانية ، هذه الأفاعي لها القدرة على لدغ الحيوانات وتسميمها خاصة الجاموس والأبقار لذا من الطبيعي أن تظهر هذه الأفاعي وبكميات كبيرة.ويضيف إن أعداد الأفاعي التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين كانت بأعداد مهولة

سلام العبيدي


توقيع : سلام العبيدى
زهرة الشرق
zahrah.com

التعديل الأخير تم بواسطة zahrah ; 01-12-21 الساعة 01:24 PM
سلام العبيدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس