عرض مشاركة واحدة
قديم 01-02-09, 07:09 AM   #96
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود


ونتابع معا

مشيرا إلى أن دولة إقليمية أكدت المعلومات واتهم قطر بدعم الانقسام
عزام الأحمد: إيران وراء فشل الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة في ديسمبر

عمان - أ.ش.أ : كشف رئيس الكتلة البرلمانية في حركة "فتح", عزام الاحمد, عن أسباب فشل حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال شهر ديسمبر الماضي, وقال ان قوى خارجية الزمت فصائل فلسطينية بعدم الذهاب الى القاهرة.

واوضح انه " تواجد في دمشق يوم السابع من ديسمبر الماضي, قبيل عقد الاجتماع المقرر للحوار الوطني الفلسطيني يومي 10 و11 من الشهر نفسه, مضيفاً انه قد "حضر وزير خارجية ايران منوشهر متكي الى دمشق, وأبلغ الفصائل رسالة مفادها عليكم الا تجتمعوا", مضيفاً في اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في عمان أمس, ان احدى الدول الاقليمية, أكدت صحة هذه المعلومات, وأن المعلومات التي لديها تؤكد الضغط الايراني على الفصائل الفلسطينية في دمشق, بعدم الاستجابه لحوار القوى الوطنية الفلسطينية في القاهرة.
وأشار الى دور سورية رئيس القمة العربية الحالية, في عدم تنفيذ قرارات وزراء الخارجية العرب, بتكليف مصر برعاية الحوار الوطني الفلسطيني, وقال "لم يحرك السوريون ساكنا على مدى أربعة شهور من القرارات, ما يؤكد أن هناك توجها ونوايا لابعاد مصر عن القضية الفلسطينية", مؤكدا أنه ليس من مصلحة منظمة التحرير الفلسطينية, ولا الشعب الفلسطيني, الابتعاد عن مصر.

ووجه الاحمد اتهاما صريحا ومباشرا الى دولة قطر ب¯ "دعم الانقسام الفلسطيني, وتقسيم العرب", واشار الى "الدور القطري في هذه المرحلة, وسطوة المال, على اساس تعميق الانقسام الفلسطيني, وبالتالي العربي, وتدمير القضية الفلسطينية "بحسب الاحمد وقال" قطر العظمى, مطلوب منها خلط الاوراق, فهي دمرت العراق, ومطلوب منها فلسطين, فالذى يدمر العراق, لا يمكن ان يكون مخلصا لفلسطين".

وأكد أن الحوار هو السبيل الوحيد لانهاء حالة الانقسام, قائلا ان "الحل يكمن في الحوار, من دون قيد أو شرط ", مشيرا الى مسودة بيان انهاء حالة الانقسام, وقال ونبدأ بالحوار حول القضايا الاخرى, ثم نبدأ بالخطوات الاخرى في المؤسسات " مضيفا "الا انه لا حياة لمن تنادي".

وحول دعوة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل, بناء مرجعية جديدة للشعب الفلسطيني تمثل الداخل والخارج من قوى المعارضة, قال ان "مشعل انشقاقي, والاخوان المسلمون انشقاقيون, والتاريخ يؤكد ذلك, والذي يختلف في الرأي مع الاخوان المسلمين, اما كافر أو خائن". وحول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة, كشف الاحمد عن تكليف الرئيس محمود عباس, لشخصية فلسطينية بارزة غير متفرغه للعمل الوطني تعيش في الخارج, بابلاغ "حماس" بنوايا اسرائيل في العدوان على غزة, وكلف ايضا من داخل مكتبه زياد عمر بذلك ", وقال له "احكي مع حماس, بالا يورطوا أنفسهم" .

وأشار الى أن كل المؤشرات كانت تؤكد أن هناك عدوانا على غزة, وان "اسرائيل خلقت الظروف للعدوان على غزة, وهدفه ليس حماس, انما هو تحجيم القوى العسكرية لحماس, والهدف الاساسي, هو نفسه الذي سبق وأعلنه شارون, وهو الحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة, من خلال تعميق الانقسام الفلسطيني, وضمان انفصال وعزل غزة عن الضفه".

وشدد الاحمد على المبادرة المصرية التي تقوم على 3 مراحل, "الاولى انتهت, وهي قضية اطلاق النار وعبور المساعدات عبر رفح, والثانية التهدئه التي تعلن يوم الخامس من فبراير المقبل, وافتتاح جزئي للمعابر كلها, وثالثا المصالحة والحوار الوطني الفلسطيني, قبل نهاية فبراير المقبل, وينتهي قبل مارس المقبل, مشيراً الى انه "ان الاوان لان ترتقي الفصائل الفلسطينية وتحل خلافاتها داخل منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد وجهة نظرها". انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس