عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-09, 08:50 PM   #59
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود



ونتابع

لجنة للتحقيق في الاعتداء على مراسل «الجزيرة»

يديعوت احرونوت: الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل

تل ابيب - د ب أ- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية أنها علمت أن عمان استدعت السفير الاردني لدى اسرائيل في واضح على الهجوم الاسرائيلي في غزة.

وذكرت الصحيفة في موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت امس ان وزارة الخارجية الاردنية استدعت السفير علي العايد الى عمان وأن الحكومة الأردنية طلبت منه أن يظل فى البلاد.

وصرح مصدر دبلوماسي للصحيفة ان السفير الاردني لن يعود الى تل ابيب الا بعد ان توقع حماس واسرائيل على اتفاق لوقف اطلاق النار لانهاء القتال.

من جهة اخرى قال مصدر امني اردني امس ان مدير الامن العام شكل لجنة للتحقيق في ملابسات الاعتداء الذي تعرض له مدير مكتب قناة «الجزيرة» القطرية في عمان ياسر ابو هلالة اثناء تغطيته تظاهرة امس في عمان للتنديد بالهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال محمد الخطيب الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام في بيان ان «مدير الامن العام اللواء مازن القاضي شكل وعلى الفور لجنة للتحقيق في الحادث لاتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بضمان الحقوق لاصحابها».

وقدم الخطيب «اعتذاره الشديد» لما حدث ،مؤكدا «حرص جهاز الامن العام على حرية الصحافة ودورها في تغطية الاحداث في هذا الظرف الصعب التي تمر به المنطقة».

واجرى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الجمعة اتصالا هاتفيا بمراسل «الجزيرة» الذي يرقد في المستشفى التخصصي للاطمئنان على صحته، على ما افاد مصدر في الديوان الملكي.

واكد الملك في الاتصال «على ضمان حرية الاعلام والصحافيين ورفضه المساس أو التعرض للصحافيين». انتهى


تدعو لمباحثات سلام جديدة برعاية أوباما

خطة للدول الغربية بإنهاء حماس ومواجهة مخطط إيراني - سوري

بروكسل - محمد خلف:

كشفت مصادر اوروبية رفيعة ان العواصم الغربية الكبرى وضعت خطة عمل يجري تطبيقها الآن لاحتواء تبعات الحرب الاسرائيلية على غزة، وإنهاء الوضع الشاذ الذي يعيشه القطاع منذ الانقلاب الذي نفذته حركة حماس ضد سلطة عباس، في اطار العناصر التالية:

- إنهاء ما يسمى دولة «حماس» في غزة وارغامها على العودة الى الشرعية الفلسطينية التي تمثلها السلطة الوطنية برئاسة محمود عباس.

- تقويض مخطط المحور السوري - الايراني لاحداث الفوضى في دول عربية هامة في مقدمتها مصر، وإحداث زعزعة في امنها القومي بغية تحويلها الى محطة ايرانية لنقل السلاح الى «حماس» وتقويض الدور المصري الاستثنائي في تثبيت الامن والمصالح العربية في المنطقة والعالم.

- فرض قرار يصدر عن مجلس الامن الدولي يتضمن مبادئ وضمانات دولية تمنع حماس من اطلاق الصواريخ على اسرائيل من خلال آليات تعتمد نشر قوات دولية متعددة الجنسيات، او مراقبين دوليين على طول الحدود بين اسرائيل وغزة، واتخاذ اجراءات فاعلة لمنع تهريب السلاح الى حماس والمنظمات المتطرفة الاخرى، وحماية الفلسطينيين من الاعتداءات الاسرائيلية.

- اطلاق عملية سلام جديدة بين الفلسطينيين واسرائيل برعاية مباشرة من الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما، وبمشاركة الدول ذات العلاقة، وبحيث يكون الشريك الفلسطيني هو السلطة الوطنية بقيادة محمود عباس.

- دعم مبادرة مصر الخاصة بتحقيق المصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية بما يؤدي الى تشكيل حكومة اجماع وطني تحترم الاتفاقيات الموقعة وتلتزم بالشرعية الدولية، وتتبنى برنامجا سياسيا ينص على حل النزاع مع الاسرائيليين سلميا.

المواجهة مع محور دمشق - طهران

واعتبرت المصادر نفسها» ان الحرب ضد غزة ليست الا جزءا اساسيا من المعركة الدولية ضد المحور السوري - الايراني، وقالت إنها تمثل في الوقت نفسه بديلا عن الحرب التي كانت اسرائيل تنوي شنها على ايران قبل انتهاء ولاية ادارة بوش، لمنعها من حيازة السلاح النووي.

وحددت المصادر الاهداف الاساسية لحرب غزة في الآتي:

- توجيه ضربة قاصمة للمحور السوري - الايراني وادواته ووكلائه في المنطقة، واظهار عجزه عن مساعدة حليفته حماس، وتركها وحيدة في ساحة المعركة، والاكتفاء بترديد الخطب واطلاق الشعارات النارية وتأجيج المشاعر الشعبية ضد دول الاعتدال العربي.

- تعرية هذا المحورامام الشعوب العربية والفلسطينيين ودوره التخريبي وتوريطه حماس في حرب غير متكافئة، بغية تحسين اوراقه التفاوضية مع الادارة الامريكية الجديدة.

- التمهيد لإنهاء حكم حماس، من خلال الفلسطينيين انفسهم عبر اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة.

- إظهار ان حماس عاجزة عن ادارة القطاع وحل مشاكل السكان المرتبطة بأمنهم واوضاعهم المعيشية، وعدم قدرتها على ادارة الصراع، والهروب بدلا من ذلك الى تدمير مقومات الدولة الفلسطينية وركائزها في غزة.

تفجير الأزمة والأهداف الخفية

وترى المصادر ان طهران وسورية ارادتا من خلال تحريض حماس على انهاء التهدئة والدخول في مواجهة عسكرية ن تفجير ازمة اقليمية جديدة، بغية دفع اوباما الى منح الاولوية للحوار المباشر معهما والتفاوض حول مجمل القضايا الاقليمية المتفجرة.

وفيما يخص الاهداف الاسرائيلية من العملية العسكرية الواسعة على غزة، قالت المصادرانها تتركز في الامور التالية:

- إرسال رسالة الى الدول العربية والاطراف التي تسعى لضربها، بأنها تمكنت من تجاوز اخطاء حرب صيف 2006 مع حزب الله، وان عملية غزة تشكل تعويضا لعملية لبنان، وان اسرائيل ليست كما يعتقدون اصبحت «نمرا من ورق» بل هي استعادت قوتها على الردع، واصبحت جاهزة لاستخدام القوة المفرطة ضد الذين يريدون مقاتلتها الآن وفي المستقبل.

- توجيه رسالة تحذير الى السوريين والايرانيين الداعمين للتيارات المتشددة مثل حماس وحزب الله وغيرها.

- إبلاغ الاسد بأن اسرائيل ليست مهتمة بمصير مفاوضات السلام مع نظامه، اذا ما كان يريد استخدامها لتقوية نظامه، ومواقع حلفائه الايرانيين والقوى المتطرفة، وانها مصممة على استخدام مختلف الوسائل لتفكيك التحالف الذي يضم سورية وايران وحماس وحزب الله الى آخر القائمة.

- إقناع الاسد بأن السلام مع اسرائيل واسترجاع الجولان غير ممكن ما لم يوافق على انهاء تحالفاته مع ايران ووكلائها في المنطقة. انتهى




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس