عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-09, 08:49 AM   #57
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غزة الصمود




ونتابع

عشرة فصائل فلسطينية بينها "حماس" تعلن من دمشق رفضها للقرار 1860

دمشق - ا ف ب : اعلنت عشرة فصائل فلسطينية بينها حركتا "حماس", و"الجهاد الاسلامي", اثر اجتماع لقادتها في دمشق, امس, رفضها لقرار مجلس الامن 1860 لانه "لا يلبي المطالب والمصالح الوطنية الشعب الفلسطيني".

وذكرت الفصائل في بيان أن "قادة الفصائل العشرة, يرفضون قرار مجلس الامن ,1860 ويعتبرون انه لا يلبي مطالب ومصالح الشعب الفلسطيني ويلحق ضررا بالمقاومة واستمرارها وجوهر القضية الفلسطنية".

وحضر الاجتماع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس", خالد مشعل, وامين عام "الجهاد الاسلامي", رمضان عبد الله شلح, وامين عام "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة", احمد جبريل, اضافة الى مسؤولين عن فصائل اخرى بينهم محمد خليفة "الصاعقة", وابو موسى "فتح-الانتفاضة", وخالد عبد المجيد "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني".

وأوضح البيان أن قادة الفصائل "توقفوا امام المبادرات والمقترحات المطروحة واستعرضوا الاتصالات الدولية والاقليمية والعربية", مضيفاً انهم "طالبوا بوقف العدوان الصهيوني وفك الحصار فورا والانسحاب الكامل للقوات الصهيونية من القطاع وفتح كافة المعابر, خصوصا رفح وادخال المواد التموينية والطبية للقطاع".

ورفض قادة الفصائل "وجود اية قوات او مراقبين دولييين في القطاع واية ترتيبات امنية تمس المقاومة", واعتبروا ان "قرار مجلس الامن 1860 لا يلبي المطالب والمصالح للشعب الفلسطيني ويلحق الضرر بالمقاومة واستمرارها".

واكد المجتمعون "رفضهم لاية مبادرات او مقترحات تسعى لتحقيق الاهداف التي عجز عنها العدو من خلال الهجمة العسكرية البربرية".

وطالب قادة الفصائل الفلسطينية العشرة "الزعماء العرب بالاسراع في عقد القمة العربية وتحمل مسؤولياتهم التاريخية امام ما يجري من حرب ابادة ضد شعبنا والمحاولات الجارية لتصفية القضية الفلسطينية". انتهى


الشهداء إلى 828 والجرحى إلى 3362 في اليوم الـ15 لشلال الدم في غزة

القوات الإسرائيلية تواصل همجيتها وتحول عائلة فلسطينية أشلاء متناثرة

غزة, رام الله, تل أبيب - وكالات: واصلت آلة القتل الاسرائيلية, حربها الهمجية المفتوحة على قطاع غزة, لليوم الخامس عشر على التوالي, حاصدة المزيد من الضحايا, حيث وصل عدد الشهداء الفلسطينيين الى 828 اثر مقتل نحو ,28 امس, والجرحى الى 3362 بينهم 421 في حالة حرجة, في وقت واصلت المقاومة تصديها لقوات الاحتلال براً, وإطلاق الصواريخ على الأراضي الاسرائيلية, حيث جرح 5 جنود في اشتباكات, اضافة الى 14 مدنيا جراء سقوط صواريخ "غراد" على عسقلان.

وافادت مصادر فلسطينية, مساء امس, "ان الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف سيارة في مخيم الشاطئ غرب غزة مما ادى الى استشهاد فلسطينيين", مضيفة ان 8 من عائلة واحدة, قتلوا ظهراً, جراء غارة استهدفت منزلهم في شرق جباليا شمال قطاع غزة, موضحة ان طائرة اسرائيلية قصفت بصاروخين منزل المواطن جودت عبد ربه, ما ادى الى مقتله و7 من أفراد عائلته, بينهم امرأتان, وقد نقلوا جميعا الى مستشفى كمال عدوان أشلاء متناثرة.

وفي جباليا أيضاً, استشهد خمسة فلسطينيين في قصف اسرائيلي مدفعي, و3 آخرون بينهم شقيقان في غارة جوية على شارع العجارمة, كما قصفت طائرة إسرائيلية بصاروخ على الأقل منزلا سكنيا يعود لعائلة عسلية ما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد العائلة.

وذكرت مصادر فلسطينية, أن غارة شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة السلاطين في بلدة بيت لاهيا أدت إلى مقتل فلسطينيين اثنين, كما أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في بيان صحافي "استشهاد شمس عمر (34 عاما) احد مقاتلي وحدة الاستشهادين اثر استهدافه في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ" فجر أمس.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة على قطاع غزة ليل الجمعة - السبت استهدفت عددا من المنازل في قطاع غزة, اضافة الى مصنع للخياطة وسط القطاع, وافاد شهود عيان ان "الطيران الاسرائيلي قصف الساحة الخلفية للمستشفى الاوروبي جنوب غزة, ما ادى الى تدمير الجدار الخلفي للمستشفى وتكسير عدد كبير من نوافذه".

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد فتاة تدعى نرمين أحمد أبو عودة (18 عاماً), واصابة عدد من المواطنين, في قصف استهدف منزل عائلة الفتاة في بلدة بيت حانون شمال القطاع, كما قصفت الطائرات الحربية منازل آل دهمان وآل ريان وآل أبو سلعة في مخيم جباليا ما أدى إلى تدمير المنازل بشكل كامل وإصابة عدد من المواطنين بشظايا الصواريخ.

وفيما أفادت مصادر طبية عن مقتل ناشط في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هو جهاد السميري وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع, أعلنت كتائب القسام مقتل اثنين من عناصرها هما أحمد محمد الأسطل وسليمان فهمي الأسطل في "مهمة جهادية" داخل نفق في منطقة توغل للجيش الإسرائيلي في البلدة نفسها.

الى ذلك, أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف منزلا سكنيا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة, فيما قتل الصحافي الفلسطيني علاء مرتجى وأصيبت والدته في قصف استهدف منزله في حي الزيتون شرق غزة, في وقت أعلنت مصادر طبية انتشال جثمان قتيل من تحت أنقاض منزل في النصيرات وسط قطاع غزة بعد ساعات من استهدافه من طائرات إسرائيلية بصواريخ عدة.

من جهة أخرى, قالت مصادر فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي أطلق, ليل اول من امس, العشرات من القنابل المضيئة في مدينة غزة التي تشهد سماؤها تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية التي أطلقت قنابل يحدث انفجارها دخانا كثيفا له رائحة كريهة, معربة عن خشيتها من أن تكون المادة سامة.

في موازاة ذلك, شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح امس, ثلاث غارات على الشريط الحدودي لمدينة رفح جنوب غزة, استهدفت أنفاقا أرضية للتهريب, من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات, كما هدم الجيش الإسرائيلي فجرا عشرة منازل فلسطينية عند أطراف مدينة رفح بعد توغل انتهى بعد ساعات عدة.

في المقابل, واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ, حيث أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي أنها أطلقت ستة صواريخ على مدينة عسقلان جنوبي اسرائيل, ما أدى الى اصابة 14 شخصا, وفقا لمصادر عبرية, أعلنت ان 23 آخرين اصيبوا بالهلع, فيما تم تدمير مبنيين بشكل جزئي.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مدير غرفة الطوارئ التابعة لاتحاد ارباب الصناعة في جنوب اسرائيل ارنون كشانسكي ان نحو 80 في المئة من مجمل المستخدمين في المصانع في المنطقة المحيطة بقطاع غزة لا يزالون يتغيبون عن العمل بسبب الاوضاع الامنية هناك.

الى ذلك, أعلنت سرايا القدس أن مقاتليها أطلقوا ثلاثة صواريخ نحو مستوطنة كسوفيم ومنطقة اشكول القريبتين من وسط القطاع, كما شنوا هجوما مباغتا فجر امس, استهدف قوات اسرائيلية تمركزت في احد المنازل شمال القطاع, واوقعوا عددا من القتلى والجرحى في صفوفها.

من جهتها, أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تفجير عبوتين ناسفتين بقوة اسرائيلية, اضافة الى قنص جندي اسرائيلي على جبل الكاشف,

كما قصفت قاعدة "بالماخيم" الجوية الإسرائيلية في استهداف هو الأول من نوعه بصاروخي غراد.
واوضحت في بيان ان مقاتليها "قصفوا للمرة الأولى قاعدة بالماخيم الجوية وهي تبعد 50 كيلومترا عن قطاع غزة بصاروخي غراد".

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان خمسة من جنوده اصيبوا بجراح خلال الاشتباكات التي دارت مع مقاتلين فلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة, موضحا ان الاشتباكات تركزت في احياء الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة اضافة الى الاطراف الشمالية من قرية جباليا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الانترنت ان صاروخين من طراز "قسام" أطلقا من شمال غزة سقطا بالقرب من المجلس الاقليمي للقرى في منطقة شعار النقب, من دون وقوع إصابات أو أضرار.
ووفقا للمصادر الطبية الفلسطينية, وصلت أعداد الشهداء منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية, حتى مساء امس, الى "828 شهيدا بينهم 236 طفلا و98 امراة و92 من كبار السن واربعة صحافيين و12 من رجال الاسعاف والطواقم الطبية", فيما وصل عدد الجرحى الى 3369 بينهم 411 إصاباتهم بالغة الخطورة. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس