عرض مشاركة واحدة
قديم 25-03-09, 09:20 AM   #48
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مذكرة ضبط واحضار بحق الرئيس السوداني عمر البشير




ونتابع معا

البشير يزور مصر الأربعاء




أكد مراسل بي بي سي في القاهرة عمرو عبد الحميد إن الرئيس السوداني عمر البشير سيزور العاصمة المصرية الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول مصري لم يكشف عن هويته أن البشير سيزور القاهرة ظهر الاربعاء لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها البشير خارج السودان منذ اصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه في الرابع من اذار/ مارس الجاري لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور الذي يشهد حربا اهلية منذ ست سنوات.

وزار البشير اريتريا الاثنين في أول رحلة له إلى خارج السودان منذ صدور مذكرة الاعتقال الدولية بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب في دارفور.

وكانت هيئة علماء السودان قد أصدرت فتوى دينية تحظر على البشيرالسفر إلى خارج السودان لحضور القمة العربية في الدوحة نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو قد دعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى إلقاء القبض على الرئيس السوداني وقال إنه يكفي أن يخرج البشير من الأجواء السودانية الى الأجواء الدولية ليقبض عليه بموجب مذكرة الاعتقال.

الوضع الإنساني

من جهة اخرى يعلن المسؤولون السودانيون اليوم عن نتائج التقرير المشترك بين الحكومة السودانية والأمم المتحدة بشأن تقييم احتياجات العون الإنسانية في إقليم دارفور.

وتسعى الحكومة السودانية إلى التأكيد على أن قرار طرد منظمات إغاثة من دارفور لم يؤثر على الأوضاع الانسانية في الإقليم.

وقد حذرت منظمات الإغاثة في جنوب السودان من أنها تواجه وضعاً حرجاً بعد تزايد حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال. وأعربت منظمة الصحة العالمية عن خشيتها من أن يحول موسم الأمطار دون وصول الإعانات الطبية إلى المناطق النائية. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس