عرض مشاركة واحدة
قديم 09-03-09, 12:14 PM   #122
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود



ونتابع معا

شخصيات عالمية تطالب بإشراك حماس في عملية السلام



طالبت مجموعة من السياسيين والمفاوضين السابقين لتحقيق السلام كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل بتغيير سياستهما إزاء حركة حماس وبالتعامل معها حتى يتم تحقيق تقدم في عملية السلام في الشرق الأوسط.

جاء هذا في رسالة إلى صحيفة التايمز البريطانية بعثها 14 شخصية سياسية منهم من عمل كوزير خارجية لبلاده وآخرون تفاوضوا من أجل تحقيق السلام في مناطق عدة.

ومن بين هؤلاء شلومو بن عامي الذي خدم كوزير خارجية إسرائيل (2000 ـ2001) وألفارو دو سوتو المنسق الدولي الخاص للشرق الأوسط في اللجنة الرباعية.

كذلك وقع على الرسالة جيري كيلي عضو حزب الشين فين في برلمان إيرلندة الشمالية ومايكل آنكرام الذي شارك في مفاوضات السلام فيها.

كما وقع عليها بادي آشداون المفاوض السابق في البوسنة، واللورد باتون الذي كان آخر الحكام البريطانيين لهونج كونج.

وقالت الرسالة لن تكون هناك عملية سلام ذات مغزى تشمل التفاوض مع ممثلي قسم فقط من الفلسطينيين بينما تحاول في نفس الوقت تدمير القسم الآخر.

وأضافت "إن إدخال حماس في العملية ليس تغاضيا عن الإرهاب أو الهجمات على المدنيين، وإنما سيقوى العناصر البراجماتية في الحركة ويعزز قدرتها على التوصل إلى تسويات صعبة يتطلبها السلام".

واستطردت "إن الحرب الأخيرة ضد حماس في قطاع غزة قد "أظهرت أن سياسة عزل حماس لا يمكن أن تحقق الاستقرار". انتهى

موسى ابو مرزوق يزور غزة للمرة الاولى منذ 30 عاما




قام موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومقره دمشق، بزيارة سريعة الى قطاع غزة للمرة الاولى منذ اكثر ثلاثين عاما يوم امس الجمعة.

وقد توجه ابو مرزوق الى القطاع من خلال معبر رفح في زيارة سريعة احيطت بالكتمان، بعد ان انهى جولة من مفاوضات المصالحة الفلسطينية في القاهرة على رأس وفد من حماس، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن احد العاملين على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقال العامل شريطة الا يكشف عن هويته " انه دخل الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى ( الخامسة بتوقيت جرينتش ) وغادر في العاشرة والنصف يوم الجمعة".

واكد مسؤول مصري في المعبر خبر الزيارة فيما لم تؤكد حماس اوتنفي دخول ابو مرزوق الى القطاع المحاصر.

وابو مرزوق ولد في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة في 1951، ثم توجه عام 1975 الى مصر حيث درس الهندسة الميكانيكية في جامعة حلوان ثم حصل على درجة الماجستير في ادارة الانشاءات عام 1984 من الولايات المتحدة.

ويعتبر ابو مرزوق احد المؤسسين الرئيسيين لحركة حماس في الثمانينيات ويشغل حاليا المركز الثاني بعد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق.

قاد ابو مرزوق الخميس وفد حماس في مباحثات المصالحة مع الفصائل الفلسطينية الاخرى وعلى رأسها حركة فتح التي يتزعهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي تمكنت حماس من ازاحتها بالقوة من قطاع غزة عام 2006 انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس