عرض مشاركة واحدة
قديم 01-02-09, 07:48 AM   #97
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود



قائد القوات المسلحة المصرية في حرب تحرير الكويت تساءل: هل يستطيع مسؤول قطري دخول
قاعدة "العديد" الأميركية من دون إذن مسبق?

محمد علي بلال لـ"السياسة": الصواريخ الفسفورية الأميركية خرجت من الدوحة لتضرب غزة!

جزء من الحوار الطويل

اذن بم تفسر الافراح والليالي الملاح التي تقام الآن في دمشق احتفالا بانتصار "حماس" التي تستقبل الوفود المهنئة الآن?

هذه الوفود التي ذهبت تهنئ جاء ذهابها نتيجة لحالة الانشقاق العربي, وليت هذه الوفود التي ذهبت لتهنئ "حماس" ذهبت لجمع شمل الفلسطينيين, ولكنها ذهبت لتزيد من علو الصوت العربي الذي لم يحقق شيئا بأنهم لم يؤيدوا "حماس" حتى في المجتمع الدولي لكنهم يذهبون الآن للتهنئة من دون أن يسألوا انفسهم : ماذا قدموا ل¯"حماس" من دعم?

ألم تحقق حماس اي نوع من انواع الانتصار?

حققت نوعا من الانتصار يتمثل في استمرارها وصمودها لمدة طويلة اذ لم تخضع ولم تخنع وهذا في حد ذاته نجاح للمقاومة ولكنه ليس انتصارا ل¯ "حماس" اذا ان الانتصار يتمثل في ان تخرج العدو من ارضها, وان تحقق الوحدة لدولتها, ولكن اسرائيل هي التي تبدو وكأنها حققت الهدف العسكري اذ انها استطاعت اضعاف "حماس" عسكريا وابقاءها سياسيا ونحن دوما نخطئ . ونعطي اسرائيل ما تريد, ويبقى الانقسام الفلسطيني بين حركتي "حماس" و "فتح" وكلتاهما مستمرة في البحث عن الحقائب الوزارية, هذا رغم ان حركات المقاومة في كل انحاء العالم خلال المقاومة تكون متحدة وموحدة القيادة ولكن عندما تتحول الى العمل السياسي تنقسم.

هل كان خطأ "حماس" انها اقتحمت اصلا عالم السياسة على حساب العسكرة?

منظمة التحرير الفلسطينية اخطأت اصلا في اجرائها انتخابات في دولة محتلة, اذ كان ينبغي الا تجري الانتخابات وكلنا نتذكر حركة المقاومة الجزائرية التي كان يتزعمها احمد بن بيلا وكان نجمها في السماء وعندما استقلت واصبحت حكومة بدأ الانشقاق وخرج احمد بن بيلا من بلده, اذن كان يفترض تأجيل الانتخابات إلى ما بعد اقامة الدولة.

حركات .. ولا مؤاخذة

كيف تنظر إلى استعراض إيران لقوتها العسكرية ولا سيما الصاروخية, والتي تتباهى بأن مداها يصل الى عشرة آلاف كيلو متر وتطول حتى دول أوروبا?

هذه و»لا مؤاخذة« حركات من إيران وقد تكون باتفاق بينها وبين أميركا, فالولايات المتحدة الاميركية هي التي تترك الحبل على الغارب لكي تهدد دول الخليج, وربما بهذا تدفع ايران اميركا للتفاوض معها وها نحن نرى أوباما وقد جاء بلغة حوارية, والسؤال: كيف يمكن أن تتفاوض أميركا مع إيران ونحن لا نتفاوض معها? إن تفاوض أميركا مع إيران سيزيد الأخيرة قوة.

تحفظت على مطلب الجماهير »غلق سفارة وطرد سفير« فكيف تنظر الى تجميد قطر وموريتانيا لعلاقتهما مع إسرائيل?

ما معنى كلمة »تجميد«? والمهم أن يكون الاجراء الي كفيلا بتحقيق الهدف منه, فغلق سفارة وطرد السفير لم يكن ليؤدي الى وقف اطلاق النيران الاسرائيلية في غزة وهناك وسائل ضغط كبيرة جداً على اسرائيل منها التلويح والتلميح لأميركا من جانب دول الخليج بعدم تقديم القروض التي طلبتها الولايات المتحدة وهناك أدوات فاعلة في ايدينا لكننا لا نستخدمها فلماذا الحديث عن اداة لم تؤثر في شيء?

هناك من يستغرب تجميد قطر العلاقات مع اسرائيل وبشكل موقت في الوقت الذي خرجت فيه الصواريخ الذكية والفسفورية من قاعدة العديد في الدوحة الى اسرائيل لكي يتم استخدامها ضد الابرياء في غزة?

/ هذا بالضبط يشبه اللص المسلح الذي يدخل عليك بيتك فتمكث فيه وتقول: أنا لن أتعامل معه! ان أي قاعدة عسكرية في أي بلد عربي تعني التأثير في سياسة هذا البلد وبمعنى اوضح فان سياسة هذا البلد لن تكون حرة, وان تكلم ساسته فسيتكلمون على استحياء أو يتكلمون كلاما موجها.

هل تعتقد بصحة المعلومات عن خروج الصواريخ من قطر الى اسرائيل لهدف ضرب غزة?

نعم فأميركا بالطبع هي التي تساعد اسرائيل ولا تستطيع قطر المطالبة بابعاد القاعدة أو المطالبة بعدم خروج أسلحة منها تذهب الى اسرائيل كما لا يستطيع اي مسؤول قطري أن يدخل هذه القاعدة إلا بموجب تصريح. انتهى بتصرف



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس