عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-09, 12:29 PM   #99
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: غزة الصمود


[align=center]الاحتلال يغتال قائد سرايا القدس بقباطية


قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي بسرايا القدس واغتالته أثناء تفقده عائلته (رويترز-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في جنين بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت في وقت مبكر من صباح اليوم قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ببلدة قباطية.



وأوضح المراسل علي سمودي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل علاء أبو الرب (21 عاما) فجر اليوم أثناء تفقده لعائلته وأعدمته بالرصاص.



ونقل المراسل عن والد الشهيد قوله إن قوات الاحتلال كان بإمكانها اعتقال أبو الرب, غير أنها فضلت إطلاق النار عليه مباشرة.



وقد نعت سرايا القدس قائدها في جنين وتعهدت بمواصلة المقاومة.

.
وفد حماس إلى دمشق ومفاوضات الهدنة تستأنف السبت




وفد حماس قال إن المصريين بحاجة إلى وقت للوصول إلى اتفاق لرفع الحصار (الجزيرة)

انتهت مباحثات وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الأربعاء مع مدير الاستخبارات المصري عمر سليمان دون اتفاق على تثبيت هدنة بين الحركة وإسرائيل تسمح برفع الحصار وفتح المعابر على أن تستكمل السبت المقبل.

وقال عضو الوفد محمد نصر للجزيرة "نشعر نحن والإخوة في مصر بالحاجة إلى مزيد من الوقت للوصول إلى اتفاق يقوم على رفع الحصار وفتح المعابر، لأن الحركة وقوى المقاومة الفلسطينية لن تذهب إلى توقيع اتفاق تهدئة تحت الحصار".

ويضم الوفد الذي عقد على مدى يومين أربع جلسات مع سليمان بمعدل جلستين يوميا كلا من عماد العلمي ومحمد نصر وجمال أبو هاشم وصلاح البردويل وأيمن طه.

أما من الطرف الإسرائيلي فلم يعلن عن وصول أي مسؤول للتفاوض في القاهرة ما يرجح أن يكون سليمان يدير مفاوضات عبر الهاتف مع المسؤولين الإسرائيليين ينقل خلالها مواقف كل طرف إلى الطرف الآخر.

وردا على سؤال عن وجود عرض إسرائيلي للحركة بفتح للمعابر نسبته 70% واستكمال البقية حال الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط قال نصر إن المفاوضين تلقوا عبر مصر عرضا إسرائيليا غامضا وفيه عبارات ملتبسة ولا يتحدث عن رفع الحصار.


موسى أبو مرزوق استبعد التوصل لاتفاق سريع مع إسرائيل (الجزيرة نت)
وأضاف أنه تم توجيه أسئلة إلى المصريين وأن وفد حماس رفض بعض القضايا التي طرحها الاحتلال، مضيفا أن "الإخوة في مصر يحتاجون إلى وقت كي يتواصلوا مع الجانب الإسرائيلي لمحاولة الاستيضاح عن بعض القضايا التي طرحتها الحركة ونحن بدورنا سنعود إلى القيادة في دمشق وغزة للتشاور ريثما يكون الإخوة المصريون قد استوضحوا" من الإسرائيليين
.

عشرات الوفود تغادر غزة عبر معبر رفح تحسبا لإغلاقه



السلطات المصرية أعلنت أنها ستغلق المعبر بشكل كامل اعتبارا من الخميس (الفرنسية-أرشيف)

غادر قطاع غزة أكثر من مائة وفد عربي وأجنبي عبر معبر رفح البري الذي من المقرر أن تعيد السلطات المصرية إغلاقه بشكل كامل ابتداء من اليوم الخميس.

وتضم الوفود أطباء وصحفيين وشخصيات سياسية إضافة إلى متضامنين كانوا قد توافدوا على قطاع غزة عقب إعلان إسرائيل في 18 من الشهر الماضي وقف إطلاق النار إثر حربها على القطاع التي استمرت ثلاثة أسابيع.

وقال الناطق باسم الإدارة العامة للمعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية المقالة عادل زعرب لوكالة الأنباء الألمانية "إن وفودا تجاوز عددها المائة غادرت قطاع غزة عقب إعلان مصر أن الأربعاء سيكون آخر يوم لفتح معبر رفح بشكل جزئي أمام الوفود الأجنبية".

وأضاف زعرب "أنه اعتبارا من الخميس سيتم إغلاق المعبر بشكل تام ولن يفتح إلا للحالات الطارئة كما ذكرت مصر".

وتابع أن "السلطات المصرية لم توضح السبب وراء قرارها إغلاق المعبر بشكل كامل بعدما فتحته بشكل جزئي أمام المرضى والأطباء والوفود الأجنبية".

وكانت السلطات المصرية أعلنت أنها ستغلق معبر رفح بشكل كامل ابتداء من اليوم الخميس وأمهلت الوفود الموجودة في القطاع بالمغادرة قبل هذا الموعد.





.[/align]


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس