عرض مشاركة واحدة
قديم 15-04-09, 12:19 PM   #1
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
من العراق: تدهور الوضع الأمني في العراق




اسم البرنامج: من العراق
تقديم: عادل عيدان
تاريخ الحلقة: الجمعة 10/4/2009
ضيوف الحلقة:
د. صالح المطلك (رئيس جبهة الحوار الوطني في البرلمان)
د. علي الحرجان (رئيس الجمعية الطبية العراقية)
عادل محسن (المفتش العام لوزارة الصحة العراقية)


عادل عيدان: طبتم وطابت أوقاتكم، أحييكم أنا عادل عيدان وحلقة جديدة من برنامج من العراق، نبدؤها بأهم وأبرز المحطات العراقية خلال أسبوع.
- جلال الطالباني يكشف عن مخطط لاغتيال قيادات الحزب الإسلامي بحسب معلومات موثوقة، ورئيس الحزب يؤكد أن المحاولات تهدف إلى فتنة طائفية جديدة.
- تظاهرة حاشدة نظمها التيار الصدري للتنديد بالوجود الأميركي بمناسبة الذكرى السادسة للغزو من ساحة الفردوس التي شهدت سقوط تمثال رمزي النظام السابق.
- جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما من بغداد دعمه لمساعي تثبيت الأمن والعمل على تطبيق بنود الاتفاقيتين الموقعتين بين البلدين، ومساعدة العراق على التخلص من تبعات العقوبات والقرارات الدولية الصادرة بحقه.
- وزارة الدفاع ولأول مرة تعتمد على قواتها في التدريب الحي دون مساندة أميركية.
- بعد خمسين عاماً من العطاء الفني والمسيرة الإبداعية التي أغنت المسرح العراقي والعربي، رحل الفنان قاسم محمد ليوارى الثرى في بغداد استجابة لوصيته.
- اللجنة الأولمبية انتخبت الكابتن رعد حمودي بعد جدل حكومي ورياضي واسع، وأول الأعمال اختيار مدرب جديد للمنتخب العراقي.
إلى محور هذه الحلقة.. أثار تجدد أعمال العنف في العراق الكثير من التساؤلات حول الملف الأمني وتداعياته بعيد التفاؤل الحذر الذي ساد، فجأة تنهار الدفاعات الأمنية، وتقتحم السيارات المفخخة القلاع الحصينة للمناطق المكتظة بالسكان، ليعود مشهد الجثث في الشوارع. ومن جديد تعاود الملفات والاتهامات الجديدة القديمة، من استهدف من؟ ومن المسؤول؟ وما هو الحل الأمثل ليتمكن العراقيون من معاودة حياتهم الاعتيادية وليبنوا بلدهم من جديد؟ نتابع التقرير الذي أعده جواد الحطاب من بغداد.

يتبع.


هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس