عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-09, 07:14 AM   #101
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود




ونتابع معا

الزهار: حماس تريد الحفاظ على هياكل منظمة التحرير وليس »برنامجها«

القاهرة - ا ف ب: قال القيادي الرئيسي لحركة حماس في قطاع غزة محمود الزهار في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية ان حركته تريد »الحفاظ على منظمة التحرير بهياكلها وليس ببرنامجها الذي شطب منه 28 بندا«.

وكان الزهار يشير بذلك الي البنود التي الغيت من ميثاق منظمة التحرير الفلسطينية بعد توقيع اتفاقات اوسلو في 1993 والتي كانت تتعارض مع الاعتراف المتبادل بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية.

واكد الزهار ان حركة حماس كان امامها »ثلاثة خيارات استراتيجية، اخذنا الشرعية الجهادية واخذنا الشرعية الدستورية بعد الفوز في انتخابات 2006 ونريد ان ناخذ الشرعية العربية والدولية من خلال الانتخابات وان ندخل منظمة التحرير«. انتهى


غارة على خان يونس وأنباء عن قرب الاتفاق على هدنة دائمة



شن الطيران الحرب الاسرائيلي غارتين ليلة أمس على قطاع غزة, حسب ما اعلن شهود عيان ومصدر امني فلسطيني.

وقالت المصادر ان طائرة "اف-16" اسرائيلية اطلقت صاروخين على مجمع الاجهزة الامنية والشرطة التابع للحكومة المقالة في خان يونس بجنوب قطاع غزة عند الساعة ما ادى الى اندلاع حريق ولكن دون ان تقع اصابات.

واضافت المصادر أن الغارة ألحقت دمارا كبيرا في المقر الذي كان تعرض للقصف الاسرائيلي خلال الهجوم الأخير على غزة.

واوضحت المصادر ان مروحية هجومية شنت بعد ذلك هجوما على منطقة غير مأهولة في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة ولكن بدون وقوع خسائر او ضحايا.

تحركات دبلوماسية

جاء ذلك بينما يترقب الجميع المؤشرات التي تؤذن ببدء التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، بعد مفاوضات توسطت فيها مصر التي اقترحت التهدئة.

فقد أجرى وفد رفيع المستوى من حركة حماس برئاسة القيادي البارز محمود الزهار محادثات مساء الأحد مع اعضاء المكتب السياسي للحركة في دمشق لبلورة موقف موحد بشأن الهدنة.

وغادر الزهار دمشق ووصل العاصمة القطرية الدوحة مساء الأحد.

من جهة أخرى، قال مسؤولون مصريون مشاركون في محاولة التوسط للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس إن هناك مؤشرات إيجابية على قرب التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن نقطة خلاف رئيسية تتمثل في مطالبة حماس بإعادة فتح المعابر بين غزة وإسرائيل ومصر يمكن أن تحل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المتحدث حسام زكي أن وفد حماس الذي يجري مشاورات في دمشق سيعود مساء الاثنين إلى القاهرة، وإذا جاء بموقف ايجابي فإن مصر ستبدأ اتصالات مع الجانب الاسرائيلي على الفور للاتفاق على بدء سريان التهدئة التي ستكون مدتها عام ونصف العام.

وأوضح زكي أن إسرائيل قالت إنه لا ينبغي ان يتوقع الفلسطينيون فتحا كاملا للمعابر مع بدء سريان اتفاق التهدئة.

وقد حدد ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية فى حكومة حماس المقالة في حديث لبي بي سي النقاط الخلافية التي يجري التباحث بشأنها.وأشار إلى أن بين هذه النقاط الحديث حاليا حول رفع الحصار بنسبة معينة دون تحديد هذه النسبة.

وأكد أيضا رفض حماس إقامة منطقة امنية عازلة على حدود قطاع غزة أو ربط التهدئة بصفقة تبادل الأسري.

وأشار الغصين أيضا إلى رفض ربط موضوع فتح معبر رفح بقضيتي التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الأحد أن صاروخين اطلقا من قطاع غزة سقطا على جنوبي إسرائيل دون وقوع خسائر

صفقة تبادل

أولمرت قال إن المفاوضات حساسة ومعقدة
من جهة اخرى شن رئيس حكومة تسيير الاعمال الاسرائيلي ايهود اولمرت هجوما على ما وصفه بالإفراط في التفاؤل في التصريحات، حول قرب التوصل إلى صفقة تبادل للاسرى وإنهاء ملف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال أولمرت خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن مثل هذه التصريحات "مبالغ فيها وضارة وغير ضرورية".

وأشار إلى أن المفاوضات الجارية حاليا عملية معقدة وحساسة تتطلب الحذر في التصريحات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد توقع إبرام هذه الصفقة، كما اكد رفائيل إيتان وزير شؤون المتقاعدين في الحكومة الحالية ان صفقة تبادل الأسرى قد تتم قبل تشكيل الحكومة القادمة في إسرائيل.

يشار إلى ان إيتان عضو فريق حكومة إسرائيلي يدرس حاليا مطالب حماس بإطلاق سراح 1400 معتقل فلسطيني.

وكانت الصحافة الاسرائيلية قد تحدثت عن اتفاق كامل حول إطلاق سراح شاليط عبر وساطة مصرية وتركية، وقالت المصادر الإسرائيلية إن الحكومة قد تصدر عفوا عن المئات ممن تضمهم قائمة حماس.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن الاتفاق الذي تتوسط فيه مصر بين حماس وإسرائيل قد يشمل صفقة كبيرة لتبادل الأسرى تشمل شاليط والقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي. انتهى




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس